موضوعات للمهتمين بصناعة الدواجن Topics for poultrymen( Breedrs, Smallholders, Resarchers, Students ) in poultry industry

<!--

<!--<!--<!--حذر عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية من تسارع المواطنين على شراء الدواجن للتخزين قبل دخول شهر رمضان، لافتا إلى أنه من المتوقع أن ترتفع الأسعار خلال الأسابيع القادمة بنسبة 10% على الدواجن نتيجة ارتفاع معدلات الاستهلاك. كما أكد عبد العزيز، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن توجه المواطنين للتخزين سيؤدى إلى ارتفاع أسعار الدواجن بنسبة كبيرة لا يتحملها المستهلك، مشيرا إلى أن أسعار الدواجن ستبدأ فى الانخفاض اعتبارا من النصف الثانى لشهر رمضان. وأشار عبد العزيز، إلى أن كميات الإنتاج فى الأسواق وصلت حاليا إلى مليون و800 ألف طائر يوميا، رغم أن المعتاد سنويا خلال شهر رمضان لابد أن يصل إلى 2 مليون يوميا، إلا أن المشاكل التى تعرضت لها صناعة الدواجن خلال الفترة الماضية السبب فى نقص معدلات الإنتاج بواقع 200 ألف طائر فى اليوم. وأوضح عبد العزيز، أن أسعار الدواجن فى الأسواق 21 جنيها "للبيضاء"، و25 جنيها للمجمد، كما يصل سعر الدواجن البلدى الحية إلى 26 جنيها للكيلو، إضافة إلى سعر البيض ويباع فى الأسواق 23 جنيها للطبق الواحد. وأشار عبد العزيز، إلى أن وزير التموين أعلن عن توفير الدواجن المستوردة فى المجمعات الاستهلاكية خلال شهر رمضان، وهو ما يتيح الفرصة لتوفير أكبر الكميات من المعروض لمواجهة الطلب.

 

المصدر: البورصة المصريه جريدة اليوم السابع 25 مايو 2015
Khairy4712

Dr.Khairy

ساحة النقاش

khairy abd-El-Hameed

Khairy4712
يحتوى الموقع على الأقسام المختلفة للدواجن وتشمل الدجاج-الرومى-الحمام- النعام -الطيور المائية. مع الاهتمام بالموضوعات ذات الأهمية فى الوقت الحاضر مثل موضوعات البيئة- المخلفات(الزرق والأمونيا....الخ) وتجد مجموعة من الكتب التى تغطى بعض الموضوعات المعاصرة وذات القيمة العملية وهذه فى صورة ملفات تحميل ولقد حرصت على اللغة الأنجليزية فى المرحلة التمهيدية وسنوالى »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

450,300