وفقاً لتقرير السوق العالمية للقاحات الخلايا المتغصنة للسرطان - الجرعة والسعر، وتقرير توقعات التجارب السريرية لعام 2024، فإن أكثر من 60 لقاحاً بالخلايا المتغصنة تخضع للتجارب حالياً. هذا أحد أكثر المجالات الواعدة في العلاج المناعي للسرطان، على الرغم من أن معظم الأدوية لا تزال غير معتمدة وتُعتبر تجريبية.

لسوء الحظ، تتقدم أمراض الأورام بسرعة كبيرة، وخاصة في المراحل المتقدمة. معظم المصابين بالسرطان ليس لدىهم بضع سنوات للانتظار حتى اكتمال البحث وإدراج اللقاحات في بروتوكولات العلاج. إذا كنت ترغب في الحصول على لقاح الخلايا المتغصنة في أقرب وقت ممكن، فيمكنك الخضوع لعلاج السرطان بالخلايا المتغصنة في ألمانيا. تستخدم بعض المراكز المتخصصة بالفعل لقاحات الخلايا المتغصنة في الممارسة السريرية مع نتائج جيدة.

ما هي استخدامات الخلايا المتغصنة في علاج السرطان

الخلايا المتغصنة (DCs) هي نوع من الخلايا المناعية التي تتمثل مهمتها في تقديم المستضد إلى الخلايا التائية T-cells. تلتقط الخلايا المتغصنة جزيء بروتين كبير، وتقسمه إلى أجزاء، وتُقدمه إلى خلايا مناعية أخرى، والتي، عند تلقي هذه المعلومات، تتعلم التعرف على الخلية الغريبة، مثل الخلية البكتيرية أو الورمية. نتيجة لذلك، تهاجم الخلايا التائية العامل الغريب. بدون مساعدة الخلايا المتغصنة DCs، لن تكون قادرة على التعرف عليه، ولن تتطور استجابة مناعية مناسبة.

 في حالة السرطان، ينخفض ​​نشاط الخلايا المتغصنة. هذه إحدى الآليات التي تستخدمها الخلايا السرطانية للدفاع عن نفسها ضد الجهاز المناعي. ونتيجة لذلك، تصبح استجابة الخلايا التائية للورم ضعيفة، ولا توجد مناعة طبيعية مضادة للسرطان.

 ولكن يمكن تعزيزها. يتم استخدام لقاح السرطان القائم على الخلايا المتغصنة لتحفيز الجهاز المناعي. ونتيجة لإعطاء مثل هذا اللقاح، تتلقى الخلايا التائية معلومات عن مستضدات الورم، فتهاجم هذه الأهداف، وتدمر الخلايا السرطانية. مع الاستجابة الجيدة للعلاج، يتقلص حجم الورم الأولي ونقائله بالفعل في الأسابيع الأولى بعد إعطاء الدواء.

 

أين يمكن شراء لقاح السرطان بالخلايا المتغصنة الألماني

 لا يمكنك شراء لقاح السرطان من أقرب صيدلية. يجب تصنيعه بشكل فردي لكل مريض، باستخدام الخلايا المتغصنة الخاصة به وربما حتى أجزاء من الورم الخاص به.

 يتم إجراء العلاج بالخلايا المتغصنة في ألمانيا على النحو التالي:

 

  1. يتم عزل الخلايا الوحيدة من الدم
  2. يتم استنبات الخلايا الوحيدة لإنتاج الخلايا المتغصنة DCs
  3. في المختبر، يتم إنضاج الخلايا المتغصنة وإضافة مستضدات الورم إليها
  4. يتم حقن الخلايا المتغصنة الناضجة المُدربة تحت الجلد
  5. تنتقل الخلايا المتغصنة إلى العقد اللمفاوية، وتلتقي بالخلايا اللمفاوية التائية، وتنقل إليها المعلومات حول مستضدات الورم
  6. يتم تحفيز استجابة مناعية خلوية، حيث تقوم الخلايا اللمفاوية التائية بمهاجمة الخلايا السرطانية في جميع أنحاء الجسم
  7. تتقلص كتلة الورم بسرعة

 

ولتعزيز التأثير، غالباً ما يتم استكمال اللقاحات القائمة على الخلايا المتغصنة بعلاجات مناعية أخرى عن طريق دمجها مع مثبطات نقاط التفتيش المناعية أو الفيروسات الحالة للورم.

 

من هو المرشح للقاح السرطان؟

 حتى الآن، لا يوجد سوى لقاحين للسرطان يشكلان جزءاً من بروتوكولات علاج السرطان: تلك الخاصة بسرطان البروستاتا وسرطان الجلد الميلانوما. ولكن يمكن أيضاً علاج العشرات من أنواع السرطان الأخرى باستخدام الخلايا المتغصنة DCs، حتى الآن في التجارب السريرية.

توجد بالفعل لقاحات ضد الورم الأرومي الدبقي (سرطان الدماغ)، وورم الظهارة المتوسطة ​​الجنبي، والساركوما العظمية، وسرطان الثدي، وسرطان الرئة، وسرطان القولون، وسرطان الكلى، وسرطان البنكرياس، والعديد من الأمراض الأخرى. إذا كنت تريد معرفة ما إذا كان هناك لقاح متاح لعلاج مرضك، اترك طلباً على موقع Booking Health. سنقدم لك المشورة بشأن العلاج المحتمل في الخارج ونساعدك في العثور على مستشفى حيث يتم استخدام الخلايا المتغصنة DCs.

 في أغلب الأحيان، تُستخدم لقاحات الخلايا المتغصنة، فضلاً عن أنواع أخرى من العلاج المناعي، في المرحلة الرابعة من المرض. مجال آخر لتطبيقها هو علاج السرطان المساعد: حيث يمكن إدراج الخلايا المتغصنة في نظام العلاج الدوائي بعد الجراحة لتقليل خطر التكرار.

 

مزايا لقاحات السرطان

الميزة الرئيسية لعلاج السرطان باستخدام لقاح الخلايا المتغصنة هي عدم وجود سُمية كبيرة. على عكس عوامل العلاج الكيميائي، لا تمتلك الخلايا المتغصنة خصائص سامة للخلايا. فهي لا تلحق الضرر بالخلايا، ولكنها فقط تُعزز الاستجابة المناعية المضادة للأورام. ولذلك، فإن المجموعة الرئيسية من الآثار الجانبية هي أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا، والتي قد تستمر لعدة أيام بعد إعطاء اللقاح.

 

  • المزايا الأخرى للخلايا المتغصنة DCs هي:
  • التوافق مع أي طرق أخرى لعلاج السرطان
  • الحد الأدنى من موانع الاستعمال
  • علاج سريع دون الحاجة إلى البقاء في المستشفى لفترة طويلة (على الرغم من أن إنتاج اللقاح قد يستغرق 2-3 أسابيع، إلا أن المريض لا يشارك في هذه العملية، ولا يتعين عليه البقاء في المستشفى)
  • فعالية عالية في أي مرحلة من مراحل السرطان، حتى في المرحلة المتقدمة
  • لا تستهدف الخلايا المتغصنة الورم الأساسي فحسب، بل تستهدف أيضاً جميع النقائل

تحقق من سعر العلاج وحدد موعداً للعلاج في مواعيد مناسبة عبر موقع Booking Health. سنجد لك مستشفى يستخدم أطباؤه الخلايا المتغصنة في علاج أمراض الأورام، كما سنُنظم رحلتك العلاجية. ستكون تكلفة الخدمات الطبية عند حجز موعد عبر خدمتنا أقل بالنسبة لك من التقديم المباشر للمستشفى، وذلك بسبب عدم وجود رسوم إضافية للمرضى الأجانب.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 31 أغسطس 2024 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

725,797