تعاني نسبة كبيرة من السيدات من تأخر الحمل والإصابة بالعقم في بعض الأحيان وذلك بسبب مرض بطانة الرحم المهاجرة الذي يعد واحدًا من أهم وأكثر الأمراض انتشارًا على مستوى العالم وذلك وفقًا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية والتي أثبتت أن ما يقارب من ١٧٦ مليون امرأة في سن الخصوبة قد تصاب بهذا المرض كل عام وذلك بسبب وجود خلل ما في جهاز المناعة والذي قد يتسبب في عدم مقدرة الجسم على التخلص من البطانة التي تنمو خارج الرحم.

بطانة الرحم المهاجرة أو الانتباذ الباطني الرحمي هي مشكلة تسبب ألم حاد في منطقة أسفل البطن والظهر وذلك بسبب نمو أجزاء الأنسجة الداخلية لبطانة الرحم خارجه بدلًا من أن تنمو بداخله فتؤثر على المبايض وقناة فالوب ولنتابع المزيد يمكننا قراءة هذا المقال للنهاية على موقع كنانة اون لاين.

عملية بطانة الرحم المهاجرة

يتم اللجوء إلى عملية بطانة الرحم المهاجرة في حالة وجود ألم شديد في منطقة أسفل البطن والظهر أو في حال وجود انتفاخ بالمعدة أو عسر الطمث المستمر أو الشعور بألم حاد أثناء ممارسة العلاقة الزوجية أو التعرض لنزيف مهبلي غزير من وقت لآخر أو الإحساس بألم شديد أثناء التبول والإخراج أو الإحساس بألم شديد في منطقة الحوض أو تأخر الإنجاب نتيجة اضطرابات الخصوبة أو الإحساس بتقلبات مزاجية نتيجة حدوث العديد من التغيرات الهرمونية.

قد تحدث مشكلة بطانة الرحم المهاجرة نتيجة الإصابة بالحيض الرجعي وهو ما يتم نتيجة تدفق دم الدورة الشهرية ناحية تجويف منطقة الحوض بدلًا من خروجه للخارج وذلك من خلال قناة فالوب، أو بسبب إجراء عملية جراحية سابقة داخل منطقة الرحم، أو حدوث خلل في توازن نسب الهرمونات أو وجود اضطرابات بجهاز المناعة أو التعرض للمواد الضارة التي تساعد في إحداث تغيرات داخل الأنسجة.

دكتور نساء وتوليد شاطر

هناك العديد من الحالات المرضية الصعبة التي تبحث عن دكتور نساء وتوليد شاطر وذلك لتشخيص الحالة المرضية بكل سهولة ووصف الدواء المناسب للحالة بكل عناية ومتابعة حالة المريض بعد وصف الدواء من أجل التأكد من فاعليته.

يعد دكتور معتز الفطيلي هو واحدًا من أفضل  أطباء النساء والتوليد فهو له خبرة كبيرة في علاج تأخر الحمل والإنجاب وعلاج أورام النساء وعلاج تكيسات الرحم المهبلي وعلاج بطانة الرحم المهاجرة وغيرها العديد من الأمراض التناسلية الأخرى التي تواجه عدد كبير من النساء.

هناك العديد من الأمراض التناسلية المتعددة التي تتعرض لها العديد من السيدات ومن أهمها ما يلي:-

  • أمراض المبيض والتي تتمثل في تكيسات المبيض وتضخمه أو ظهور بعض الأورام به أو الإصابة بالتواء المبيض مما قد يسبب وجود خلل شديد في الدورة الشهرية أو تأخر الحمل والإصابة بمرض العقم.
  • أمراض عنق الرحم والمهبل.
  • الإصابة بنزيف المهبل.
  • تأخر الحمل والإنجاب.

تجربتي مع بطانة الرحم المهاجرة

تجربتي مع بطانة الرحم المهاجرة تبدأ عندما يتم التعرض لحدوث نزيف حاد بمنطقة المهبل مما قد يسبب آلام حادة بمنطقة الحوض والشعور بألم شديد أسفل الظهر وأسفل البطن، وقد يتسبب إهمال هذه الأعراض في حدوث العديد من المضاعفات الصحية والتي قد تؤدي إلى ظهور العديد من الأمراض ومن أهمها ما يلي:-

  • الإصابة بالعقم والذي يأتي نتيجة إهمال علاج مرض بطانة الرحم المهاجرة الذي قد يتسبب في سد أنسجة البطانة المهاجرة لقناتي فالوب مما قد يمنع وصول الحيوانات المنوية من الوصول للبويضة وبالتالي يقل نسبة الخصوبة.
  • موت الحيوانات المنوية نتيجة تأثير بطانة الرحم المهاجرة على الخصوبة مما قد يؤثر في إضعاف الحيوانات المنوية وتدميرها بشكل مباشر.
  • إهمال علاج بطانة الرحم المهاجرة قد يؤدي لنمو خلايا غير طبيعية بالمبيض ويتسبب في الإصابة بسرطان المبيض.
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 328 مشاهدة
نشرت فى 15 أكتوبر 2023 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

649,858