القهوة من أكثر المنتجات استهلاكًا بمختلف أنواعها، فأي شخص يريد أن يبدأ يومه باسترخاء ونشاط وحيوية يلجأ للقهوة، ولو كنت عزيزي القارئ من عشاق القهوة، فالطبع لن ترضى إلا بالأفضل من حيث الجودة والرائحة والمذاق، وكل ذلك ستجده في القهوة المختصة تابعوا معنا على موقع كنانة اون لاين لتتعرفوا عليها.

ما هي القهوة المختصة؟

هي اسم يطلق على أفضل أنواع القهوة وأحسنها من حيث الطعم والجودة وأسلوب زراعتها فالقهوة المختصة الممتازة يكون تقيمها أعلى من 80 درجة من جمعية القهوة المختصة الأمريكية لذلك في هذا المقال وفرنا لكم أفضل وأجود أنواع القهوة المختصة وبدرجة +90.

تصنيف القهوة المختصة

يتم تصنيف القهوة المختصة حسب منهج تقييم تم تطويره من قبل جمعية القهوة المختصة الأمريكية (SCAA)، وفيه تصنف القهوة على أنها مختصة في حال حصلت على درجة 80 فما فوق من أصل 100، وتقييم أنها (مختصة جيدة جدا) لو كانت من ٨٠-٨٤، وتصنف على أنها (مختصة ممتازة) في حال حصلت على درجة ما بين ٨٤-٨٩، وإن حصلت على درجة 90 فتقييم على أنها أكثر من ممتازة، بل مختصة رائعة وهذا ما تقدمه محمصة الرياض Arriyadh Roaster.

فنحن عندما نتحدث عن القهوة نعني حبات البن الأخضر والتي إذا ما تعرضت للتحميص ستعطينا القهوة العربية، وعندما يتم تحميصها مرة أخرى نجد القهوة السوداء، ولو تم التحميص أكتر سنستخرج الاسبريسو، لذلك حتى تستمتع بكوب القهوة الخاص بك يجب اختيار قهوة مختصة من محمصة مختصة مثل محمصة الرياض.

أفضل أنواع القهوة المختصة في السعودية

تقدم لكم محمصة الرياض أفضل أنواع القهوة المختصة في الوطن العربي بشكل عام وفي السعودية بشكل خاص، حيث أنه يوجد لدى الرياض روستر القهوة المختصة 90plus (+90) والتي تعد من أفضل وأجود أنواع القهوة المختصة في العالم.

هذا بالإضافة إلى أن محمصة الرياض تقدم العديد من أنواع القهوة المختصة 90plus التي تعتبر الاختيار الأول لكافة عشاق ومحبي القهوة المختصة في السعودية، وهي كالتالي:

قهوة قصر البديعة

من مرتفعات جبال بنما البركانية على ارتفاع 1.550 تقع مزرعة عائلة لاماستوس تمشي الخصبة ذات المحصول النادر والمتفرد والعضوي بمساحة 11 هكتار توجد أجود أنواع القهوة المختصة +90 والتي لن تجدها إلا في محمصة الرياض Arriyadh Roaster، كما يوجد بها مزيج من الإيحاءات كالخزامى والخوخ والبرغموث لمذاق فريد وفاخر لا تفوتوه.

قهوة قصر المصمك

في تجربة استثنائية لكوب قهوة فاخر ونادر تم استقاء قهوة المصمك النادرة والمتميزة بعلو جودتها الآتية من مرتفعات بنما الخصبة ذات التربة البركانية، والمحصول العضوي المحدود الفاخر حد التفرد، وايحاءاتها المتنوعة من العنب والتوت البري والياسمين والكراميل.

أفضل قهوة اسبريسو فالسعودية

لقهوة الاسبريسو مذاق خاص يجعلها مميزة لدى كثير من الناس، حيث يجد عشاق الاسبريسو للقهوة لذة ممزوجة بمرارة تجعلك في عالم آخر من الاسترخاء والاستجمام.

فإذا كنت من محبي قهوة اسبريسو وتبحث دائمًا عن أجود الأنواع ستجد في محمصة الرياض أفضل وأجود الخيارات مثل:-

· قهوة شارع الثلاثين منزوعة الكافيين.

·خلطة حي الطريف (مزيج بين دولتين).

· خلطة القدية (مزيج بين ثلاث دول).

· خلطة جبل طويق ( مزيج بين دولتين).

أدوات القهوة المختصة

بالطبع إذا كنت ترغب في تحضير قهوة مختصة ذات مذاق رائع وجودة عالية، فعليك أن تكون على دراية بالأدوات الخاصة بتحضير هذا النوع من القهوة تابع لتتعرف أكثر على أدوات تحضير القهوة.

أفضل أدوات لتحضير القهوة ستجدها هنا سنذكر لكم بعض الأدوات: -

 

  1. كاليتا ويف – اداة تقطير من الفولاذ المقاوم للصدأ.
  2. أداة التقطير الذكي – كليفر.
  3. أداة الكبس ايروبرس.
  4. أداة الكبس ايروبرس قو.
  5. أداة الكيمكس – 6 اكواب.
  6. إناء كاليتا الزجاجي – 500 مل.
  7. إبريق الترشيح الرقمي – بونافيتا.
  8.  إبريق الترشيح بسعة 600 مل – تاش.

والآن بعد أن تعرفنا على كل هذه المعلومات لابد أنك لاحظت الفرق بين القهوة المختصة والقهوة العادية المتعارف عليها والتي تعطي احساس غير جيد وتجربة سيئة على عكس المختصة التي تختلف عنها في كل شيء من تحميص، وتخمير، وجودة عالية، وحتى مراقبتها ومناخ زراعتها يكون مختلفا، فلو قمت بتجربة القهوة من قبل ولم تعجبك، جرب معنا القهوة من محمصة الرياض، وستتغير فكرتك تمامًا، كما إنك ستقع في حبها وتذوب، ونصيحة لمحبي القهوة اختاروا الأفضل والأجود دائمًا من محمصة وأدوات ذات مستوى فخم ومميز.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 165 مشاهدة
نشرت فى 9 إبريل 2023 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

650,252