فوائد عجوة المدينة من شركة كرم النخيل كثيرة ومتعددة على اعتبارها من أجود أنواع تمور المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وهي تتصدر قائمة التمور نظرًا لجودتها العالية، وفوائدها العديدة. نقدم أبرز فوائد عجوة المدينة سنتعرف عليها على موقع كنانة اون لاين.

عجوة المدينة

تتميز عجوة المدينة بلونها المائل للسواد، وحجمها الصغير، ومذاقها الحلو، وملمسها الطري، ويتواجد منها نوعان مختلفان بالشكل، فمنها شكلها طويل، والآخر مدور، وقد أثبت أهمية هذا النوع من العجوة حديث الرسول عليه الصلاة والسلام: (من تصبح بسبع تمرات عجوة لم يضره في ذلك اليوم سمُّ، ولا سحر).

يتم إنتاج ما بين 20- 30 طن يوميًا من تمر العجوة في مزارع المدينة المنورة، ويتم تصدير حوالي 100 طن سنويًا منها خارج المملكة العربية السعودية.

أماكن تواجد عجوة المدينة

تزرع عجوة المدينة في مزارع كبيرة تتوزع في المدينة المنورة، ولكن العجوة الأكثر شهرةً، وجودةً هي تلك المزروعة في منطقة بساتين عالية المدينة الموجودة في جنوب المدينة من جهة مكة المكرمة، ويطلق عليها عجوة عالية المدينة، وقد خصها النبي محمد عليه الصلاة والسلام بالذكر، حيق قال في الحديث الشريف الذي روته عائشة رضي الله عنها: (إن في عجوة العالية شفاء، أو إنها ترياق– أول البكرة)، ولذلك تعتبر عجوة المدينة من أغلى أنواع التمور.

فوائد عجوة المدينة

تقدم شركة كرم النخيل منتجات عجوة المدينة ذات القيمة الغذائية العالية، حيث أن تناول عجوة المدينة بشكل يومي يعزز صحة الإنسان، ويحميه من الإصابة بالأمراض، ولذلك سنقدم 7 من أهم فوائد عجوة المدينة:

فوائد عجة المدينة لصحة الجهاز الهضمي

تمتلك عجوة المدينة خصائص مضادة للبكتيريا، والالتهابات، مما يجعلها من أهم المواد الغذائية التي تعزز صحة الجهاز الهضمي، وتحميه من الإصابة بالأمراض المعوية كعسر الهضم، والإمساك، والغازات، كما تساعد في التخلص من الديدان المعوية.

فوائد عجوة المدينة للوقاية من فقر الدم

تتميز عجوة المدينة باحتوائها على نسبة عالية من الحديد، ولذلك تساعد في رفع معدل الهيموغلوبين في الدم، وتعالج مرض فقر الدم، والأنيميا، وتخفف من المشاكل الصحية الناتجة عنها.

فوائد عجوة المدينة لعلاج التسمم

إن لعجوة المدينة القدرة على التخلص من المواد السامة التي تتراكم في الجسم بفضل احتوائها على نسبة جيدة من عنصر الصوديوم، كما تقي من الإصابة بتسمم الحمل.

فوائد عجوة المدينة لصحة العظام

تحتوي عجوة المدينة على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يعزز صحة العظام، كما تحتوي على الفوسفور الذي يحمي العظام من خطر الإصابة بالهشاشة، ويدعم صحة الأسنان، ويقويها، ويساعد في النمو السليم للجنين.

فوائد عجوة المدينة لصحة الدماغ

يساعد تناول عجوة المدينة في تحسين الحالة الذهنية للعقل، وتساهم في تعزيز الانتباه، وتزيد من القدرة على التركيز، وذلك بفضل احتوائها على عنصر المغنيسيوم.

فوائد عجوة المدينة لصحة القلب

تحتوي عجوة المدينة على البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم ضربات القلب، وتزيد من طاقة الجسم، وتحميه من الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، فهي تقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وتدعم وصول الأوكسجين إلى باقي أعضاء الجسم بشكل سليم.

فوائد عجوة المدينة لصحة البشرة والشعر

تحتوي عجوة المدينة على مواد مضادة للأكسدة، وتتمتع بخصائص مضادة للالتهاب، مما يجعلها غذاء مثالي لصحة الشعر والبشرة، وللتخلص من المشاكل الصحية العديدة التي يتعرض لها الجلد، كما تقوي بصيلات الشعر.

 

في الختام نجد أن عجوة المدينة واحدة من أهم التمور، فهي تقدم العديد من الفوائد الصحية والنفسية، ويتخصص متجر كرم النخيل بتقديم المنتجات المتنوعة من هذه الثمرة المباركة للعملاء بطريقة آمنة ومضمونة، بالإضافة إلى الجودة العالية، والمظهر الأنيق.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 257 مشاهدة
نشرت فى 15 ديسمبر 2022 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

655,790