سؤال وجواب حول التوفل

سنقدم لكم في هذا الموضوع بعض الامور الهامة حول اختبار اللغة الانجليزية الأول عالمياً"التوفل "والإكثر إعتماداً وقبولاً من جامعات العالم .

س ما هي أفضل طريقة لدراسة التوفل كي تحصل على درجة عالية في الإختبار ؟

ج : الإعداد للإختبار امر هام جداً ويوجد العديد من الادوات والمصادر المجانية والمدفوعة المتوفرة على الانترنت او في المؤسسات التعليمية ، يمكنك الإعتماد عليها .وايضاً يوجد على الموقع الرسمي المسئول عن اختبار التوفل بعض المصادر التي يمكنك ان تحصل عليها فور التسجيل .ومن هذه المصادر ستجد بعض الاسئلة المشابهة لنفس اسئلة الاختبار والتدرب على هذه الاسئلة يجعلك تعتاد على الجو العام للإمتحان .

من المهم ايضاً ان تدرب نفسك على الإستماع وفهم لكنات مختلفة  ففي غالب الامر يتم استخدام اللكنة الامريكية فقط ، ولكن هذا ليس جيد على المدى البعيد حيث انك معرضاً للدراسة في اي دولة غير امريكا وهذا سيجعلك تتعرض للكنات مختلفة عن اللكنة الامريكية ، فليس كل من سيدرس لك في تلك الجامعات من امريكا او انه يتحدث اللكنة الامريكية فمن الوارد جداً ان يدرس لك شخصاً يتحدث اللكنة الاسترالية او النيوزلاندية او حتى الاسكتدلندية او البريطانية او الكندية . لذا وجب عليك ان تستمع وتعاد على الاستماع الى لهجات متعددة كي تستطيع ان تفهم كل من يتحدث الانجليزية بسهولة اياً كانت لكنته ، ولهذا تم ادماج بعض اللكنات داخل اختبار التوفل .

يمكنك ايضاً ان تتدرب على عدة طرق لآداء الامتحان من خلالها كإستعمال الانترنت او الكمبيوتر .ايضاً يمكنك ان تحصل على دروس او تحضير من خلال التقدم لأحد المؤسسات التعليمية ، مثل المؤسسة الرائدة في التدريب "مؤسسة ابعاد "هذا ان كنت من سكان الممكلة العربية السعودية .

ما هي المدة التي يستطيع ان يتقدم فيها الدارس لإختبار التوفل مرة اخرى .؟

لا يوجد وقت محدد مفروض عليك كي تعيد الاختبار مرة ثانية ، فإن اردت ان تتقدم للإمتحان مرة ثانية كل ما عليك هو ان تتقدم بالتسجيل من خلال الانترنت ، فلا يوجد حداً لذلك ،ولكن يوجد ملاحظة هامة يجب الاشارة اليها في هذا المقام وهي ان مدة صلاحية اختبار التوفل سنتين فقط ، وبعدها عليك إن اردت ان تلتحق بجامعة ان تعيد الاختبار مرة اخرى ، حيث ان هذا امر هام تهتم به الجامعات في الوقت الحالي .

ما هي اهم الامور التي يجب ان اضعها في اعتباري من اجل التدرب لأختبار التوفل بشكل سليم ؟

يوجد العديد من الاستراتيجيات والامور التي يجب عليك ان تتبعها في عملية التدريب للتحضير لإختبار التوفل ولكن من بيع اهم هذه الاستراتيجيات هي التدريب في الاجواء الملائمة وبإستخدام الادوات الصحيحة ،فالتوفل ليس مرتبط فقط بالتحدث فقط بل هو متداخل وبشكل اكاديمي ، لذا انصحك بالتحدث والتدرب في كل وقت اتيح لك ذلك ، استمع للأنجليزية من عدة مصادر وليس من مصدر واحد فتعدد المصادر سيكسبك المزيد من الخبرة .

ايضاً من اهم الامور في التدريب والتحضير للتوفل هو التدرب وفقاً لوقت محدد كما هو الوضع في الامتحان الفعلي ، حيث ان الوقت يمر بشكل سريع جداً داخل الامتحان لذا يجب عليك ان تعتاد على ذلك ، لكي لا تتفاجئ اثناء الامتحان بمضي الوقت دون ان تجيب بشكل سليم ، فأنت تحتاج الى السرعة في الاداء حيث يمكن ان تكون لغتك الانجليزية ممتازة الا ان سرعتك ليست بالقدر المطلوب ولهذا ستخسر الكثير من الدرجات في الاختبار .

للمزيد من التفاصيل حول تحضير التوفل بالرياض يمكنك زيارة مؤسسة ابعاد للتعليم والتدريب من خلال الموقع الرسمي لهم :

http://dit.edu.sa/ar/index.html

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 314 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

641,682