شراء كاميرا بدون أسلاك مطلب للبعض من العملاء، حيث أنهم يرون أن لهذا العديد من الإيجابيات، وذلك على الرغم من وجود بعض السلبيات أيضًا، وهذا حق مكفول للجميع، حيث أن المقولة الشهيرة تقول:" لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع"، ويوجد نوعيات مختلفة من هذه الكاميرات وتختلف في إمكانياتها، وهناك نوعين من كاميرا بدون أسلاك (لاسلكية) النوع الأول يعتمد في نقل الإشارة على نطاق التردد التلفيزيوني، والنوع الثاني يعتمد في نقل الإشارة على "الواي فاي" مثل الكاميرات من نوعية "الأي بي IP".

ما إيجابيات استخدام كاميرا بدون أسلاك؟

 قلة تكلفة التركيب: يُعد قلة تكلفة التركيب في طليعة إيجابيات استخدام كاميرا بدون اسلاك، حيث يقوم المهندس المختص أو الفني من متجر كاميرات ذكية بتركيبها خلال دقائق، وذلك على عكس الكاميرات السلكية التي تتطلب معدات خاصة، وتتبع للسلك، وتثبيت على الجدران والحوائط.

سهولة نقل الكاميرا:  في حالة شراء كاميرا بدون أسلاك (لاسلكية) وتثبيتها في مكان معين فانه يمكن نقلها إلى مكان أخر في أي وقت دون مشكلة، وعلى العكس من ذلك نجد أن الكاميرات المرتبطة بأسلاك تتطلب استقدام الفني لإزالة الأسلاك، وإعادة تركيبها في المكان الجديد مرة أخرى.

العمل في المناخ السيئ: يمكن للكاميرا اللاسلكية أن تعمل في الأجواء المناخية السيئة بجودة عالية، حيث أنها لا تتأثر بالغيوم أو الأمطار أو الحرارة المرتفعة أو الغبار.

عدم تشويه المكان: في حالة شراء كاميرا بدون سلك فأن ذلك لا يتطلب حفر في الحوائط ومن ثم تظل الدهانات وأوراق الحائط وجميع الديكورات التي تزين الحوائط كما هي، وعكس ذلك حال تركيب كاميرات بسلك؛ فأنه يتعين على من يقوم بالتركيب أن يستخدم الحفر والمسامير وغيرها ويحدث ذلك تشوهات في الجدران.  

خاصية الاستشعار الحراري: يتوافر في كاميرا بدون أسلاك تقنية الاستشعار الحراري، ويمكنها التصوير عند مرور أجسام بجوارها مباشرة.

وضوح الصورة: يوجد في هذه الفترات نوعيات من كاميرا بدون أسلاك تتميز بالدقة العالية ووضوح الصورة.

التوصيل بالإنترنت: يمكن أن يتم توصيل الكاميرا بدون أسلاك بشبكة الإنترنت، ويساعد ذلك في الحصول على بث مباشر ومتابعة لكل ما يحدث في المكان المراد مراقبته من أي مكان. 

ما سلبيات استخدام كاميرا بدون اسلاك؟

تعطل الإشارة: سوف يحدث تعطل للإشارة في حالة وجود الكثير من الحواجز بين الكاميرا واللاقط الخاص بالاشارة، ومن ثم لا يتم التقاط الصور أو الصوت.

ارتفاع السعر: في حالة إذا ما قارنا بين سعر كاميرا بدون أسلاك وأخرى سلكية فأن اللاسلكية أغلى.

تقادم البطارية: بمرور الوقت سوف يصيب البطارية ضعف، ويتسبب ذلك في عدم قدرتها على العمل لأيام طوال، كما أنه يمكن أن تتعطل عن العمل في أوقات الخطر.

عدم القدرة على استخدام رسائل استدعاء الشرطة اتوماتيكيًا: في أنظمة كاميرات المراقبة السلكية يمكن أن تقوم الكاميرا بإرسال رسالة مسجلة للشرطة ومن ثم استدعائها حال وجود خطر في المكان، ولا يمكن القيام بذلك بالنسبة للكاميرات اللاسلكية.  

تداخل التردد: في بعض الأحيان قد تحدث تداخلات من ترددات أخرى مع تردد كاميرات بدون أسلاك، ويتسبب ذلك في صدور إنذار من الكاميرا دون وجود أي سطو أو مشكلة.

ما تكلفة شراء كاميرا بدون أسلاك؟

يوجد في الأسواق نوعيات مختلفة من الكاميرات بدون أسلاك، وتختلف أسعار الشراء على حسب الماركة والإمكانيات التي توجد في كل نوع، ويتراوح السعر بين 20 و 200 دولار أمريكي.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 28 أغسطس 2022 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

644,159