تعد مدينة كاندي إحدى أجمل المناطق السياحية الموجودة في دولة سريلانكا وأولى الوجهات التي يقصدها السياح لقضاء عطلة مذهلة والتي يوجد بها أفضل المناظر الطبيعية الخلابة كما أنها عاصمة المحافظة الوسطى لدولة سريلانكا، ونظرًا لأهميتها الاستراتيجية فسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال كل ما يتعلق بمدينة كاندي في سريلانكا فتابعوا معنا عبر موقعنا.

مدينة كاندي في سريلانكا

تعد مدينة كاندي إحدى أهم المدن التراثية القديمة والتي يرجع تاريخها للقرن الرابع عشر، كما تضم العديد من المعابد والمتاحف العريقة، وهي ثاني أكبر مدينة في سريلانكا وتمتاز بجوها المعتدل أثناء فترة النهار والمائل للبرودة أثناء فترة الليل.

وتحتوي مدينة كاندي على العديد من المناطق السياحية الشهيرة ومن أهمها ما يلي:-

سلاسل هانذانا الجبلية:- 

تعد هذه السلاسل من المحميات الطبيعية نظرًا لتميزها بالجبال الشديدة الإرتفاع والأنهار الرائعة والنادرة.

مول كاندي:- 

هو من أفخم أماكن التسوق الموجودة في مدينة كاندي في سريلانكا والذي تم إنشاؤه في عام ١٩٩٣ وتم افتتاحه عام ٢٠٠٥، ويضم هذا المول العديد من المطاعم والسينمات الشهيرة.

ميتم الفيلة بيناوالا:- 

هذا الميتم تم افتتاحه عام ١٩٧٥، وهو يضم عدد كبير جدًا من الأفيال  وخاصة الأفيال المصابة والتي قد يصل عددها إلى حوالي تسعين فيلًا.

متحف الشاي:- 

يعد هذا المتحف من أهم المتاحف القديمة الموجودة في مدينة كاندي في سريلانكا والذي يرجع تاريخه إلى عام ١٩٢٥، ويضم هذا المتحف العديد من الأدوات القديمة التي كانت تستخدم في تقديم وعمل الشاي.

بحيرة كاندي:-

تتميز هذه البحيرة باحتوائها على أفضل المناظر الطبيعية الرومانسية، كما يحيط بها العديد من الفنادق والمطاعم ويوجد بها أماكن مخصصة لممارسة رياضة الركض وكذلك المشي.

تضم مدينة كاندي العديد من الفنادق السياحية الرائعة ومن أهمها فندق أوزو كاندي، فندق كوين، و فندق أمايا هيلز فندق سكاي بافيليون.

السياحة في سريلانكا

تعد دولة سريلانكا من افضل وجهات السياحة العالمية وخاصة للأشخاص الذين يعشقون المناظر الطبيعية الخلابة، كما أنها لا تحتاج إلى أموال كثيرة عند السفر إليها لذلك فهي تناسب عدد كبير من الزوار لذا فـ السياحة في سريلانكا هي خيار رائع لعشاق الطبيعة.

لا تتطلب دولة سريلانكا في معظم الأوقات الحصول على فيزا من أجل السفر إليها، لذلك فإن معظم دول الخليج يفضلون الذهاب لزيارتها والتمتع بأجمل المدن السياحية الموجودة بها ومن أهمها ما يلي:-

مدينة كاندي:- 

تعد مدينة كاندي في سريلانكا من أفضل المناطق السياحية الموجودة في سريلانكا وذلك لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية الجذابة، و للتمتع أيضًا بأجمل المناظر الطبيعية.

نوراليا:- 

تتميز مدينة نوراليا بمناخها الرائع، وتحتوي على العديد من الشلالات والبحيرات الرائعة.

مدينة بنتوتة:-

 تتميز مدينة بنتوتة بطبيعتها الساحرة وشواطئها الرائعة التي تساعد على الاسترخاء وقضاء أجمل الأوقات الهادئة، كما يمكنك أيضًا من خلال زيارتك لـ مدينة بنتوتة مشاهدة السلاحف على الطبيعة من خلال زيارتك محمية السلاحف البحرية.

مدينة جالي:- 

تعد مدينة جالي من أشهر الأماكن السياحية في سريلانكا حيث أنها تضم العديد من الأماكن السياحية المميزة ومن أهمها حصن جالي الهولندي الذي يضم مجموعة من الآثار العريقة، وشاطئ الغابة ومتحف كوجالا الشعبي وغيرها العديد من الأماكن السياحية الأخرى.

مدينة ميريسا:- 

بالرغم من أنها من أصغر المدن الموجودة في منطقة مارتا إلا أنها من أبرز المدن السياحية في سريلانكا حيث أنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الشهيرة ومن أهمها قلعة جالي وبحيرة ميريسا وشاطئ بولينا.

مدينة بولوناروا:- 

تضم مدينة بولوناروا أشهر المعابد الدينية ومن أهمها الرباعي المقدس.

مدينة نيجومبو:- 

تتميز مدينة نيجومبو بشواطئها الرملية الساحرة، كما يوجد بها أشهر محمية طبيعية للحيوانات والنباتات النادرة، وتضم أشهر المطاعم والفنادق المميزة.

المصدر: وكالة سافر للسياحة والسفر

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 198 مشاهدة
نشرت فى 16 فبراير 2022 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

636,775