إذا كنت تبحث عن أفكار مواقع إليكترونية مربحة من شأنها أن تزيد من دخلك وأن تُحسّن من وضعك المالي، فهناك العديد من الأفكار التي يمكنك الاختيار من بينها. خاصةً وقد أضحى الربح من الإنترنت بمثابة طوق النجاة للملايين من الذين لم يتمكنوا من تحقيق نجاحات ملحوظة في أعمالهم الواقعية.

قبل أن تختار الفكرة المناسبة

في البداية أنت بحاجة لعمل دراسة جدوى بسيطة قبل أن تختار الفكرة المناسبة.

حدد مهاراتك وحدد كيف يمكنك استغلالها بشكل مثالي لتخدم هذا المشروع.

عليك أيضًا أن تُخصص فترة محددة من وقتك يوميًا للعمل على هذا المشروع والبحث عن كيفية القيام به على الوجه الصحيح.

اهتم جيدًا بالتفاصيل، مثل تصميم الموقع مثلاً، ومن الأفضل أن يتولى هذا الأمر مُصمم مواقع إليكترونية متخصص، لأن هذا التصميم سوف يجذب الزوار لموقعك ويجعلهم يتذكرونه ويأتون إليه باستمرار.

استعن بالخبراء، إذا اخترت موقعًا متخصصًا في مجال معين، فبالتأكيد سوف يحتاج زواره إلى الاستماع إلى رأي خبير في هذا المجال.

اجعل تركيزك منصبًا على المحتوى، وقدم محتوى هادف وشيق في الوقت ذاته، وابتعد عن التقليد أو المحاكاة.

بعد أن قمت بكافة التجهيزات اللازمة، الآن عليك أن تختار الفكرة، وخلال الفقرات التالية سوف نعرض لك بعض أفكار مواقع إليكترونية نعتقد أنها قد تنجح بشكل كبير في عالمنا العربي، يمكنك اختيار إحداها والعمل عليه لتحقق الأرباح المرجوة من خلاله.

أفكار مواقع إليكترونية مربحة

§ موقع إليكتروني مُتخصص في الحيوانات الأليفة

هناك عدد لا بأس به من العرب يهتمون بالحيوانات الأليفة، ولديهم شغف التعلم عن فصائلها وسلالتها وكيفية تهجينها لإنتاج سلالات جديدة تحمل صفات وراثية مرغوبة. وفي حال كنت تشعر بالشغف حيال هذا المجال، فيمكنك اختيار هذا الفكرة وبدء العمل عليها.

§ موقع إليكتروني متخصص في المراجعات

صحيح أن الفكرة منتشرة لكنها مربحة للغاية. وهناك العديد من المواقع التي تُقدم خدمات المراجعات للمنتجات يزورها الملايين يوميًا. فكر في الأمر، عند رغبتك في شراء سلعة تكون بحاجة لمن يخبرك عنها وعن مميزاتها وعيوبها، وهذا هو ما سيقوم به موقعك الجديد، سوف تختار فئة من السلع وتقوم بعرض مراجعات لها من حيث المميزات والعيوب. كما أن هناك بعض الشركات التي تطلب من مواقع المراجعات عمل مراجعات لسلعها مقابل أجر مادي.

§ مدونات الرأي الشخصي

من المعروف أن المدونات وسيلة مربحة من وسائل الربح من الإنترنت. لكن هناك العديد من رواد شبكة الإنترنت يبحثون عن رأيك الشخصي، نعم رأيك أنت. يمكنك أن تدوّن عن تجارب سفرك أو تجارب مرضك أو حتى تجارب عملك الفعلي، وسوف تجد جمهور لا بأس به يريد الاستمتاع بما تنشره على مدونتك.

§ موقع لبيع المنتجات الرقمية

هناك العديد من الأشخاص الذين قد يكونون بحاجة إلى الحصول على تصميم جديد لموقعهم أو قوالب ووردبريس أو حتى الحصول على صورة فوتوغرافية احترافية، لكن لا تتوفر لديهم الإمكانيات للتعاقد مع مصممين أو مصورين فوتوغرافيين محترفين. وفكرة الموقع قائمة على عرض هذه النماذج من تصاميم وصور احترافية مع أسعارها، لتكون جاهزة للشراء.

§ موقع لتنزيل البرامج المجانية

يتوفر على شبكة الإنترنت مجموعة كبيرة من البرامج والتطبيقات المجانية، لكن أحيانًا يواجه المستخدمون صعوبة في العثور على روابط لتنزيل تلك التطبيقات أو البرامج. وهذه الفكرة هي من بين أفكار مواقع إليكترونية استخدمها آخرون ونجحت نجاحًا كبيرًا.

لا تحصر الأفكار السابق ذكرها كافة الأفكار لإنشاء مواقع إليكترونية ناجحة. ولكن إن بحثت على شبكة الإنترنت سوف تجد المئات منها، فقط اكتب في محركات البحث " أفكار مواقع إليكترونية" وسوف تجد العديد من المواقع تتحدث عن هذا الموضوع. وبعد أن تبحث جيدًا، احرص على اختيار الفكرة التي تشعر حيالها بالشغف حتى لا تمل وتتركها في منتصف الطريق. واحرص أيضًا على تقديم محتوى ممتع وشيق للجمهور.

وختامًا، نتمنى لك دوام النجاح في كافة أعمالك الحالية والمستقبلية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

387,701

تسجيل الدخول

ابحث