هل سبق وأن وجدت سلعة في متجر ما تباع بأقل من قيمتها الحقيقية على العلم أنها تساوي أكثر من السعر المعروض ففي ذلك الوقت قد تقوم بالبحث عن هذه السلعة للتأكد من أنها أصلية حتى لا تقوم بدفع المبلغ في سلعة غير موثوق بها أما إذا كانت السلعة أصلية ففي ذلك الوقت قد تسارع في اقتنائها حتى تفوز بالسعر المنخفض.

الاستثمار في القيمة قد يعني دراسة الفرص الاستثمارية بشكل دقيق ومفصل بغض النظر عن تغيرات السوق المالي فهو طريقة استثمار تهدف لتحقيق أكبر حجم من الأرباح للمستثمرين مقابل تقليل نسبة المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها في السوق من خلال الاستثمار بالأسهم التي يقوم يتداولها داخل السوق والتي يتم عرضها بسعر أقل من قيمة الأسهم الحقيقية، وهذا الأسلوب يعتمد على القيمة العادلة للأسهم والتي قد تختلف عن السعر الذي يتم التداول به داخل البورصة وهذا ماسنعرفه على موقع كنانة اون لاين.

الاستثمار في القيمة

يعتمد الاستثمار في القيمة على فكرة تداول الأسهم في السوق بسعر أقل من قيمتها الحقيقية فقيمة الأسهم قد تتحدد على مبدأ الاستثمار في القيمة على أساس المؤشرات المالية للشركة ومدى نجاحها لذلك فقد يبحث عدد كبير من المستثمرين عن الأسهم التي يتم تداولها بأرخص من قيمتها الحقيقية للاستثمار فيها وتحقيق أكبر عائد للربح عندما يتم ارتفاع السعر ليعكس ذلك قيمة الشركة الفعلية فإذا تم معرفة قيمة الشركة الفعلية ففي ذلك الوقت يتم تحقيق أعلى عائد وذلك عندما يتراجع سعر سهم شركة ما دون أن تتراجع أعمال هذه الشركة.

وبهذا يقوم مبدأ استثمار القيمة على أساس الشركة التي يتم الاستثمار بها وليس على أساس سوق الأسهم أو الوضع الاقتصادي لسوق ما أو التغيرات التاريخية في حركة سهم ما، لذلك فقد يقتصر دور المستثمر في القيمة على دراسة الاستثمار نفسه وليس على دراسة تقلبات سوق المال.

الاستثمار طويل المدى

يقوم الاستثمار طويل المدى على أساس استثمار الأموال أو الممتلكات في أي نوع من الاستثمارات بهدف زيادة قيمتها المالية لذلك فقد يحقق الاستثمار طويل المدى عوائد قوية على المدى الطويل ولكي تستطيع تحقيق أكبر عائد في الاستثمار طويل المدى فلا بد من اتباع العديد من الخطوات التالية:-

  • يجب على المستثمر أن يحدد مقدار المال الذي يقوم بالاستثمار به وذلك من خلال تنظيم الأموال وتقييم الممتلكات ودراسة ديونه ووضع خطة معينة لسدادها ومعرفة المبلغ الذي من الممكن أن يدخره.
  • تحديد المدة التي تقوم فيها باستثمار هذه الأموال من أجل تحديد نوعية الاستثمار المناسب الذي تقوم به وكذلك تحديد نسبة المخاطر التي من الممكن أن تتعرض لها.
  • اختيار استراتيجية مناسبة للاستثمار والالتزام بها.
  • تنويع الاستثمارات هي من أفضل الطرق لتعزيز فرص الربح فكلما زاد تنوع الاستثمار كلما تم الحصول على أرباح طويلة المدى.
  • تكاليف الاستثمار قد تؤدي في بعض الأحيان إلى استنزاف جزء كبير من الأموال لذلك يجب الأخذ في الاعتبار نسبة النفقات والرسوم الذي يتم تقديمها للمستشارين.
  • يجب مراجعة الاستراتيجيات التي يتم وضعها باستمرار والقيام بالتعديلات عليها كل اربع شهور على الأقل.

اختيار الأسهم

تعد الأسهم هي واحدة من أهم الأصول المالية التي تحقق أكبر عائد من الربح فإذا كنت تحتاج لشراء بعض الأسهم وتحقيق أرباح منها فلابد من معرفة بعض القواعد الهامة عند اختيار الأسهم ومن أهمها ما يلي:-

  • فتح حساب من أجل شراء العديد من الأسهم وتداولها.
  • تحديد هدف الاستثمار قبل اللجوء لشراء الأسهم.
  • تحديد نوعية الأسهم التي يجب شراؤها.
  • تجنب أخطاء المتداولين المبتدئين.
  • تحديد مكان شراء الأسهم.
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 323 مشاهدة
نشرت فى 3 أكتوبر 2023 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

643,441