البرنامج هو مجموعة من المشاريع والبرامج الفرعية الأخرى التي لها علاقة ببعضها البعض بحيث تدار بشكل متكامل كمجموعة واحدة بهدف تحقيق منفعة كبيرة لا يمكن تحقيقها في حالة لو تم إدارتها بشكل منفصل عن بعضها البعض.

تشترك البرامج مع المشاريع في أنها مؤقتة لذلك فعندما تكتمل المشاريع يكتمل البرنامج وتكون هذه المشاريع المندرجة تحت البرنامج الواحد لها صلة ببعضها البعض وقد تهدف الإدارة الفعالة للبرامج تحقيق التنفيذ الاستراتيجي وذلك عبر تنظيم الأفراد والفرق داخل الدوائر الإدارية لكي يتم العمل سويًا وذلك حتى تتمكن المؤسسة أو المنظمة من تحديد الأولويات التي ترغب في تحقيقها وتمويل البرامج التي تحقق أكبر قدر من الأرباح.

يختلف دور مدير البرامج من منظمة لأخرى ولكنه في كلا الحالات يحرض على ضمان سير العمل بانسيابية شديدة بين المشاريع بالطريقة الصحيحة وذلك من خلال النظر في الفوائد المراد تحقيقها والبحث عن إمكانية تحقيقها وذلك من خلال اعتماد المشاريع على بعضها البعض ووضع الخطط المناسبة لمستوى البرامج وتحديد أولويات المبادرات وتحديد الموارد المطلوبة والتأكد من توافرها وتحديد الميزانية من أجل ضمان تحقيق الأهداف المطلوبة للبرنامج.

دورة MoP إدارة المحافظ الاحترافية

 

يمكنك من خلال دورة MoP تطوير مخطط إدارة المحافظ وذلك من خلال القيام بدراسة مستويين من الدورة وهما المستوى التأسيسي والمستوى الممارس.

فالمستوى التأسيسي يمكنك من خلاله إثبات المعرفة التي تمكنك من العمل كعضو في مجلس الإدارة لذلك فهي أولى خطوات دورة MoP والتي يأتي بعدها المرحلة الثانية وهي مرحلة الممارس.

يمكنك من خلال الحصول على شهادة الممارس تطبيق مبادئ وتقنيات إدارة المحافظ ودراسة وتحليل البيانات والوثائق الخاصة بموضوع معين، كما أن هذه الشهادة قد تمنحك أيضًا تقديم المساعدة والمشورة لتنفيذ الممارسات بشكل ماهر في جميع المواقف.

تستهدف شهادة MoP العديد من المناصب الهامة في المؤسسة ومن أهمهم أعضاء مجلس الإدارة ومديري المشاريع وخبراء المشاريع وكبار المديرين المسئولين والأفراد الذين يقومون بعمل دراسة جدوى ومديري المحافظ والبرامج والمشاريع.

دورة إدارة المشاريع والبرامج والمحافظ

تعد دورة P30 هي واحدة من أقوى الشهادات المعتمدة دوليًا والمتخصصة في إدارة المشاريع فقد يمكنك من خلال هذه الدورة إدارة المشاريع برؤية أفضل وبشكل أوسع من ذي قبل كما أنها تساعد المتدرب على بناء هيكل شامل يساعده في إدارة المشاريع والبرامج بشكل يتوافق مع استراتيجية المنظمة ككل.

تعد دورة إدارة المشاريع والبرامج والمحافظ هي من أهم الدورات التي لابد وأن تكون داخل ملفك المهني لأنها تحدد مدى اهتمامك ومعرفتك بالمبادئ الأساسية التي يتم استخدامها في دليل P30 التي تساعدك في تحسين مستوى إدارتك للمشاريع والبرامج والمحافظ داخل المؤسسة أو المنظمة.

دورة ®MSP – إدارة البرامج الناجحة

يمكنك من خلال منصة بكة الحصول على دورة ®MSP – إدارة البرامج الناجحة التي تساعدك في إدارة البرامج بفاعلية وذلك من خلال تطبيق أفضل التقنيات المنهجية الحديثة والعالمية والتي تساعدك في أن تصبح مدير برامج ناجح.

دورة ®MSP – إدارة البرامج الناجحة تساعدك في أن تكون محترفًا دوليًا وذلك من خلال توسيع دائرة معرفتك بمجال إدارة البرامج كما أنها تمنحك القدرة على التعامل مع فريق العمل ككل وأن تكون على وفاق مع مديري البرامج المتواجدين داخل المؤسسة.

تستهدف دورة ®MSP – إدارة البرامج الناجحة الأفراد المهتمين بإدارة المشاريع والبرامج بطريقة ناجحة فهي مخصصة لدعم المدراء والعاملين بمجال البرامج وكذلك مديري التغيير وأعضاء فريق تسليم البرامج الذين يرغبون في إدارة العمل بشكل أكثر فاعلية وعلى نطاق أكثر توسعًا بما يتوافق مع متطلبات المؤسسة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 399 مشاهدة
نشرت فى 18 سبتمبر 2023 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

645,719