حققت عملة البيتكوينأعلى سعر يومي جديد على الإطلاق فوق 68000 دولار في 10 نوفمبر، بعد أسابيع من التماسك، حيث اكتسبت الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) زخمًا قويًا وتوجه المستثمرون إلى الاستثمار في العملات الرقمية من أجل التحوط من معدلات التضخم المتسارعة، خاصة بعد أن ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) لشهر أكتوبر إلى أعلى مستوى له في 30 عامًا.

تم تعيين لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) لاتخاذ القرار بشأن الموافقة على صندوق تداول العملات الأجنبية الفوري (ETF) الذي تديره VanEck في 14 نوفمبر، والذي يمكن أن يوفر مزيدًا من الدعم للسوق، تم تقديم الطلب في مارس من قبل بورصةCboe BZX ، التي أرادت من الوكالة التنظيمية إجراء تغيير في القاعدة يسمح لها بإدراج الصندوق وتداوله، ومع ذلك، في 12 نوفمبر رفضت لجنة الأوراق المالية والبورصات المقترح.

وقالت اللجنة التنظيمية إن قرارها يرجع إلى عدم وجود "اتفاقية مشاركة مراقبة مناسبة مع سوق منظم بحجم كبير فيما يتعلق بأصول البيتكوين الأساسية أو المرجعية".

فهل ستستمر عملة البيتكوين في الارتفاع؟ أم أنها ستتراجع وسط جني الأرباح؟ في هذه المقالة، سنلقي نظرة على آخر أخبار وتوقعات أسعاره.

البيتكوين تسجل مستويات جديدة مع ازدهار ETF وارتفاع التضخم

يعتبر صندوقProShares ETF المتداول في البورصة والمدعوم بعملة البيتكوين والذي تم إطلاقه في 19 أكتوبر أول صندوق متداول للعملات الرقمية في الولايات المتحدة، كما بدأ تداول صندوقValkyrie  والمدعوم بالبيتكوين أيضًا الشهر الماضي، يوفر كلا من الصندوقين استثمار مباشر للعقود الآجلة للبيتكوين، بدلاً من السوق الفوري.

وقد أصبح صندوق ProShares أسرع صندوق استثماري متداول في البورصة يصل إلى مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة (AUM)، محققة الهدف خلال اليومين الأولين من إطلاقه.

كما دعمت العملات الرقمية الاهتمام المؤسسي المتزايد بشكل حاد في الأشهر الأخيرة، مما ساهم في ارتفاع الأسعار وتغذية المزيد من الدعوات لإطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين.

وقد أعلنت شركة الاستثمار في العملة الرقميةGrayscaleعن عزمها لتغيير صندوق Grayscale إلى صندوق استثماري متداول في البورصة، وقبل أن تقوم لجنة الأوراق المالية والبورصاتبرفض صناديق ETFs المدعومة بالبيتكوين الفورية من قبلVanEck، كانت شركة الخدمات المالية المشفرة BlockFi و Bitwise Asset Managementقد قدمت بالفعل طلبات BTC ETF الفورية.

ومن المثير للاهتمام، في 11 نوفمبر أعلنت Bitwise سحب تطبيقها لإطلاق ETF للعقود الآجلة للبيتكوين، نظرًا للتعقيد والتكاليف المرتبطة بمثل هذا المنتج، مع إضافة "حفظ الملفات الفورية".

كان المستثمرون يشترون البيتكوين قبل قرار هيئة الأوراق المالية والبورصات، ويراهنون على زيادة أخرى في قيمتها، لكن التعليقات التي أدلى بها رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات "جاري غيسلر" في 25 أكتوبر تشير إلى أن ETF الفوري من غير المرجح أن يتم الموافقة عليه قبل أن يتم اتخاذ لوائح تتعلق بحماية المستثمر تجاه العملات الرقمية، ومن المحتمل أن يستغرق الأمر وقتًا حتى "2023 أو ما بعده" حتى يتحقق ذلك، بدلاً من النصف الثاني من عام 2022 كما تم توقعه سابقًا.

في 12 نوفمبر، قالت لجنة الأوراق المالية والبورصات في قرارها: "خلصت اللجنة إلى أن BZX لم تف بالمتطلبات بموجب قانون الصرف وقواعد الممارسة للجنة لإثبات أن اقتراحها يتوافق مع متطلبات قانون الصرف القسم 6 (ب) (5)، حيث أنقواعد بورصة الأوراق المالية الوطنية "مصممة لمنع الأعمال والممارسات الاحتيالية والمتلاعبة" و "لحماية المستثمرين والمصلحة العامة".

"من الضروري لأي بورصة تسرد أحد منتجات الأوراق المالية المشتقة والدخول في اتفاقية مشاركة المراقبة مع الأسواق التي تتداول الأصول الأساسية لبورصة الإدراج حتى تتمتع بالقدرة على الحصول على المعلومات اللازمة للكشف عن الاحتيال والتلاعب بالسوق والتحقيق فيه وردعهما، فضلاً عن انتهاكات قواعد الصرف وقوانين وقواعد الأوراق المالية الفيدرالية المعمول بها ".

لاحظت لجنة الأوراق المالية والبورصات أن صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة المدعومة بالبيتكوينذات السعر الفوري يمكن أن تحصل على الموافقة في المستقبل: "وافقت المفوضية على أنه إذا كان بإمكان بورصة الإدراج أن تثبت أن السوق الأساسي يمتلك بطبيعته مقاومة فريدة للتلاعب بما يتجاوز الحماية التي تستخدمها السلع التقليدية أو أسواق الأوراق المالية، فلن تحتاج بالضرورة إلى الدخول في اتفاقية تقاسم الرقابة مع سوق كبير منظم".

"ومع ذلك، يجب أن تكون هذه المقاومة للاحتيال والتلاعب جديدة تتجاوز أشكال الحماية الموجودة في أسواق السلع الأساسية التقليدية أو أسواق الأسهم التي طالما طلبت اللجنة من أجلها اتفاقات تقاسم المراقبة في سياق إدراج منتجات الأوراق المالية المشتقة.

في حين أن رفض اقتراح ETF قد يؤدي إلى زيادة تقلب السوق، مما سيؤثر على سعر البيتكوين، إلا أن هناك عوامل أخرى يمكن أن تحافظ على الاتجاه الصعوديسليماً وترى ارتفاع سعر العملة الرقمية الرائدة أكثر.

فقد قفز مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.9% على أساس شهري في أكتوبر و 6.2% على أساس سنويوهو أعلى مستوى له في 31 عامًا، وفقًا للبيانات الصادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي (BLS) في 10 نوفمبر، دفع مستوى التضخم المرتفع المستثمرين إلى التحوط لمحافظهم الاستثمارية مع زيادة الاتجاه إلى الاستثمار فيالذهب والبيتكوين للتحوط وحماية قيمة أموالهم.

أداء البيتكوين تلك الفترة

رداً على ذلك، وصلت البيتكوينإلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 68789.63 دولار، يُذكر أن سعر العملة كانت تتحرك للأعلى منذ أواخر سبتمبر عندما كان سعرها يتداول حول 42000 دولار.

شهد إطلاق أول صندوق استثماري متداول في البورصة مدعوم بالبيتكوينفي أكتوبر ارتفاع سعر العملة فوق أعلى مستوى سابق على الإطلاق عند 64000 دولار الذي تم الوصول إليه في أبريل.

التعليقات التي أدلى بها رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي "جيروم باول" خلال جلسة استماع للكونجرس في 30 سبتمبر، التي مفادها أنه "ليس لديه نية" لحظر أو تقييد استخدام العملة الرقمية، قد دعمت السوق أيضًا.

انخفض سعر البيتكوين بأكثر من 8000 دولار، ولامس لفترة وجيزة المستوى 58200 دولار في نهاية أكتوبر، في 8 نوفمبر عادت العملة فوق مستوى 64000 دولار، واستمرت في التقدم لتعيين أعلى مستوى جديد قدره 68789 دولارفي 10 نوفمبر، ثم تراجع السعر بعد ذلك إلى مستوى 65000 دولار بنهاية اليوم.

إذن، ما التالي بالنسبة للعملة؟ هل سنرى سجل سعر البيتكوين الجديد في أي وقت قريب؟ دعونا نلقي نظرة على توقعات الأسعار ووجهات النظر.

هل ستحقق العملة ارتفاعات جديدة؟

أظهرت التحليل الفني لعملة البيتكوين أن المعنويات كانت محايدة، حيث أعطت 18 مؤشر تذبذب إشارات صعودية و 12 إشارة هبوطية، في غضون ذلك، توقع البعض أن تنخفض قيمة العملة إلى 59171 دولاربحلول 18 نوفمبر.

لكن هناك العديد ممن يتوقع أن تتجاوز العملة الرقمية علامة 70000 دولار ومتوسط ​​71730 دولار في نهاية ديسمبر 2021، ومن المرجح أن يتجه سعر العملة إلى الأعلى طوال عام 2022 وسيبلغ متوسطه ​​102767 دولار بنهاية 2022، وبحلول نهاية عام 2025 من المتوقع أن يبلغ متوسط ​​سعر البيتكوين 195802 دولار.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 194 مشاهدة
نشرت فى 23 نوفمبر 2021 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

626,538