اذا كنت تريد معرفة كيفية تصميم المواقع الالكترونية فتابع معنا في هذا الموضوع وسوف تتعرف على كيفية تصميم المواقع الالكترونية بشيء من التفصيل و بأسهل الطرق ، قم بتطبيق ما سنقوم بذكره وسيصبح لديك موقع الكتروني في اقل من يوم .



أولاً : تصميم المواقع الالكترونية :


يتطلب تصميم اي مواقع الكترونية يتم انشاؤها من الصفر ان تكون على دراية كاملة بلغات البرمجة المشهورة وهي لغة ال HTML  ، ولكن اذا لم تكن لديك دراية كاملة وخبره كافية بلغات البرمجة  في تصميم المواقع ، فيمكنك انشاء موقع الكتروني بسهولة من خلال المنصات المشهورة المجانية مثل منصة Wix ، WordPress  Weebly ،  Blogger ،  ، ويميل معظم مصممي المواقع الالكترونية الى استخدام تلك المنصات المجانية اكثر من استخدام لغة ال HTML  ، واما اذا كنت تريد تصميم موقع الكتروني خاص بك فسيتعين عليك تعلم لغات البرمجة HTML  و CSS .
<!--


ثانياً : قم بتحديد الموقع الالكتروني الذي تريد تصميمه :

 

الخطوة الثانية من كيفية تصميم المواقع الالكترونية هي ان تقوم بتحديد نوع و مجال الموقع الذي تريد تصميمه ، هل تود ان تصمم موقع تقوم فيه بكتابة المقالات سواء اخبارية او تقنية ، ام تريد تصميم متجراً الكترونياً لبيع المنتجات الخاصة في عالم التسويق الالكتروني ، ام تريد تصميم موقع شخصي لك تقوم فيه بالنشر عن نفسك وعن اعمالك ، ام تريد تصميم موقع اخر في اي مجال كان فالمجالات كثيره ولكن يجب تحديد ذلك قبل البدء في تصميم الموقع الالكتروني .



ثالثاً : كل ما تحتاجه لكي تبدأ في تصميم الموقع الالكتروني الخاص بك .
<!--

<!--اسم الدومين : اسم الدومين هو نطاق موقعك الالكتروني الذي ينتهي ب.com  او .net  او ما الى ذلك ، فالدومين له اهمية كبيرة في تصميم المواقع الالكترونية حيث انه يساعد على ظهور الموقع في نتائج البحث الخاصة بجوجل .

 

<!--الاستضافة على الانترنت " مساحة تخزين ملفات الموقع " : هي عبارة عن سيرفر يتم من خلاله تخزين جميع المعلومات و الصور و الفيديوهات و الملفات الخاصة بالموقع الالكتروني عليه ويتم بعد ذلك ربطه بنطاق الدومين لكي يتم الاتصال به بسهوله ورؤية متحويات الموقع الالكتروني .

 

<!--بعد ذلك قم بانشاء قالب خاص بمجال موقعك الالكتروني ، او قم بشراء القالب فهناك الكثير من القوالب المدفوعة و المجانية اذا كنت لا تملك المال .
<!--

كيفية حجز الدومين و الاستضافة للموقع الالكتروني  :

لكي تبدأ العمل على تصميم الموقع الالكتروني ستحتاج الى الى اسم نطاق خاص بالموقع ، وهو عنوان الويب الخاص بالموقع ، و ايضاً استضافة الموقع على الويب ، وهذه الخدمة ستقوم بجعل اتصال موقعك امناً على الانترنت ، ويمكن عمل تلك الخطوة على الشركة الخاصة بالاستضافة بلو هوست حيث تعد من افضل و ارخص الشركات التي تقوم بحجز الاستضافة و الدومين و من خلال الخطوات التالية ستتعرف على الكيفية :

<!--تقوم اولا باختيار خطة الاستضافة الخاصة بموقعك ، التي يجب ان تكون basic أو Plus أو Choice Plus .

<!--قم بانشاء حسابك على الموقع ، اولا ستقوم بكتابة التفاصيل الخاصة بك ، ثانيا قم بالضغط على انشاء الحساب و اكمال كافة معلوماتك الشخصية مثل اسمك واسم العائلة و اسم الدولة و المدينة ورمز المنطقة و رقم الهاتف و كتابة بريدك الالكتروني .

<!--اخر خطوات الاستضافة على موقع بلو هوست ستقوم باختيار الخطة ، قم باختيار مدة تسجيل استضافة الويب إذا قمت باختيار خطة “choice plus” فستمتلك خصوصية النطاق وميزة Code Guard، حيث يُفضل الحصول على حماية خصوصية النطاق بحيث تبقى معلوماتك مخفية عن العامة .
<!--


ثم ستختار المدة الزمنية للإشتراك في بل وهوست و يوجد ثلاث خيارات

1- 12 شهر

2- 24  شهر

3- 36 شهر

فقط اختر المدة الزمنية التي تريدها .

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 376 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2020 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

626,243