مشاكل المزراعين

edit


الإثنين، 23 يناير 

المهندس "مختار الحملاوى" محافظ البحيرة

البحيرة - ناصر جودة

أكد المهندس "مختار الحملاوى" محافظ البحيرة، على أن الأراضى التى خصصتها وزارة الزراعة لأبناء المحافظة، خاصة شباب الخريجين، سوف يتم الإعلان عن شروطها ومواعيد التقدم لها، خلال الفترة التى تحددها وزارة الزراعة، بعد إقرارها من قبل مجلس الوزراء.

وأوضح الحملاوى أن التقدم للحصول على تلك الأراضى سوف يتم من خلال مكاتب البريد بالمحافظة، طبقاً لنموذج معد لذلك. وأن المحافظة ليست هى الجهة المنوط بها تلقى أوراق المتقدمين.

يذكر أن عدداً كبيراً من شباب البحيرة قد تجمهروا، أمس، أمام مبنى ديوان عام المحافظة؛ لتقديم أوراقهم للحصول على مساحات من الزراعية، وفقاً لما تم الإعلان عنه فى وسائل الإعلام.

EdkuYouth

رئيس مجلس الادارة المهندس على صبح

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 239 مشاهدة
نشرت فى 23 يناير 2012 بواسطة EdkuYouth

أكد المهندس رضا إسماعيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن المرحلة الأولى لتوزيع أراضى الدولة والتى تخضع لولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ستبدأ اعتبارا من الأحد المقبل الموافق 22 يناير وتستمر لمدة 3 أشهر تشمل 10 محافظات وجار تجهيز البنية الأساسية للمساحات التى ستطرح بها وهى شمال وجنوب سيناء والسويس والبحيرة والمنيا وبنى سويف والأقصر وأسوان قنا الوادى الجديد, وقد تم إرسال مذكرة توضيحية لكل محافظة بالضوابط والاشتراطات التى أقرها مجلس الوزراء لتوزيع أراضى الدولة على مختلف الفئات.

أشار إلى أن كل محافظة ستكون مسئولة عن تشكيل لجنة لفحص الطلبات وفرزها والتأكد من أحقية المتقدمين فى الحصول على هذه الأراضى، وذلك خلال مدة أقصاها 30 يوما من إغلاق باب التقديم.. مشيرا إلى تسليم قبول الطلبات يكون للمرسلة بالبريد بخطابات مسجلة بعلم الوصول على ديوان عام كل محافظة ولن يتم استلام أى طلبات باليد.

أضاف أن الأولوية لراغبى الحصول على أراضى ستكون لخريجى كليات ومعاهد الزراعة العليا والمتوسطة والطب البيطرى وصغار المزارعين وللمتضررين من قانون العلاقة بين المالك والمستأجر, شرط امتلاك المنتفع للخبرة الفعلية بالزراعة أو الرغبة فى إقامة المشروعات التنموية والتصنيع الزراعى وألا يكون قد سبق انتفاعه بالتمليك فى أراضى الدولة.. كما أن أفضلية التصرف فى الأراضى ستكون لأبناء المحافظة التى تقع فى نطاقها المساحات المحددة, ثم لأهالى المحافظة الأكثر كثافة سكانية والأقرب لموقع الأرض, ويفضل المعدمون من صغار المزارعين ومن لم تنتفع أسرته بالأراضى المستصلحة السابق توزيعها.

EdkuYouth

رئيس مجلس الادارة المهندس على صبح

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 258 مشاهدة
نشرت فى 18 يناير 2012 بواسطة EdkuYouth


ا

تتقدم النقابة العامة للفلاحين (اللجنة النقابية بالبحيرة) بخالص الشكر والتقدير لمحافظ البحيرة  المهندس مختار الحملاوي وذلك لسعة صدره ولقاءه بالفلاحين وممثلي النقابة  والإستجابة الفورية لمطالب الفلاحين وايمانه الشديد بأهمية دور الفلاح المصري

 

حيث قام سيادته بتبني مشكلة تسويق محصول القطن حتى وافق السيد معالي رئيس الوزراء على طلب سيادة المحافظ بتوفير الدعم اللآزم لحل الأزمة

كما وافق سيادته على جدولة الديون الخاصة بمزارعي محافظة البحيرة ، ويتم توزيع الأسمدة على المزارعين بالجمعيات اعتباراً من 1/12/2011 .

كذلك استجابة وزير الزراعة لمقترح محافظ البحيرة بأن يتم التنسيق مع شركات الأسمدة لتوزيع الأسمدة داخل الجمعيات في شيكارة مميزة وغير مصرح بتداولها خارج الجمعيات وبنوك الائتمان الزراعي ضماناً لعدم تداولها بالسوق السوداء .

كما تعد النقابة بالوقوف جنبا الى جنب مع القيادة التنفيذية للمحافظة للقضاء على التعدي على الأراضي الزراعية للمحافظة على الرقعة الخضراء ومصدر الخير للبلاد

كما تشكره على تحديد موعد لقاء  لممثلي النقابة ووفد الفلاحين  لنقل هموم ومشكلات الفلاحين وتصعيدها ومتابعتها حتى الوصول الى حلول مرضية للجميع

داعين الله أن يوفق مصر وقياداتها لما فيه الخير وصالح البلاد والعباد  

EdkuYouth

رئيس مجلس الادارة المهندس على صبح

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 262 مشاهدة
نشرت فى 17 يناير 2012 بواسطة EdkuYouth

كتب - حلمي بدر:
أكد المهندس محمد رضا اسماعيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ان حماية الأرض الزراعية من أكد المهندس محمد رضا اسماعيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ان حماية الأرض الزراعية من التعديات والتصدي بحزم لمحاولات تحويل الأرض الصحراوية المستصلحة لغرض آخر غير الزراعة في مقدمة اهتمامات حكومة الانقاذ الوطني برئاسة د.كمال الجنزوري.. أوضح ان هناك مليونا و120 ألف فدان في ولاية الوزارة موزعة علي 24 مشروعا سيكون للشباب النصيب الأكبر ويرتبط الاعلان عن توزيعها بتوصيل مياه الري وستسلم شركات الاستصلاح 30% من المساحات المستصلحة للشباب بنظام حق الانتفاع لمدة 3 سنوات قبل تمليكها للشباب. اشار الوزير إلي تقديم منظمة الاغذية والزراعة 5.26 مليون دولار منحة لتقوية قدرات الحجر البيطري وانشطة المنظمة داخل البلاد للوصول لتجارة آمنة للحيوان والمنتجات الحيوية.
من ناحية أخري وافق مجلس ادارة البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي في اجتماعه أمس برئاسة الدكتور محسن البطران رئيس البنك علي العديد من التيسيرات للمزارعين لرفع المعاناة عنهم في اطار روح ثورة 25 يناير وتنفيذا لقرارات مجلس الوزراء برئاسة كمال الجنزوري.
وصرح الدكتور محسن البطران بأن التيسيرات الجديدة التي يبدأ تنفيذها اعتبارا من اليوم تتضمن اعفاء المزارعين الجادين في سداد المديونيات من فوائد وغرامات التأخير وخفض المصروفات الادارية للعملاء بنسبة 50%.
كما تتضمن التيسيرات رفع الفئات التسليفية للمحاصيل الاستراتيجية بنسبة 10% لتصبح السلفة المقدمة لمحصول القصب 6500 جنيه لفدان القصب الغرس و6 آلاف لفدان القصب الخلفة بدلا من 5 آلاف جنيه للفدان سابقا وزيادة الفئة التسليفية لزراعة القمح إلي 3 آلاف و500 جنيه للفدان بدلا من 3 آلاف جنيه واكد البطران ان قرارات مجلس الادارة اكدت الالتزام بمنح هذه السلف لجميع المحاصيل بفائدة مدعمة لاتزيد علي 5%.
EdkuYouth

رئيس مجلس الادارة المهندس على صبح

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 254 مشاهدة
نشرت فى 14 يناير 2012 بواسطة EdkuYouth

حامد البربرى                                                                 نجح المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة فى انهاء مشكلة ارتفاع منسوب مياة الصرف والامطار بمصرف صرف طابية العبد برشيد والتى كادت تتسبب فى غرق عشرات المئات من الافدنة المنزرعة بالطماطم والقمح والبسلة والخضروات ببرج رشيد والبوصيلى بمياة الصرف انتقل الحملاوى على الفور لموقع الاراضى المتضررة بالصرف واتصل بالدكتور هشام قنديل وزير الرى والذى امر على الفور العاملين بمصلحة الميكانيكا والكهرباء بسرعة تطهير المصارف وسحب منسوب المياة الزائدة وتشغيل ماكينات الرفع على مدار 24 ساعة وسرعة الانتهاء من تشغيل محطة طابية العبد التى كانت متوقفة نتيجة لاعتمادات مالية ومخالفات فنية فى التنفيذ منذ عدة سنوات من ناحية اخرى اعلن المحافظ تشغيل المرحلة الاولى من كوبرى ايتاى البارود المار اعلى الطريق الزراعى السريع امام المدينة اليوم لمواجهة الاختناقات المرورية والتكدس من السيارات والمواطنين فى حال الانتقال من شرق وغرب ايتاى مشيرا الى ان المرحلة الثانية سوف يتم تشغيلها بعد غدا الثلاثاء بتكلفة اجمالية 120 مليون جنيه. اضاف الحملاوى انة يجرى الانتهاء من المرحلة الثانية من تطوير وتنمية مدينة رشيد والتى كانت متوقفة منذ الثورة حيث بدا العمل بمشروعات انشاء مركز شرطة جديد مجهز بتجهيزات حديثة ومجمع اسواق الخضر والفاكهة وميناء الصيد بمبالغ تفوق 300 مليون جنية فى سبتمبر الماضى على ان يتم تشغيل تلك المشروعات فى منتصف مارس القادم.

EdkuYouth

رئيس مجلس الادارة المهندس على صبح

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 226 مشاهدة
نشرت فى 9 يناير 2012 بواسطة EdkuYouth

 كتب وليد الكفراوي                                        قامت مجموعة من المزارعين بمدينة رشيدبقطع واشعال عجلات الكاوتش بالطريق الدولى رشيد الاسكندرية ولمدة ساعتين تقريبا . وقد وقف المزارعين وقفة رجل واحد ليتحدوا الاهمال والتقاعص الذى يقوم به مجلس مدينة رشيد. والادارة الزاعية . والصرف . حيث ان قرار تطهير مصرف العبد ،محل المشكلة الان قد صرف له ميزنية من سنوات للتطهير . ولكن الى الان لم يطهر وذهب المزارعين اكثر من مرات الى السيد رئيس مجلس مدينة رشيد الاستاذ حامد هبيلة ولكن دون اى جدوى او اى استجابة لهم فى مطالبهم المشروع والذى يستقطب منهم مبالغ التطهير للمصارف والترع وغيرها . الا ان تجد انه حبرا على اوارق ومبالغ تصرف دون عمل بها لانقاذ الارضى الزاعية من الموت .                               فحضر الى مكان الذى تجمع فيه الاهالى على الطريق الدولى ،جاءالسادة المسئوالين :.                                      العميد/ محمد ابو كليلة مديرفرع البحث الجنائى بالبحيرة. واللواء /هانى الخوالى مساعد الوزير لقوات فرق الامن بكفر الدوار. ونائب مأمور مركز شرطة رشيد. السيد رئيس مباحث رشيد.                                                           ومدير الادارة الزارعية برشيد . السيد مدير الصرف .         وحضرت سيارات الدفاع المدنى التى اطفائت الحرائق .          وقد عملوا على تهدئة المزارعين . وقد عقدوا اجتماع مع بعض كبار المزارعين الحاج/ عادل البروة- والحاج/ احمد شعير وغيرهماللعمل على حل المشكلة

والجدير بالذكر توجدت حركة رشيد المستقبل على حل وتهدئة المزارعين وتوجد الاستاذ/ محمد روجة مفوض من الحركة.

وقد تم التسيق بين مسؤالى القيادات برشيد ومع السيد محافظ البحيرة المهندس مختار الحملاوى . لحضور هما غدا الخميس لعمل جلسة مع المحافظ لازلة اى عوائق تعيق عمل المزارعين . والعمل على حلها .

المصدر جريدة الحقيقة الاخبارية....انتظرو تقاعص مسؤالى محافظة البحيرة ومجلس مدينة رشيد عن حل مشكلة مصرف العبد برغم ان لها سنوات

EdkuYouth

رئيس مجلس الادارة المهندس على صبح

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 255 مشاهدة
نشرت فى 8 يناير 2012 بواسطة EdkuYouth

  كتب- ناصر جودة                                            أكد المهندس مختار الحملاوى، محافظ البحيرة، أن مشكلة تسويق محاصيل القطن بالبحيرة انتهت بعد استجابة رئيس الوزراء د.كمال الجنزورى برفع الضرر والمعاناة عن مزارعى الأقطان بمحافظة البحيرة لعدم قدرتهم على تسويق أقطانهم حتى الآن.

وأصدر الحملاوى تعليماته للمهندس عادل الموزى المفوض العام على قطاع الأعمال العام بقيام شركات الأقطان بالشراء من هؤلاء المزارعين على أن يوجه الدعم المخصص فى هذا الشأن لتلك الشركات.

يذكر أن عدداً كبيراً من مزارعى القطن بالبحيرة نظموا عدة وقفات احتجاجية فى الفترة الماضية لعدم قدرتهم على تسويق محاصيلهم بسعر مناسب مما كبدهم خسائر هائلة خاصة مع تعرض محاصيلهم للتلف من سوء التخزين.

EdkuYouth

رئيس مجلس الادارة المهندس على صبح

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 228 مشاهدة
نشرت فى 4 يناير 2012 بواسطة EdkuYouth

                                                               أقر الاتحاد الأوروبي مشروع تقدم بموجبه مساعدات لمصر بقيمة 22 مليون يورو بهدف المساعدة على توفير وظائف في المناطق الريفية وذكر بيان صدر اليوم الثلاثاء ان توفير الوظائف سيتم من خلال دعم تنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع الزراعي مشيرا إلى أن الأموال ستخصص لتحسين فرص حصول المزارعين على تمويل وزيادة الإنتاجية في قطاع الألبان وتربية الأحياء المائية بهدف تحسين الظروف المعيشية للمزارعين.

وأوضح البيان أن المشروع سيكون قيد التنفيذ بعد إقامة أول حكومة ديمقراطية في مصر والذي من المتوقع ان تكون في الربع الثاني من العام المقبل.يذكر أن الاتحاد الاوروبي كان قد خصص 449 مليون يورو لمساعدة مصر في المجال التنموي خلال الفترة من 2011 إلى 2013.

EdkuYouth

رئيس مجلس الادارة المهندس على صبح

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 249 مشاهدة
نشرت فى 8 نوفمبر 2011 بواسطة EdkuYouth

                                                           كتب‏-‏ محمد غانم‏:‏  الاهرام                                                         وافق الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء علي طرح‏30‏ ألف فدان جاهزة لأعمال الإستصلاح و الإستزراع بمشروع منخفض القطارة العملاق علي شركات إستصلاح الأروذلك ضمن المساحة المحددة للمرحلة الأولي من المشروع والبالغة300 ألف فدان, من جملة مساحة أراضي المنخفض البالغة نحو مليون و55 ألف فدان خاضعة لولاية الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية. وعلم الأهرام أن إتفاقا تم توقيعه بين الدكتور صلاح يوسف وزير الوزراعة وإستصلاح الأراضي والدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري علي بدء أعمال الطرح لمساحة الـ30 ألف فدان وتم عرضه علي مجلس الوزراء مصحوبا بـCD يوضح الإمكانيات الهائلة لمشروع منخفض القطارة وخرائط تفصيلية بالموقع وفصل المساحات والتي أكدت عدم تداخله مع أية جهة ولاية علي أراضي الدولة و خاصة القوات المسلحة التي صدقت علي إستصلاح و إستزراع أراضي المشروع والتي تعتمد في الري علي مياه خزان جوفي هائل يكفي لزراعتها100 عام. وأكد الدكتور صلاح يوسف وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي في تصريحات أن الأراضي المنبسطة الشاسعة الواقعة حول منخفض القطارة ستصبح أكبر وأول مشروع زراعي حقيقي في مصر بعد ثورة25 يناير, مشيرا إلي أن الحكومة تهدف من خلال المشروع إلي إقامة دلتا جديدة بالصحراء الغربية قادرة علي خلخلة التكدس السكاني بدلتا النيل خلال سنوات قليلة. وقال أنه من المقرر تخصيص أراضي المشروع بحق الإنتفاع المنتهي للتملك في حالة الجدية للشركات الزراعية بمساحات تتراوح بين5 و10 آلاف فدان, علي أن تخصص كل شركة10% من مساحتها بعد إستصلاحها لشباب الخريجين, إلي جانب إحتفاظ وزارة الزراعة بمساحة10% من المشروع لإقامة المحطات البحثية والإرشادية والتجريبية ومتابعة المشروعاضي الجادة خلال الشهر الجاري,

EdkuYouth

رئيس مجلس الادارة المهندس على صبح

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 236 مشاهدة
نشرت فى 8 نوفمبر 2011 بواسطة EdkuYouth

جريدة شباب ادكو و رشيد الالكترونية

EdkuYouth
كلمة رئيس مجاس الادارة المهندس على صبح جريدة شباب ادكو و رشيد الالكترونية جريدة تضم جميع الشباب والقوى السياسية والوطنيةو الشعبيه داخل ادكو ورشيد جريدة معارضة تعمل من اجل خدمة اهالى ادكو ورشيد توصيل صوتهم لكل المسئولين تعمل على توصيل الحقيقة لكل الناس تعمل على كشف ومحاربة الفساد نحن »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

157,873