المستديرة بين سحر اللعب وسر النقاش .. بين العمل الجماعي في الملعب والشارع والبيت والمدرسة .. بين الهدف  الجووول في المباريات الرياضية وحياتنا الشخصية ...عشاق المستديرة بين شغف النصر وادب النقاش ..

 في عالم المستديرة قذائف صاروخية واصول لعبة وحرب اعصاب .. لعبة قوة .. وفن ادارة ..

المستديرة ليست فقط الساحرة التي فجرت في وقتنا الحالي قضايا لا تصلح للنقاش على المستوى الرياضي فقط ... وانما هي ايضا المستديرة التي نجلس حولها نتناقش لنصل الى حلول  ويحترم احدنا الاخر ...

الساحرة المستديرة أكثرلعبة جماهيرية على مستوى العالم إثارة ومتعة وتشويق  .. ساحة التحدي  ووسيلة المرح  والمتعة والترفيه ...يتساوى في عشقها الغني والفقير،الطفل والكبير،الرجل والمراة...اذكركم بالثلاثية التاريخية المتتالية التي خرج لها الشعب المصري في (2006 و2008 و2010 ) خلف الأبطال لينسى هموهم المعيشية والاقتصادية ومشاكله ليخرج محتفلاً بنصر وسعيدا بهدف..

والطاولة المستديرة هي طاولة بدون "رأس" أو "جوانب"، للتعبير عن التساوي بين المجتمعين، لذافإن  أيا من الجلوس له موقع مميز ويعامل معاملة متساوية. أُخذت الفكرة من أسطورة طاولة الملك آرثر المستديرة .....حيث تحكي أسطورة الملك آرثر تلك الشخصية الملحمية التي قادت مجموعة من الفرسان  تمتّعوا بصفات المروءة و الفتوة ، إلى فتح عظيم .   كانوا يجلسون إلى طاولة مستديرة وقد دلّت طاولتهم إلى ما تدل عليه الدائرة من كمال الشكل و عدم التفرقة بين المتحلّقين حولها من حيث الرتبة و المقام .  فالطاولة لم تكن طاولة بالمفهوم المادي فقط ، و إنما كانت أسمى رتبة في الفروسية في بلاط الملك آرثر . ، يُفترض بأعضائها أن يكونوا زبدة الجيش البريطاني و صفوته .

واليوم، يتم استخدام الطاولة المستديرة في الاجتماعات التي تحتوي العديد من الأطراف، بالإضافة إلى استخدام المصطلح "مائدة مستديرة" للتعبير عن حل وسط...

وعلى المستوى الدلالي لاعضاء المائدة المستديرة فانهم مجموعة يكون لديها خلفية عن الموضوع الذي تجتمع لاجله ليقدم كل منهم وجهة نظره بعد ذلك تتم  مناقشة وجهات النظر كلها .والهدف من مناقشات المائدة المستديرة تبادل  خبرات المجموعة.ووضع  المشاركين في نفس المستوى عند بداية النقاش ..وهذه المائدة قد نراها في اجتماعات القمم العربية  حيث تكون دائرية رغم وجود رئيس دوري للقمة تحسبا لغضب اي طرف ..وقد اصبحت المائدة المستديرة رمزا للثقافة السياسية في اوقات الازمات في المجتمعات التي تتعدد فيها الرؤوس...

فمتى نلتزم بقواعد المستديرة .. في الكرة والسياسة والمجتمع ..

نتناقش مع شباب تركوا تشجيع الساحرة المستديرة منذ احداث بورسعيد .. وذهبوا للالتفاف حول طاولتهم المستديرة من خلال مجموعة (ترابيزة)  للتباحث حول قضايا الساعة..

مع محمود الشيخ واحمد والرياضيين كابتن اشرف وكابتن احمد وكابتن اسماء

شاركونا النقاش على المستديرة .. عن المستديرة

 

المصدر: د.نادية النشار
DrNadiaElnashar

المحتوى العربي على الانترنت مسئوليتنا جميعاً د/ نادية النشار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 239 مشاهدة
نشرت فى 8 أكتوبر 2012 بواسطة DrNadiaElnashar

د.نادية النشار

DrNadiaElnashar
مذيعة و كاتبة ،دكتوراة في علوم الاتصال و الاعلام والتنمية .استاذ الاعلام و علوم الاتصال ، مستويات الاتصال و أهدافه، الوعي بالاتصال، انتاج محتوى الراديو والكتابة الاعلامية ، والكتابة، و الكتابة لوسائل الاعلام الالكترونية ، متخصصة في علوم الاتصال و الاعلام و التنمية، وتدريبات التطوير وتنمية المهارات الذاتية والاعلامية، انتاج »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

592,494