لتفهم مشاعرك تجاه الآخر

كيف نفهم ما هو الحب الأفلاطوني  والصداقة، عليك ان تدرك انه من الصعب فهم مشاعرك تجاه الأشخاص, و عدم الخلط بين الصداقة وشيء آخر. هذه محاوله بسيطه لتساعدك على تقدير ماهو الحب الأفلاطوني  وتكوين صداقات بدون ارتباك بين المشاعر لا داعي لها.

لتفهم الفرق إتبع الآتى :

  •         فهم ما هو الحب في حد ذاته :

 الحب هو العاطفة العميقة التى يتم التعبير عنها من خلال المودة والتعاطف و الترابط بين الناس.  هناك أنواع مختلفة من الحب موجوده فى العلاقات المختلفة. على سبيل المثال، الأم وابنتها لديهما حب الأسرة، والحب الرومانسي أن يكون بين طرفين يتبادلوا نفس العاطفه التى تربطهم ببعض دون سائر البشر. الحب بين الأصدقاء هو الحب الأفلاطونى الذى لا يثير أى مشاعر بالرغبه بين الطرفين.

  •         النظر في أفكارك حول هذا الشخص: 

هل تصدقها كمشاعر عاديه أم إنها تثيرك عاطفيا؟ تحديدك لوجود مثل هذه المشاعر تشير الى وجود حب مختلف لهذا الشخص .اما إذا كانت أفكارك بريئه، فمن المحتمل أن يكون  حب أفلاطونى برىء تشعر به بالراحه و الأمان لوجود هذا الشخص و ليس أكثر من ذلك.

  •         لا تخلط بين الحب و شيء آخر:

 واحدة من أكثر الالتباسات تواترا تحدث عندما يخطىء الأشخاص مشاعرهم تجاه صديق بشيء أكثر عمقا. سواء بوعي أو بغير وعي، من السهل أن تخطىء مشاعر الحب لمجرد شعورك بالإرتياح لشخصيه الصديق و حاجتك لوجوده معظم الوقت. هذا الشعور قد تجده مع صديق من نفس الجنس و بالطبع لن يعنى هذا الشعور الحب وإنما هى اصل مشاعر الصداقه الراحه و الأمان.

  •       إفهم مدى قوة الحب أفلاطوني :

من الطبيعي تماما أن تشعر بمشاعر عميقه تجاه الأشخاص الذين تهتم بهم بدون أن يكون ذلك الحب و الإهتمام ذات طبيعه رومانسيه. مشابها جدا للحب  الحقيقي نجد الحب الافلاطوني يخلق ارتباط قوي بين الناس و لكنه لا يثير و يؤجج العواطف بين الطرفين.

  •         فكر ما هو مفهومك للصداقة : 

هل تعتقد أن من نسميهم معارف هم أصدقاء أم انت فى حاجة إلى وجود معلومات دقيقة عن الشخص قبل تصنيفه كصديق؟ يجب التعرف على نوع  الحب و معناه لديك  قبل أن تحدد مشاعرك تجاه شخص ما و إذا ما كانت مشاعر حب أم صداقه وحب أفلاطونى.

 تحذيرات

  •         الخلط بين المشاعر يؤدي إلى الألم والخسائر غير المبررة. تأكد من مشاعرك قبل ان تتورط فى علاقه تكتشف بعدها إنها مجرد صداقه بل و صداقه سطحيه لا تصل لدرجه الحب.
  •         الصداقه هى الأكثرإرتباطا و إستمراريه وأفضل مع مرور الوقت إذا كان كلا الطرفين  يتمسك باحترام الحدود فى ما بينهما . الصداقه كثيرا ما تتحول الى حب و لكن الحب لا يتحول الى صداقه بل قد يتحول لكراهيه و عداء فى بعض الأحيان.

المصدر: د. نبيهه جابر

إقرأ مقاله " فن طرح الأسئله الفعاله " على:

http://drnabihagaber.blogspot.com

 ( يجب ذكر المصدر و الرابط عند النقل و الإقتباس )

المصدر: د . نبيهه جابر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1586 مشاهدة

ساحة النقاش

د. نبيهة جابر محمد

DrNabihaGaber
كبير مدرسى اللغة بالمعهد الفنى التجارى - الكلية التكنولوجية بالمطرية ( بالمعاش ). ومؤسسه شعبة ادارة وتشغيل المشروعات الصغيرة بالمعهد الفنى التجارى . مدرب فى تنميه مهارات العمل الحر وتنميه الشخصيه الإيجابيه. للإتصال : [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,988,009