المشروع القومي الكبير

توفير 10 مليون فرصة عمل ( 5 )

الجزء الخامس

<!--<!--<!--<!--

مراحل المشروع

تمتد السكك الحديدية من الميناء X بجوار حلايب و شلاتين جنوب شرق مصر من ناحية البحر الأحمر إلي ميناء Y بجوار السلوم بشمال غرب مصر وسوف تعبر هذه السكك الحديدية نهر النيل إما بإنشاء كوبري فوق النيل أو بنفق تحت النيل (خاص بالشركة) ثم مروراُ بواحات الخارجة والداخلة والفرافرة وسيوه.

وعليه فسكون مراحل إنشاء المشروع 6 مراحل يتم إنشاءها في وقت واحد بحيث تبدأ كل مرحلة من نقطة وتتصل مع المرحل التالية في نقطة تلاقي بينهما من X  إلي أسوان – أسوان إلي الخارجة – الخارجة إلي الداخلة  - الداخلة ألي الفرافرة  - الفرافرة إلي سيوه – سيوه إلي ميناء Y.

في مراحل تالية يتم ربط مصر بدول الجوار سواء كانت السودان ( من ناحية بورسودان في شرق السودان أو ولاية دارفور في غربها) أو تشاد أو جنوب ليبيا وذلك لفتح مجالات لدول الجوار اقتصاديا وسياسيا فسوف تجد دولاً داخلية مثل تشاد والنيجر وأجزاء من دول أخري مثل جنوب ليبيا وولاية دارفور في السودان مواني لها علي البحر الأحمر و البحر المتوسط مما يؤدي إلي انتعاش هذه الدول أو الولايات اقتصادياً ويعود بالخير علي مصر .

 

هذه الدراسة مقدمة الي السيد رئيس جمهورية مصر العربية برسالة مسجلة بعلم الوصول برقم 96 R بتاريخ 19/9/2010 مكتب بريد المنصورة الرئيسى 35111 .... وتم إستلامها برقم 629 بتاريخ 21/9/2010

من مواضيعي....رجاء القراءة  ومشاهدة الفيديو و التقييم

1. المشروع القومي الكبير لنهضة مصر... توفير 10 مليون فرصة عمل

2. المشروع القومي الكبير... توفير 10 مليون فرصة عمل ( 2 )

3. المشروع القومي الكبير... توفير 10 مليون فرصة عمل ( 3 )

4 . المشروع القومي الكبير... توفير 10 مليون فرصة عمل ( 4 )

المشروع القومي الكبير  الحزء الأول

المشروع القومي الكبير  الحزء الثاني

تعقيب الأستاذ إبراهيم حجازي علي المشروع في حلقة اليوم التالي

المصدر: مشروعي

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

3,232,596