المشروع القومي الكبير

توفير 10 مليون فرصة عمل ( 4 )

<!--<!--<!-- <!--

العائد من ذلك خلق وتوفير  أكثر من 10 مليون فرصة عمل مصرية

ولكن كيف يمكن ذلك؟

لو نظرنا إلى خريطة جمهورية مصر العربية سوف نشاهد إنها تتوسط دول العالم حيث جعلت لقناة السويس أهمية خاصة.

وسوف نجد أن هناك الكثير من مساحة مصر غير مستغلة.  لذا

<!--<!--<!--#  سوف نقوم بربط جنوب شرق مصر من ناحية البحر الأحمر بالقرب من حلايب و شلاتين بسكك حديدية متطورة وسريعة بشمال غرب مصر عند السلوم وسوف تعبر هذه السكك الحديدية نهر النيل إما بإنشاء كوبري فوق النيل أو بنفق تحت النيل (خاص بالشركة) ثم مروراُ بواحات الخارجة والداخلة والفرافرة وسيوه.

#  عند كل من المنطقتين الجنوبية والشمالية  سوف يقام ميناءين كبيرين لخدمة السفن عامة وسفن الحاويات خاصة. هذه المواني مجهز بأحدث في العصر من تجهيزات وأوناش .

  #   إنشاء مخازن يتم تأجيرها لجميع دول العالم أو شركاتها بالمساحة التي تريدها مع المساحة المتوقع أن نتوسع فيها.

  #   يكون لكل مستأجر مخزن في كل من المدينتين وذلك حني يتم تخزين البضائع الخاصة به ونقلها إلي الميناء الأخر لإعادة تصديرها مرة أخري.

<!--

 ملحوظة:  

 تداول الحاويات بين المدينتين سوف يعيد ترتيب وتحميل السفن بما يضمن لها الربحية الاقتصادية  فمن المعلوم أن سفن الحاويات تحمل حاويات مصدرة لدول مختلفة فمثلاً السفن القادمة من جنوب شرق أسيا و اليابان تكون محملة بحاويات وبضائع لدول مختلفة في أوروبا والشرق الأوسط.

فعند إنزالها في الميناء القريب من حلايب و شلاتين ثم نقلها إلي الميناء القريب من السلوم فسوف يتم توجيه كل الحاويات التي تخص دولة معينة إليها بسفن خاصة بها أو بحمولات اقتصادية والعكس صحيح بالنسبة للسفن القادمة من أوروبا و أمريكا إلي جنوب شرق أسيا أو الخليج العربي.

<!--

فلو فرضنا أن شركة عملاقة مثل شركة تويوتا اليابانية للسيارات سوف تقوم بتصدير عدد 1.000.000 (مليون) سيارة إلي الدول الأوروبية خلال عام  سواء كانت إيطاليا أو فرنسا أو إنجلترا أو هولندا.

<!--<!--<!-- <!--

عندما تطلب أي من هذه الدول عدد من السيارات في الوضع الطبيعي سوف يتم الشحن من مواني اليابان ثم تبحر في بحر الصين ثم المحيط الهندي ثم خليج عدن ثم البحر الأحمر فمروراً في قناة السويس ثم البحر المتوسط لكي تصل إلي إيطاليا وتستغرق هذه الرحلة حوالي شهراً كاملا

أما لو كانت الشحنة علي سفن حمولتها اكبر من المسموح بها في قناة السويس فسوف  تبحر في بحر الصين ثم المحيط الهندي ثم بالقرب من خليج عدن ثم  تنزل إلي رأس الرجاء الصالح ثم المحيط الأطلنطي فالبحر المتوسط  وتستغرق هذه الرحلة حوالي شهرين ..

<!--

فإذا كان لشركة تويوتا مخزنا موجوداَ في مصر فلو تم طلب السيارات من أي من هذه الدول إيطاليا و فرنسا و إنجلترا و هولندا فيتم التصدير مباشرة من مصر وليس من اليابان.

أي تقوم الشركة اليابانية بإنتاج كمية من السيارات المتوقع تصديرها إلي أوروبا (من المعلوم أن الشركة تبدأ في إنتاج الموديل الجديد قبل نزوله إلي السوق بحوالي ستة أشهر) 

وتقوم بشحن هذه الكمية إلي المخازن التابعة لها في مصر. فيتم إنزالها في الميناء X   بالقرب من حلايب و شلاتين ثم يتم نقلها إلى مدينة Y   بالقرب من مدينة  السلوم عن طريق استخدام القطارات فتكون في مخازن السلوم على البحر المتوسط.

في هذه الحالة سوف يكون الوقت المستغرق للتصدير إلي إيطاليا مثلاً لا يزيد عن ثلاثة أيام ....

يومان للتحميل والتنزيل ويوم في الإبحار وهذه نسبة توفير في الوقت تصل إلي 90 %.

<!--

أما بالنسبة إلي دولة مثل هولندا فسوف يكون الوقت التقريبي لوصول الشحنة أقل من الشهر وبذا تكون نسبة توفير في الوقت تصل إلي 50 %.  وخصوصا لو تم استخدام سفن صغيرة لعملية النقل في المسافات الصغيرة

<!--

وكذلك الحال عندما يتم شحن بضاعة أو الآلات من أوروبا إلى جنوب شرقي أسيا أو الخليج العربي فيتم تنزيل الشحنة  في الميناء Y بالقرب من مدينة  السلوم ويتم نقلها إلى جنوب شرق مصر عن طريق القطارات  ويتم تخزينها هناك  في الميناءX   بالقرب من حلايب و شلاتين حتى يتم طلبها من المشترين.

<!--

يتم تخصيص المدينتين  والسكك الحديدية بالكيفية المشروحة  بعد ذلك  راجع صفحة رقم 22 -  23

 

لماذا تم اختيار الميناء  X بالقرب من حلايب و شلاتين في المنطقة الجنوبية الشرقية لمصر و اختيار الميناء Yبالقرب من السلوم في المنطقة الشمالية الغربية لمصر . راجع صفحة رقم28

هذه الدراسة مقدمة الي السيد رئيس جمهورية مصر العربية برسالة مسجلة بعلم الوصول برقم 96 R بتاريخ 19/9/2010 مكتب بريد المنصورة الرئيسى 35111 .... وتم إستلامها برقم 629 بتاريخ 21/9/2010

من مواضيعي....رجاء القراءة  ومشاهدة الفيديو و التقييم

1. المشروع القومي الكبير لنهضة مصر... توفير 10 مليون فرصة عمل

2. المشروع القومي الكبير... توفير 10 مليون فرصة عمل ( 2 )

3. المشروع القومي الكبير... توفير 10 مليون فرصة عمل ( 3 )

 

المشروع القومي الكبير  الحزء الأول

المشروع القومي الكبير  الحزء الثاني

تعقيب الأستاذ إبراهيم حجازي علي المشروع في حلقة اليوم التالي

 

<!--<!--<!--<!--[if gte mso 9]-->

المصدر: مشروعي

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

3,210,053