دكتور تامر ممتاز - نحو اعمار الأرض

خرائط ممتاز للتوظيف والاستثمار

لاشك ان العلاقات المصرية العربية والعالمية نالها الكثير من الازمات بدءا من اتفاقية كامب ديفيد وما تبعها من قطيعه و ما حدث من أزمة مع العراق بعد حرب الكويت ومع  الجزائر من احداث عنف بسبب أزمة كروية و أزمة مع السعوديه لاحتجاز تاجر مخدرات ومهاجمة سفارة السعوديه و حتى لم يكتفوا بالقول وانما كتبوا الشتائم بأيدهم على جدرانها و مهاجمة سفارة الولايات المتحدة الامريكيه و القاء المولوتوف عليها و ايضا ما حدث فى ليبيا من قتل سفيرهم على مرأى و مسمع من الاعلام و أزمة مع اسرائيل ومهاجمة سفارتها و أزمة  مع قطر لتتعدى حدود السخرية و تصل الى الشتائم والتبارى فى السباب و الاهانه ليعطى ذلك كله للعالم صورة بذيئة عن تصرفات غير مسئولة  تهدر من قيمتنا امام العالم ونوصف بالهمجية والبربرية .

ضربات السيوف تلتئم ولكن ضربات الكلمات لا تلتئم وخصوصا ما يمت بصله للأصول و الصفات الجسديه و النشأة و التاريخ و العرق والأنساب  لأنها امور لا يمكن التحكم فيها أو تغييرها وعليها فكل ما هو اهانه فى ذلك هو اهانه ليست فقط لمواطن بعينه او رئيس بعينه وانما لكل افراد شعبه ولا تنسى .

فى كل مشكله نبادر بالسخرية من الاخرين وحتى للأسف ولو كنا نعيش على اعانتهم فلم يسلموا من سخريتنا و حتى مع اننى اختلف مع رئيس الجمهورية الا اننى ضد اهانة رمز الدوله والسخرية منه  وحتى مع اعترافى بأن هناك افعال قد تعطى الناس الفرصه لصنع النكات والبرامج التليفزيونية التى تسخر و تضحك الناس إلا انها فى الاساس ضحكات ظاهرها فيه السعادة و باطنها هو المرارة وطعمها الألم فى الحقيقة .

لدينا مصريون بالخارج  ولدينا مصالح وعلاقات أزلية وكأننا حين نختلف لا نبحث عما يمكن ان يجمعنا ويحل المشكلات بقدر ان نسخر من الاخرين و نلقنهم درسا فى تلقى الاهانات والسباب والشتائم .

متى تتغير العقول ونعرف ان لنا فى الخارج سمعه لابد ان نحافظ عليها . كيف يقوم سفرائنا فى الخارج بتفسير افعالنا ؟ ماذا يقولون حين يطلب منهم ان يعطوا التبريرات على افعال غير مسئولة منا ولا يمكن التحكم فيها لهمجيتها .

ان كل مصرى مسئول عن افعاله التى تعمم على كل المصريين و ليتحرى الدقه قبل ان ينطق بكلمة او يكتب حرفا حتى يمكن ارجاع احترام العالم لمصر وللمصريين  .

tamermomtaz

د. تامر ممتاز

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 31 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2013 بواسطة tamermomtaz

عدد زيارات الموقع

41,798

تسجيل الدخول

Dr. Tamer Momtaz

tamermomtaz
موقع الدكتور تامر ممتاز - موقع يهدف الى تطوير مصر »

ابحث