المـــــــوقـــع الــرســــــــمى الـخــــــــــــاص بــ "د/ تـــــــامر المــــــــــلاح"

"تكنولوجيا التعليم " الحاسب الألى " الانترنت " علوم المكتبات " العلوم التربوية " الدراسات العليا "

3 من أفضل تطبيقات الأيباد التعليمية

 

يسرنا أن نقدم لكم لائحة تضم عددا من أهم تطبيقات الأيباد التعليمية المساعدة للطلاب في المدارس  ،تطبيقات و أدوات تتطور مع الوقت و ينضاف إليها المزيد من الموارد كل أسبوع  .تعتبر هذه الأدوات من أهم أدوات الويب و تطبيقات الجوال و التي ندعوكم بالتأكيد لتجريبها و العمل بها مع طلابكم. مرفوقة بمقطع فيديو ل Dottotech  يشرح فيه كيفية استخدام  هذه الأدوات.و كملاحظة جانبية نشير إلى أن Dottotech هي قناة يوتيوب رائعة ومفيدة توفر دروسا حول تكنولوجيا التعليم ed tech tutorials تتوفر على عدد كبير من المواضيع المتنوعة  .  

نترككم تشاهدون  فيديو هذه الأدوات الثلاثة :

 

 

1 –  Studious أو المواظب :

  

هو الحل الأمثل لتنظيم اختباراتكم و المهام التي تنتظركم ،يهتم بمهامكم و بالوقت الذي يجب أن تنجز فيه .هو أداة رئيسيةفي عدة أي طالب ، فتنظيم المهام  يصبح سهلا بفضله .

2- EasyBib :

واحدة من أفضل تطبيقات الأيباد التعليمية ، تعتبر أداة متميزة لإنشاء  استشهادات دقيقة من نوع   MLA أو  APA أو Chicagoفي ثوان قليلة عن طريق مسح scanning رمز شريط الكتاب bar code أو عن طريق كتابة اسم الكتاب فقط .كما يمكنكم بفضل هذه الأداة إنشاء و إدارة أعمالكم التي سبق و اشتغلتم عليها. بعد ذلك، يمكنكم إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو تصديرها و مشاركتها عبر EasyBib.com التي تعتبر واحدة من أكثر الخدمات شعبية في إدارة الاستشهادات .

3- Remind أو تذكير :

و هي (Remind101 سابقا) أداة تقدم للمعلمين  طريقة حرة و آمنة وبسيطة لمعالجة النصوص الفورية للطلاب وأولياء الأمور .تمكن المدرسين من إرسال أو جدولة التذكيرات Remind   و تحديد المهام  و الواجبات المنزلية  و التقييمات، أو الرسائلالتحفيزية مباشرة إلى هواتف الطلاب و أولياء الأمور. تضمن هذه الأداة  تفاعلات آمنة لأن أرقام الهاتف تظل سرية دائما ، كما أن إرسال الرسائل يتم بطريقة خاصة و ليس متاحا للجميع مشاهدتها.

المصدر: إعداد م / تامر الملاح
tamer2011-com

م/تامر الملاح: أقوى نقطة ضعف لدينا هي يأسنا من إعادة المحاولة، الطريقة الوحيدة للنجاح هي المحاولة المرة تلو المرة .."إديسون"

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 262 مشاهدة

ساحة النقاش

م/ تامر الملاح

tamer2011-com
باحث فى مجال تكنولوجيا التعليم - والتطور التكنولوجى المعاصر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,755,111

بالـعلــم تـحـلـــو الحـــيـاة

للتواصل مع إدارة الموقع عبر الطرق الأتية:

 

 عبر البريد الإلكتروني:

[email protected] (الأساسي)

[email protected]

 عبر الفيس بوك:  

إضغط هنا

(إني أحبكم في الله)


أصبر قليلاً فبعد العسر تيسير وكل أمر له وقت وتدبير.