الإعجاز العلمى فى تناول وجبات الطعام فى أوقات الصلاة



قال تعالى: “يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين “ الاعراف (31 )

لقد اثبتت الأبحاث والدرسات أن أفضل وقت للاكل هو وقت الصلاة.. أي بما يعادل 5 وجبات يوميا, شرط ان تكون خفيفه…((ولاتسرفوا))..!

ولكن السر الأكبر في هذه الآية هو موضوع التوقيت, والذي يجب أن يكون مربوطا بأوقات الصلاة, وعلينا ألا ننسى أحب الأعمال إلى الله هو الصلاة على وقتها...
فنحن نصلي مع حركة الشمس, الفجر قبل الشروق, المغرب بعد الغروب, الظهر عند استواء الشمس في كبد السماء, والعصر عندما يصبح طول الإنسان مساويا لطول ظله, وأخيرا العشاء عند غياب آخر شعاع متبقي من الشمس, ويكتشف العلم الحديث حقيقة أن الغدة الصنوبرية الموجودة في دماغ الإنسان, تعمل مع الشمس بالدقيقة والثانية..!

وتكتشف الأبحاث العلمية الحديثة المذكورة في كتاب (أسرار السيروتونين) أن أقوى ما ينظم الغدة الصنوبرية وعلمها ويؤثر عليها هو الضوء والطعام…!

وفي الحقيقة أن هذه الآية القرآنية هي الوحيدة في القرآن التي تربط الضوء مع الطعام, فالصلاة مرتبطة بضوء الشمس وحركتها, وجعلتها مربوطة أيضا بالطعام.
وقد أثبت بحث علمي على أكثر من إثني عشر ألف مريض, وعلى مدى ثمانية سنوات أن دخول الطعام في أوقات حركة الشمس الرئيسية بكمية قليلة, وهي نفسها أوقات الصلاة يعود على الجسم بفوائد غزيره منها :
- أنه يضبط الغدة الصنوبرية ضبطا تاما, وهذا بدوره يضبط هرمون الميلاتونين الذي يساعد على ضبط عمل جسم الأنسان, فهو المنظم للساعة البيولوجية ومانع للأرق, ورافع للمناعة, ومضاد للاكتئاب، ويعتبر من أقوى مضادات السرطان الطبيعية، وينظم اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء, ويعالج العقم، وكذلك كافة الاضطرابات الهرمونية لهرمونات الغدة الدرقية والكظرية (فوق الكلية) والبنكرياس, وكافة الهرمونات الأخرى.

وهذا النظام الغذائي يعتبر ريجيماً طبيعياً فمن خلاله يتم ضبط مستوى السكر في الدم وانخفاض مستوى الدهون.

لذلك ننصح الجميع بتناول ولو تمرة واحده مع كوب من الماء مع كل صلاة، بذلك نكون قد كسبنا رضا الله ومن ثم كسبنا الصحة والعافية بإذن الله .

taketnour

طاقة نور بقلم الكاتبة ناني محسن

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 960 مشاهدة
نشرت فى 27 أغسطس 2013 بواسطة taketnour

ساحة النقاش

الكاتبة ناني محسن عبد السلام

taketnour
مقالات بقلم الكاتبة ناني محسن عن البطولات المصرية وسبل مواجهة الإحباط واليأس بين الشباب وأفراد المجتمع »

ابحث

عدد زيارات الموقع

226,738

لقاء نموذج مشرف للمرأة المصرية


 Large_1238576940

موقع الكاتبة 
نانى محسن