المدرب شريف الشندويلي

تدريب تطوير تعلم معرفة مهارة وسيلة أدة

!--دراسة (أسماء المهر, 2012).

تهدف الدراسة إلى قياس فاعلية التعلم الإلكتروني باستخدام الاستقصاء الموجه في تنمية كل من مهارات التفكير التأملي والقدرة على تصميم المواقف التعليمية لدى طلاب كلية التربية النوعية. وتتكون عينة الدراسة من (35) طالبا وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة شعبة عامة بكلية التربية النوعية بجامعة طنطا, وتم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية وعددها (20) طالبا وطالبة والأخرى ضابطة وعددها (15) طالبا وطالبة. وتم الاستخدام في أدوات البحث اختبار تحصيلي موضوعي لقياس قدرة الطلاب معرفيا في مقرر تصميم المواقف التعليمية, واستخدام اختبار كمبير وزملائه للتفكير التأملي, وتم تصميم موقع الاستقصاء الشبكي الموجه.

 

وتوصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية استراتيجية الاستقصاء الشبكي الموجه في زيادة مستوى التحصيل المعرفي, وفي تنمية مهارات التفكير التأملي لدى طلاب المجموعة التجريبية, وذلك بعد دراستهم لمقرر تصميم المواقف التعليمية من خلال موقع الاستقصاء الشبكي الموجه. وأوصت الدراسة بضرورة تصميم مواقع استقصاء شبكي موجه في مقررات أخرى بهدف إلمام الطلاب لتلك المقررات.

<!--أسماء عبد المنعم محمد المهر (2012), فاعلية التعلم الإلكتروني باستخدام الاستقصاء الموجه في تنمية كل من مهارات التفكير التأملي والقدرة على تصميم المواقف التعليمية لدى طلاب كلية التربية النوعية، رسالة ماجستير "غير منشورة"، كلية التربية النوعية، جامعة طنطا.

المصدر: د.شريف الشندويلي
sherifibrahim

المدرب شريف الشندويلي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 223 مشاهدة
نشرت فى 6 يونيو 2022 بواسطة sherifibrahim

شريف الشندويلي خبير التدريب اكثر من 16 عام تدريب

sherifibrahim
العلم اساس نجاح الحياة والمعرفة اساس وجود الامل والمحبة اساس الرحمة والتدريب اساس التقدم ادرب ومارس هتنجح »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,467