المدرب شريف الشندويلي

تدريب تطوير تعلم معرفة مهارة وسيلة أدة

 لمساعدتك على إدارة التغيير فى حياتك

لا شيء يبقى على حاله!

اليوم، في هذا العالم سريع الخطى، الذي لا يمكن التنبؤ به، ليس فقط التغيير لا مفر منه، فإنه يحدث بسرعة أكبر من أي وقت مضى. فقد أصبح التغير طريقة حياة.

ليس كافيا أن نتعامل مع التغيرات الشخصية الطبيعية التي نمر بها جميعا في الحياة، ولكن في هذه الأيام لدينا أيضا قضايا أوسع نطاقا يمكن التعامل معها، مثل الاقتصاد العالمي والاقتصاد المحلي (فقدان الوظائف، وإغلاق الشركات) ، والبيئة، والتكنولوجيا، وتغيير القيم الثقافية.

وبما أنها تحديات صعبه ، لذلك نقاومها ،لكن علينا أن نتعلم إدارة التغيير وليس تجاهلها. معظمنا مرتاحون مع ما هو معروف لنا ، وغير مرتاحين مع ما هو مجهول.

 ومع ذلك، فمن مصلحتنا جميعا أن نتعلم قبول التغيير ونرحب بتحدياته. يمكننا أن نتواكب مع حقيقة أن التغيير يمكن أن يكون في الواقع جيد بالنسبة لنا لأنه يساعدنا على تطوير وتشجيع النمو الشخصي.

في ما يلي بعض النصائح والإستراتيجيات المفيدة لإدارة التغيير:

1. إعتني بنفسك. تناول نظام غذائي متوازن، مارس بعض التمارين، خذ قسط كاف من الراحة، خذ وقتا للاسترخاء. عندما تكون بصحة جيدة، تصبح أفضل تجهيزا وفي إطار ذهنى أفضل للتعامل مع أي شيء.

2.كن منفتحا و مرنا.  علمك أن التغيير يمكن أن يحدث في أي وقت، يساعدك على قبوله والتعديل معه عندما يحدث. ستكون قادرا على التخلي عن التوقعات التي لم تعد تناسب ما يجري حاليا في العالم. على الرغم من أن معظمنا يفضل التعامل مع الروتين المريح، مع علمنا أن الروتين الحالي قد يكون مؤقتا فقط و لن يصمد أمام رياح التغيير.

3. كن إيجابيا ووضعه في مخيلتك. لدينا جميعا القدرة على التحكم في إستجاباتنا الداخلية والعاطفية لكل ما يحدث، ومواقفنا تجاهها، وكيف نختار التعامل معها. ابحث عن النتائج الإيجابية للتغيير. أسلوبك فى تفاعلك مع ذلك في كثير من الأحيان يحدد النتيجة.

4. سيطر على حياتك. إستخدم مهارات التفكير النقدي لديك. نحن نعلم أن بعض التغيير سيكون مقبولا. ماذا يمكنك أن تفعل مسبقا لمساعدة نفسك في المرحلة الانتقالية؟ ضع قائمة بالخيارات. حدد أفضل نهج. تولي مسؤولية أفكارك وأفعالك.

5. إجراء التغييرات. كن عامل التغيير. في بعض الأحيان نحن مضطرون إلى إجراء تغييرات لأننا سمحنا لأنفسنا أن نتمسك بروتين أو نمط الحياة التي لم تعد تعمل بالنسبة لنا. ومع ذلك، إذا كنا نتوقع التغيير نصبح فاعلين و لا نكون مدفوعين برد الفعل،و يمكننا السيطرة على الوضع. يمكننا أن ننظر إلى حيث نحتاج إلى إجراء تعديلات ثم نتخذ الإجراءات. القيام بذلك يمكن أن يمنع الإجهاد والقلق الذي يصاحب التغيير غير المتوقع.

التغيير في الحياة أمر لا مفر منه. بدلا من الخوف أو محاولة تجنب ذلك، أفضل طريق لنا هو قبوله، و التقدم والسماح له أن يكون قوة إيجابية وبناءة في حياتنا.

المصدر: د.شريف الشندويلي
sherifibrahim

المدرب شريف الشندويلي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 154 مشاهدة
نشرت فى 18 نوفمبر 2021 بواسطة sherifibrahim

شريف الشندويلي خبير التدريب اكثر من 16 عام تدريب

sherifibrahim
العلم اساس نجاح الحياة والمعرفة اساس وجود الامل والمحبة اساس الرحمة والتدريب اساس التقدم ادرب ومارس هتنجح »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,930