royal paradise gardens landscape

تصميم وتنفيذ وصيانة الحدائق العامة والفنادق والقرى السياحية وشبكات الرى العادية والأتوماتيكية

 

التريبس والاكاروس في الرمان

تعديل مشاركة مختارة؟ أوقف النشر؟ تصنيف حذف

تعديل مشاركة مختارة؟ أوقف النشر؟ تصنيف حذف حجب الموقع؟

 

الاكاروس:

اكاروس المانجو: Oligonychus mangiferus اكاروس احمر ينتج خيوط عنكبوت, ينتمي لعائلة Tetranychidae معروف في بساتين المانجو في المناطق الحارة لكنها لا تسبب مشاكل في المانجو. اما بالنسبة للرمان تسبب اضرار عامة. حيث تظهر على الاوراق البالغة وخاصة بعد عاصفة رملية تحت الغبار.

 

الاكاروس الاحمر المسطح: Tenuipalpus punicae تتواجد على الفروع والثمار, خاصة على النموات الجديدة حيث تظهر على الاوراق من الجهة السفلى للورقة. في اعداد قليلة لا تسبب اضرار, لكن في الاصابة الشديدة نلاحظ تحول لون الاوراق المصابة للبني ومن ثم تسقط وعلى الثمار مستوطنات للاكاروس حيث يتحول لونها للبني. اضرار خارجية فقط.

 

 

 

اكاروس التدرن في الرمان: Aceria granati تنتمي لعائلة اكاروس الصدأ والبراعم والتدرنات. اضرارها على الاوراق تسبب طي اطراف الورقة ومن ثم الى لولبتها. بداية يتواجد الاكاروس على شكل مستوطنة داخل البرعم حيث تبدأ اضراره. من الملاحظ ان تشوه الاوراق لا يسبب اضرار للرمان.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 25 يوليو 2013 بواسطة redaedrees

ساحة النقاش

Royal Gardens Landscape

redaedrees
تقوم الشركة بتصميم وتنفيذ وصيانة الحدائق وشبكات الرى ومقاومة الآفات بالحدائق العامة والمنتجعات السياحية والفيلات Design, implementation and maintenance Gardens and irrigation systems »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

84,714