royal paradise gardens landscape

تصميم وتنفيذ وصيانة الحدائق العامة والفنادق والقرى السياحية وشبكات الرى العادية والأتوماتيكية

حفار ساق التفاحيات- Zeuzera pyrina

موضوع مستقل موجود بتوسع في الموقع.

 

آفة عين الطاؤوس- Peacock eye spots

مسبب الآفة فطر- Spilocaea oleaginium

هذا الفطر يصيب اوراق الزيتون, عند الاصابة القوية تتساقط الاوراق. البساتين التي تكثر فيها الرطوبة يكون خطر الاصابة اعلى. تصاب بشكل خاص البساتين الكثيفة وغير المقلمة بشكل جيد.

اعراض الآفة: بقع دائرية لونها اسود رمادي خاصة على السطح العلوي للورقة, بعدها تظهر دوائر صفراء حول البقعة وفي النهاية اصفرار تام للورقة وسقوطها. تتم الاصابة عادة في فصل الخريف والشتاء مع الامطار.

العلاج: التقليم الجيد الذي يفتح الاشجار ويساعد على التهوئة يقلل من المرض ويمكن مواد الرش من الدخول لجميع اجزاء الشجرة. في الاماكن الجافة يتم عمل رشتين الاولى قبل هطول المطر- شهر اكتوبر- والرشة الثانية بعد شهرين او بعد هطول المطر. في المناطق الرطبة نضيف رشة ثالثة بحيث يكون بين الرشة والتي تليها 1.5 شهر. في البساتين شديدة الاصابة نضيف رشة رابعة في شهر مارس. في البساتين شديدة الاصابة والتي لم ترش الرشة الاولى قبل الامطار يوصى بخلط احدى المواد النحاسية الوقائية مع مادة علاجية عصارية سيستيمية ولتكن سكور بتركيز 0.06%. المبيدات الوقائية المستعملة: بوردزول, كبريتات النحاس, كوبروكس, كوبرزول, كوتسايد.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 129 مشاهدة
نشرت فى 25 يوليو 2013 بواسطة redaedrees

ساحة النقاش

Royal Gardens Landscape

redaedrees
تقوم الشركة بتصميم وتنفيذ وصيانة الحدائق وشبكات الرى ومقاومة الآفات بالحدائق العامة والمنتجعات السياحية والفيلات Design, implementation and maintenance Gardens and irrigation systems »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

84,712