منهج رياض الأطفال الجديد يحمل عنوان ((حقي ألعب وأتعلم وأبتكر )) وبالتالي يعتمد في التعليم على اللعب ويرتقي بالطفل من خلال اللعب الى درجة الابتكار حيث أن اللعب هو من أساسيات مرحلة رياض الأطفال
فهيا بنا نلعب لنتعلم ونبتكر
منهج رياض الأطفال الجديد يحمل عنوان ((حقي ألعب وأتعلم وأبتكر )) وبالتالي يعتمد في التعليم على اللعب ويرتقي بالطفل من خلال اللعب الى درجة الابتكار حيث أن اللعب هو من أساسيات مرحلة رياض الأطفال
فهيا بنا نلعب لنتعلم ونبتكر
عدد 14 مقال تحت قسم حقي ألعب وأتعلم وأبتكر
مفاهيم حول الموهبة، العبقرية، الإبداع، الابتكار، التميز
إن المفاهيم المرتبطة بالموهبة والعبقرية تكاد تكون متداخلة إن لم تكن واحدة وكلها تدور حول القدرات من حيث كونها ذات أصل جيني كما أن مفاهيم التميز والابتكار والإبداع تدور حول
لقد أصبح النمو المعرفي جزءا أساسيا في نمو الطفل الصغير، وتجمع نتائج الدراسات على أن سنوات الطفولة المبكرة أكثر أهمية بالنسبة لهذا الجزء النمائي، ويؤثر النضج الفسيولوجي في النمو المعرفي،
اللعب والإبداع في مرحلة ما قبل المدرسة
ما زال طفلك في هذه المرحلة في حاجة إلى مكان لممارسة اللعب مع وجود رفاق على استعداد للمشاركة كما انه في حاجة إلى أدوات ولعب متعددة ومتنوعة ولكن الأهم من
تعتبر ألعاب المطابقة من الألعاب الهامة للطفل فى مرحلة ما قبل المدرسة، حيث أنها تساعد على تنمية مهارات عديدة ومنها: 1) المهارات المعرفية: تنمي مهارات حل
فإن من أول المواد الخام التي يستطيع الطفل أن يستعملها , والتي تبقى مصدراً لسروره مدة أطول, الصلصال, لأنه يبقى لينا وصالحا للاستعمال طول الوقت. ويبتهج حتى أطفال السنة
كذلك فإن اللعب الإيهامي هو التحول من النشاط الوظيفي العملي إلى النشاط التصوري, أي من الأفعال إلى الأفكار. وعلى ذلك فإن السماح لهذا اللون من اللعب أن يزدهر وينمو, إنما
تتباين آراء التربويين ما بين مؤيد ومعارض حول أهمية اللعب وضرورته للطفل، غير أن هذه الأهمية تتضح لنا بشكل أكبر عند تتبع سلوكيات سيد المرسلين المربي الأمين سيدنا محمد بن
الألعاب التربوية الحديثة وتنمية قدرات الأطفال الإبداعية
وهناك الآن عدد كبير من " الألعاب التربوية", وهي نوع الألعاب تم تصميمها لتثير اهتمام الطفل وحبه. وفي نفس الوقت تعلمه وتوجهه وتنمي مهاراته وقدراته الإبداعية الابتكارية. لكن ليس معنى
اللعب والاستطلاع في مرحلة المهد
الطفل في مرحلة المهد يرغب في أن يعتمد أكثر على نفسه حيث يستطيع أن يحصل على الأشياء بنفسه، ويبدأ في تكوين أفكاره بالنسبة لما يريد أن يلعب به.
عدد زيارات الموقع
*رؤيتنا
اعداد طفل مبدع مستنير فكرياً منتمياً لدينه ووطنه و مواكباً لعصر التكنولوجيا في ظل مشاركة مجتمعية
*رسالتنا
- تنمية مهارات الأطفال معرفيا ومهاريا ووجدانيا واكتشاف الموهوبين ورعايتهم .
- تفعيل وسائل التكنولوجيا الحديثة داخل الروضة .
- بث روح الولاء والانتماء داخل مجتمع الروضة .
- ربط المجتمع المحلي بالروضة عن طريق المشاركة المجتمعية و الأنشطة .