كتب: محمد مدحت عمار

تصاعدت من جديد أزمة مدرسي الحصة بمحافظة البحيرة، وذلك بعدما رفض وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة  أ. محمود علوى تنفيذ قرار الوزير و الذي يتضمن تثبيت مدرسي الحصة الذين مضى عليهم ثلاث سنوات فى العمل، وكذلك التعاقد مع من هم أقل من ثلاث سنوات بالقرار رقم 75 بتاريخ 2/3/2011 .

 ومما زاد غضبهم رفض وكيل الوزارة مقابلتهم والإستماع اليهم ، والإعتداء بالضرب على  
المُدرسة -  إلهام ابراهيم على  - تعمل بالحصة منذ عامين مما اضطرها لعمل تقرير طبى ومحضر ضد وكيل الوزارة بالبحيرة .

ويتساءل مدرسى الحصة أليس لنا الحق بالتثبيت بناءً على قرار الوزير ، وهل يعقل أن نعمل خلال أشهر الدراسة فقط وأشهر الصيف نكون بلا عمل ، علماً بأن عقود مدرسى الحصة راتبها مائة وخمسة جنيهات فقط لاغير ، مما لا يكفى ثمن المواصلات ، كما أن نصاب الحصص للمدرس الواحد يتجاوز العشرين حصة وبنفس الراتب المائة جنيه وخمسة .

هؤلاء طرقوا كل الأبواب المشروعة داخل المحافظة فلم يستجيب اليهم أحد ، وقوبلوا بمعاملة سيئة واهانة والضرب أيضاً ، منهم من يعمل بالحصة منذ خمسة عشر عاماً ومنهم من يعمل منذ ثلاث سنوات .

فإلى متى ستظل هذه المشكلة  قائمة برغم من صدور قرار وزارى يمنحهم حق التثبيت ؟

روابط الفيديو الخاصة بالمدرسين بالأجر وفيديو للمُدرسة الهام ابراهيم الذى اعتدى عليها وكيل الوزارة بالضرب وحررت ضده محضر وتقرير طبى
http://www.youtube.com/user/zyad2040?feature=mhee#p/u  http://www.youtube.com/user/zyad2040?feature=mhee#p/u/2/k0ej1uqFahA  http://www.youtube.com/user/zyad2040?feature=mhee#p/u/1/PD1OdFqln-E   http://www.youtube.com/user/zyad2040?feature=mhee#p/u/0/V7ZcbeNvxlo  http://www.youtube.com/user/zyad2040?feature=mhee#p/u/0/oidvwLdV-xw   http://www.youtube.com/user/zyad2040?feature=mhee#p/u/0/qy0IKvGYTCk  http://www.youtube.com/user/zyad2040?feature=mhee#p/u

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 11 يونيو 2011 بواسطة mohamedmedhat1

ساحة النقاش

محمد مدحت عمار

mohamedmedhat1
طالب فى الاعدادى واحب الاسلام وهوايتى الكمبيوتر والمقالات والنت و كاتب صغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

43,545