authentication required


كتب: محمد مدحت عمار

أكد د.محمد البلتاجى عضو مجلس أمناء الثورة وعضو مجلس الشعب السابق أن العمال هم  ركيزة أساسية داخل المجتمع المصرى ولا يمكن التهاون فى حقوقهم بأى شكل من الاشكال  وأن العمال لهم دور بارز ورئيسى فى الثورة المصرية .

وقال البلتاجى  فى مؤتمر تكريم العمال بمدينة كوم حمادة – بحيرة أن هذه الثورة تعتبر من المعجزات الربانية وليست من صنع البشر وأن جميع القوى الوطنية مهما كان حجمها كانت سببا من أسباب هذه الثورة وعناية الله هى التى حفظتها .

 وأضاف أن من أهم عوامل نجاح الثورة هو توحد المصريين كلهم على قلب رجل واحد وهو ما يدعوا اليه الاخوان المسلمين .   
أما عن تخويف المجتمع من الاسلاميين قال البلتاجى الاخوان ينادون دائما وأبدا بما يسمى بالدولة المدنية ، ولاخوف من المرجعية الاسلامية لأنها تحقق العدل والحرية للجميع بما فيهم غير المسلمين ، فلا خوف من الاخوان لأنهم حريصون دائما وأبدا على الخير لمصرنا الحبيبة .

وعن الحزب قال البلتاجى الحزب من أهم مبادءه المواطنة ولامانع من مشاركة جميع طوائف الشعب فيه اخوان وغير اخوان مسلمين وغير مسلمين بدليل تولى الدكتور رفيق حبيب نائب رئيس الحزب .

أما عن الاعتصامات الفئوية قال البلتاجى انه يرفضها تماماً خصوصا فى هذه الفترة العصيبة لمصرنا ولكن لامانع من المطالبة بالحقوق بطرق مشروعة لاتؤثر بالسلب على البلاد .

وفى نهاية كلمته أوضح البلتاجى أنه لابد للرئيس القادم أن يؤمن بالحكم المدنى بعيدا عن الحكم العسكرى ، وأن ينتقل بالدولة للأمام ويكون لديه الطموح الكافى لذلك ، توافقى يجمع ويوفق بين جميع طوائف الشعب ، والأهم من ذلك كله لايميل لفصيل معين من الفصائل الموجودة حتى لو كانت الاخوان ، منفتح على جميع التيارات حتى لايظلم أحد أو ينصف ويفضل تيار عن الأخر .

وبدأ أمين الديب الشاعر الكبيرحديثه كالعادة بابتسامته الرائعة وألقى على الحضور من أشعاره  الراقية التى تهتز لها القلوب ،وبدأ بقصيدة بعنوان (حلمت حلم) وتحدث عن سبب هذه القصيدة وهو حلم بعد خروجه من المعتقل عام 2006وبدأ تأليف هذه القصيدة عام 2007 عند البدء بوضع التعديلات الدستورية ثم ختم بقصيدة ( أم باتعة ) وسط اعجاب من الحضور .

وأوضح أ. فتحى الشخيبى منسق المؤتمرمدى الظلم الواقع على العمال فى عهد النظام السابق، كما تحدث عن دور العمال البارز فى عملية الحراك السياسى داخل المجتمع .وعدم سكوتهم على الظلم حيث تم فى اواخر عهد النظام السابق حوالى 500 احتجاج و139اضراب فى أماكن مختلفة منهااضراب عمال المحلة ومالهم من دور بارز فى كسر حاجز الخوف عند كثير من طبقات المجتمع .وختم كلمته بتحية الى الثورة وأبناءها والى الضيوف الكرام .

وفى نهاية المؤتمر تم توزيع الجوائز على العمال من أبناء مدينة كوم حمادة وماجاورها من قرى .

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 11 يونيو 2011 بواسطة mohamedmedhat1

ساحة النقاش

محمد مدحت عمار

mohamedmedhat1
طالب فى الاعدادى واحب الاسلام وهوايتى الكمبيوتر والمقالات والنت و كاتب صغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

43,536