بقلم: د. محمد جمال حشمت

(1)

"التوريط والتلويث"

أذكر مقالة كتبتها منذ عام تقريبًا تتحدث عن خطة نظام الحكم في مصر لتلويث الشعب المصري وإفساد أخلاقه وإضاعة قيمه كبداية لتوريث الحكم تحت عنوان "التلويث قبل التوريث"، كي يصبح أغلبية الشعب مدانًا أمام بعضهم البعض وأمام أنفسهم و"مفيش حد أحسن من حد!" وهنا تتأكد السيطرة ويتم تمرير ملف التوريث والوطن كله يعاني من فساد النظام والشعب لكن لم يخطر ببالي ولا بال شياطين الجن ما يحضر له شياطين الإنس تحت مسمى إعادة تمليك أصول الدولة للشعب والأجيال القادمة! ويبدو أن أحدًا قد شاهد فيلم "عايز حقي" وبدأ ينفذ ما فيه لكن الفيلم انتهى بنهاية تؤكد أصالة المصريين وعدم تفريطهم في أرض ومشروعات بلادهم! وهو ما يخشى منه في الحقيقة التي ستسمح- طبقًا لتصريحات المسئولين- بحق المواطن الذي يستلم صكوك ملكيته في البيع مرة واحدة فقط دون رقابة أو خطوط حمراء!!

هنا نفهم كيف أن مسلسل إفقار المصريين كان مهمًّا لأهل الحكم!! فعندما يملك الفقير المعدوم صكًا لا يفهم فيه شيئًا ولا يعرف كيف يتعامل معه أو يتصرف فيه ولا يسمن ولا يغني من جوع لا بد له من أن يجد حوله من يشتريه منه بمبالغ خيالية كتلك التي عرضها الأجانب والأعداء في الفيلم وهكذا تحل مشاكل الجميع.

 (الفقير يجد ما يأكله والأجنبي أو العميل يجد ما يشتريه والحكام يبراءون من بيع الدولة للأجانب فقد تم ذلك بأيدي وإرادة الشعب المصري!!) فلنحذر من هذا المسلسل الذي يكمل دائرة التوريث بتلويث الشعب وتوريطه، نجانا الله من أولئك الشياطين وصدق الله العظيم ﴿إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ﴾ (يونس: من الآية 81).

طلقة موجهة:

سؤال الأستاذ كمال أبو عيطة حول سبب انخفاض معدل السرقة في البلاد أثناء مؤتمر الحزب الوطني أظن أن الإجابة عليه أصبحت سهلة الآن.. فلقد تجمع الحرامية في مكان واحد وعند ذلك تبدى الأمان لباقي الشعب المسكين!.

(2)

إلى متى الحصار أيها العار؟

عندما أنظر إلى حالنا في مصر وحال الفلسطينيين في غزة لا أجد فارقًا في المعاناة ولا في الحصار المفروض على كلانا ولا في مؤامرات الحكام الذين سلَّموا إرادتهم إلى أعداء الأمة لكن هناك فارقًا كبيرًا لا تخطئه عين الخبير يمكن تلخيصه في كلمات الشاعر الفلسطيني محمود درويش رحمه الله عندما أعلن بكل ثقة بعد معاناة عاشها وتخاذل عانى منه بقوله: "كل الأرض محتلة إلا ا

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 10 يونيو 2011 بواسطة mohamedmedhat1

ساحة النقاش

محمد مدحت عمار

mohamedmedhat1
طالب فى الاعدادى واحب الاسلام وهوايتى الكمبيوتر والمقالات والنت و كاتب صغير »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

43,544