من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

كتبت: د. عبير بشر

يكسو وجوهنا كريم حماية البشرة فى شمس الصيف الحارقة لساعات طويلة لنتجنب حروق الشمس والتجاعيد ونستخدم كريمات ذات معاملات حماية عالية تصل أحيانا إلى 50. إلا أن الكثيرات يهملن منطقة الظهر، وهى منطقة جديرة بالحماية والرعاية، وخاصة أنها نادرا ما تتعرض للشمس خلال فصل الشتاء، لذلك نحن بحاجة للإهتمام بتلك المنطقة قبل وأثناء وبعد شهور الصيف.

قبل الصيف: إستغلى تلك الأيام الإنتقالية لتنظيف الجلد تنظيفا عميقا بإستخدام منتجات تقشير أو مزيلات لأكبر طبقة ممكنة من خلايا الجلد الميت. وبعد ذلك إستخدمى منتجات الترطيب والتى ستمنحك لون بشرة موحد وأكثر إستدامة، مع الحرص على إستخدام واقى من الشمس مناسب لنوع بشرتك.

أثناء التعرض للشمس: تذكرى عند ذهابك للسباحة أن منطقة الظهر من أكثر المناطق تعرضا لأشعة الشمس. ولهذا السبب من الملائم تذكر قواعد التعرض لتلك الأشعة. إدهنى كريم الحماية قبل الخروج بساعتين، وكررى عملية الدهان كل ساعتين وبصفة خاصة لمنطقة الظهر فى كل مرة تخرجين فيها من المياة. يجب أن يكون النوع المستخدم فى تلك المنطقة، والتى عادة ما تكون دهنية أكثر فى النصف العلوى من الظهر، كريما سائلا ليسهل فرده على الجلد فى منطقة يصعب الوصول إليها، وهناك أنواع متوفرة فى شكل سبراى بخاخ هى الأكثر فائدة فى حالة الظهر.
من ناحية أخرى فإن الزمن الذى نقضيه بالخارج وتصحيح إختيارنا لأوقات تعرضنا لأشعة الشمس يمكن أن يكون حليفنا فى تحسين ومعالجة عيوب البشرة المعتادة مثل البثور التى عادة ما تظهر أثناء شهور السنة فى الجلد الدهنى بشكل أكبر وتجعله عرضة للبقع.

بعد الصيف: إذا لم تتخذى الإحتياطات الملائمة والصحيحة سيعانى جلدك بشدة من كثرة تعرضك للشمس، وستضطرين مرة أخرى إلى إجراء عمليتى تقشير وترطيب عميقتين لمعالجة الأضرار والإستعداد لبقية فصول العام بأفضل وسيلة ممكنة.

المصدر: د. عبير بشر - مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول