تناول الطعام أو الشراب وقوفاً ..

 

 


عند الوقوف تكون أعضاء المعدة متباعدة عن بعضها وعند دخول الطعام للمعدة وهي على هذه الحال تدفع بجدار المعدة للأسفل مما يسبب شدا عليه،

كما أن ذلك يؤثر على إفرازات المعدة الهضمية مما يسبب عسرا في الهضم، كما يؤثر على نظام إفراغ الأمعاء وامتصاص الغذاء ولهذا كله الآثار السلبية على المعدة وأعصاب المعدة تتأثر بذلك أيضاً،

ومن هنا نرى أن تناول الطعام ونحن نكون جالسين يلغي كل تلك المشكلات فأعضاء المعدة تتقارب
وتكون في وضعها الطبيعي ودخول الطعام يتم بهدوء ولا يؤثر على جدار المعدة،

ومهما كانت ظروف الشخص عليه محاولة التقليل قدر الإمكان من تناول الطعام والشراب وهو واقف حتى يقي نفسه من مشكلات معوية خطيرة في المستقبل .



الرياضة تساعد على فتح الشهية..

 

 



هناك أعتقاد شائع لدى الناس أن ممارسة الرياضة تساعد على فتح الشهية وهذا غير صحيح لكن الشخص بعد الرياضة يشعر بنوع من اراحه النفسية الأمر الذي يجعلة أكثر أرتياحا عند تناول الطعام ..

 




البقوليات لا تسبب غازات بالبطن..

 

 



البقوليات تحتوي على بعض المواد غير قابلة للهضم والتي تسبب الغازات في الأمعاء وللتخلص من ذلك أغسل البقوليات ثم نقعها في الماء طوال الليل ثم أسكب عليها وأستخدم ماء جديد ثم أطبخها جيدا ..

 

المصدر: م.نور الاسلام
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 252 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2011 بواسطة math

ساحة النقاش

مصطفى محمد الرشيدى عبد الحاكم

math
مدرس رياضيات___ بمدرسة العوامية الاعدادية المشتركة حاصل على بكالوريوس العلوم والتربية جامعة المنيا 2008م حاصل على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالى ICDL حاصل علي شههادة أوراكل وشهادة أنتل حاصل على تدريب انشاء مواقع من قبل وزارة الاتصالات حاصل على الدبلومة المهنية قسم إدارة مدرسية 2011م حاصل علي الدبلومة الخاصة قسم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

292,596