تناول حبوب الكالسيوم لا يمنع حدوث هشاشة العظام ..

 

 


هناك عوامل تؤثر على صحة العظام وتناول caهو أحد عوامل فالحجم والصحه والتخين والعرق وممارسة الرياضه ومستوى هرمون الأستروجين في الجسم والوراثه كله تلعب دور في حدوث هشاشة العظام وتناول كميات من الأطهمه الأغنية من caيساعد على حصول على كميات مناسبة لهذا العنصر .



ليس على المرأه أن تقلق من هشاشة العظام في حالة تناول هرمون ألأستروجين ..

 

هذا الأعتقاد خاطئ سواء أخذت في سن اليأس هرمون الأستروجين أم لم تأخذه لابد وتحتاج إلى تناول كميات كافيه من ca لذلك لتقليل الفقد في العظام خلال وبعد سن اليأس وأبحثي عن مصادر الغذاء لهذا العنصر وخاصة للحامل والمرضع وسن المراهقه.

 




الحليب وهشاشية العظام..

 

 


أنتشر مؤخرا أعتقاد بأن الحليب ومنتجات الألبان غير مفيده ويجب عدم تنتاوله هذا أعتقاد خاطئ فالحليب ومنتجاته غنيه بالعناصر الغذائيه المفيده للجسم وهي أغنى مصدر للكالسيوم المهم للوقاية من هشاشة العظام والأشخاص اللذين لايتناولون أكثر عرضة لهشاشية العظام .

المصدر: م.نور الاسلام
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 227 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2011 بواسطة math

ساحة النقاش

مصطفى محمد الرشيدى عبد الحاكم

math
مدرس رياضيات___ بمدرسة العوامية الاعدادية المشتركة حاصل على بكالوريوس العلوم والتربية جامعة المنيا 2008م حاصل على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالى ICDL حاصل علي شههادة أوراكل وشهادة أنتل حاصل على تدريب انشاء مواقع من قبل وزارة الاتصالات حاصل على الدبلومة المهنية قسم إدارة مدرسية 2011م حاصل علي الدبلومة الخاصة قسم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

292,592