صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

الأقصر - منى عبده

يستضيف بيت الشعر بالأقصر مساء اليوم الأربعاء ، الشاعر سعد عبد الرحمن في إطار برنامجه الشهري شاعر وتجربة.

وقال الشاعر حسين القباحي، مدير بيت الشعر بالأقصر، إن الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة الأسبق، صاحب تجربة شعرية رائدة وثرية، كما أنه صاحب مسيرة مشرقة في العمل الثقافي.
وسعد عبد الرحمن شاعر مصري وعضو اتحاد كتاب مصر، وشغل منصب رئيس الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة وأمين عام مؤتمر أدباء مصر، وأحد شعراء معجم البابطين للشعراء العرب المعاصرين.

شغل سعد عبد الرحمن منصب رئيس قسم الثقافة العامة بفرع ثقافة أسيوط، ثم مدير إدارة الخدمات الثقافية بإقليم وسط وجنوب الصعيد، ومدير إدارة الخدمات الثقافية العامة بإقليم وسط وجنوب الصعيد، أمين عام إقليم وسط وجنوب الصعيد الثقافي إلى مدير عام الإدارة العامة للثقافة العامة، ثم رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية.

بالاضافة لشغله منصب مشرف على الإدارة المركزية للدراسات والبحوث إلى جانب عمله الأصلي من مايو 2009 حتى أول يناير 2010. عمل كرئيس تحرير سلسلة الأعمال الكاملة، ورئيسا لمجلس إدارة جمعية رواد قصر ثقافة أسيوط.

نشر أعماله في المجلات والصحف المصرية والعربية مثل مجلة الثقافة, مجلة الكاتب, مجلة الهلال, صحيفة الأهرام, جريدة الاتحاد بأبوظبي, جريدة الوحدة, جريدة الخليج.

وشارك بنشاطه في الحركة الأدبية والثقافية بدولة الإمارات من خلال اتحاد كتاب الإمارات, والنادي الثقافي السوداني, والمجمع الثقافي.

حصل على الكثير من الجوائز في مسابقات الثقافة الجماهيرية بمصر, وكان أولها جائزة القصة القصيرة 1974, كما شارك في أغلب المسابقات الشعرية التي كان ينظمها قصر ثقافة أسيوط, وحصل على عدة جوائز.

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 57 مشاهدة
نشرت فى 7 سبتمبر 2016 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

413,797

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث