صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

إن داء السكري هو مرض مزمن يحدث عندما يعجز البنكرياس عن إنتاج الأنسولين، أو عندما يعجز الجسم عن استعمال هذه المادة بطريقة فعّالة. فضلاً، عن كون الأنسولين الهرمون المنظّم لمعدلات السكر في الدم.

يمكن لمريض السكري أن يتعايش مع هذا المرض لفترة طويلة ولكنه يُعالج إجمالاً عن طريق حقن مادة الأنسولين في الجسم للتعويض عن النقص في هذه المادة. ولكن ماذا عن علاج السكري بالماء؟ ما هي طريقته؟ وهل هو فعّال؟.

 إن علاج السكري باستخدام الماء هو طريقة ابتكرها اليابانيون، وتقوم هذه الطريقة على شرب الماء (640 ملل) في الصباح، على معدة خالية وقبل تنظيف الأسنان، ثم الانتظار 45 دقيقة وتناول الفطور من بعدها. وتشير هذه الطريقة الى ضرورة الانتظار ساعتين بعد وجبات الفطور والغداء والعشاء قبل تناول أي طعام أو شراب.

وعلى رغم اتباع عدد كبير من الناس لهذه الطريقة، إلاّ أن نتائجها غير مضمونة ولم تثبتها الدراسات بشكل علمي حتى الآن، لكنها آمنة ولا تترك أي آثار جانبية على الجسم، إذ إن الماء يعتبر صحياً لا بل  ضروري لكل الحالات.

 وفي هذا السياق، تجدر الإشارة إلى الدور الذي يلعبه الماء في خفض معدلات السكر في الجسم، فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كمية كافية من الماء يومياً يقلّلون من خطر إصابتهم بحالات ارتفاع مستوى السكر في الدم.

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 34 مشاهدة
نشرت فى 17 أغسطس 2016 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

415,281

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث