صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

رئيس مجلس الإدارة : ملكة محمد

كتب أحمد زكى
أطلق معهد اليونسكو للإحصاء أداتين جديدتين لرصد التقدم المحرز في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة المتعلق بالتعليم، هما: أطلس إلكتروني يرصد المؤشرات العالمية المتوفرة حاليا بشأن التعليم وتقرير موجز يقدم خارطة طريق لتحسين عملية تقييم جودة التعليم ووصول الجميع إليه.
وقد ذكر المعهد في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، أن تحقيق هذه الغاية يتطلب مزيدا من البيانات عالية الجودة، ولذا فالأداتان الجديدتان تعتبران جزءا من المبادرات التي يقدمها المعهد من أجل تحديد ومعالجة نقاط الضعف فيما يتعلق برصد الأهداف المعنية بالتعليم.
وفي هذا السياق، قالت مديرة معهد اليونسكو للإحصاء، سيلفي مونتويا إن اليونسكو تسعى إلى "إحداث ثورة في جمع بيانات التعليم وتوظيفها. حيث تمتلك نصف دول العالم بيانات بشأن مهارات القراءة والحساب ولكن لا يمكن مقارنة هذه البيانات على المستوى الدولي. ولهذا، فإننا نعمل مع الشركاء المختلفين على وضع طرق ومعايير من أجل تحويل هذه البيانات إلى معلومات يمكن للدول الاستفادة منها لتلبية حاجاتها الخاصة ورصد التقدم المحرز على المستوى العالمي بشأن تحقيق الهدف التنموي الرابع."
هذا ويقدم الأطلس الإلكتروني مجموعة من الخرائط التفاعلية لكل واحدة من غايات هذا الهدف ومجموعة كبيرة من البيانات المتعلقة بالوصول إلى التعليم وجودة التعليم المقدم بالإضافة إلى نتائج العملية التعليمية. بينما يدعو التقرير إلى تعزيز الالتزام من أجل تحقيق الغايات الرئيسة المرجوّة من الأهداف التنموية المعنيّة بالتعليم.
يذكر أنه تم تصميم هذا الأطلس ليكون مصدرا مرجعيا لأي بيانات تتعلق بالهدف التنموي الرابع ليكون مرجعا يسهل على الجميع الوصول إليه لإيجاد أحدث المؤشرات وأكثرها مصداقية.

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 23 مشاهدة
نشرت فى 17 أغسطس 2016 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى الأخبار العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

293,314

صدى الأخبار العربية

 شارك في نقل الحـدث