صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

رئيس مجلس الإدارة : ملكة محمد

كتاب وكتابات

edit

سفير مصر فى نيوزلندا والحدث الارهابى 
كتب _دكتور اشرف المهندس
السفير طارق الوسيمى سفير مصر فى نيوزيلندا قال ،إن وسائل الإعلام النيوزيلندية تقول أن مرتكبى الحادث الإرهابى الذى راح ضحيته عشرات المسلمين اثناء صلاة الجمعة الماضية هى مجموعة منظمة مكونة من 10 أفراد منتشرين ما بين استراليا ونيوزيلندا ولهم اتباع فى دول أخرى يسيرون على الفكر المتطرف الشاذ.

وأضاف "الوسيمى"، أن العملية الإرهابية لم تستهدف المسلمين بل المهاجرين بصفة عامة سواء مسلمين ومسيحيين، وتابع:"وأن سوف أطلب من الحكومة النيوزيلندية زيادة التأمين على المساجد والكنائس القبطية".

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 8 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2019 بواسطة luxlord2009

كتب: محمد سلامه علوان
في خطوة هي الأولى من نوعها لمحاربة الفساد الإداري في مصر وسبل مكافحته
 وقع السيد الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، خلال زيارته ووفد رفيع المستوي من اعضاء الهيئة والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومحافظ مصر لدى البنك الدولى، إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن" على بروتوكول تعاون مع البنك الدولى فى مجال مكافحة الفساد والحوكمة والاصلاح الاداري. 
وعقد الوزير محمد عرفان، والدكتورة سحر نصر، عدة اجتماعات مع قيادات البنك الدولى، حيث التقيا، بالدكتور جيم يونج كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، وناقش الجانبان التعاون فى مجالات مكافحة الفساد والحوكمة والشفافية.

واستعرض السيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، الإطار العام للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد حتى 2018.

وأكد السيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية، علي التزام الهيئة بتنفيذ توجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى، فى العمل علي الوقاية من الفساد قبل وقوعه ومكافحته والتصدي لكافة أشكاله في مختلف أجهزة الدولة، وذلك في إطار العمل على تدعيم مؤسسات الدولة والارتقاء بدورها وتعظيم الاستفادة منها، فضلا عن مساهمتها في مرحلة البناء السياسي والاقتصادي والاجتماعي التي تشهدها الدولة المصرية، والتي تتطلب مضاعفة الجهود والعمل الدؤوب وفقا لأعلى معدلات الكفاءة والنزاهة.

وأشارت الوزيرة، إلى أن إجراءات مكافحة الفساد تعد عنصرا حاسما في برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعى، مؤكدة علي اصرار الدولة علي محاربة الفساد بكافة أشكاله وفي جميع الميادين والقطاعات.

وأكد رئيس البنك الدولى، على مساندته لمصر فى مكافحة الفساد وتطبيق الحوكمة الرشيدة التى هي الأساس في جميع مناحي التنمية، فتقديم الخدمات العامة ذات النوعية الجيدة وتهيئة الظروف التي تشجع مؤسسات الأعمال على توفير فرص العمل هما ركنان أساسيان في بناء الفرص وتحقيق الرخاء للجميع، موضحاً أن زيارة الوزير محمد عرفان والدكتورة سحر نصر وما تم خلالها من مباحثات مع كبار مسؤولى البنك تجسد تفعيل اتفاقه مع السيد الرئيس، خلال الاجتماع الذى عقد مطلع أبريل الماضى بواشنطن، على الارتقاء بالعلاقات بين مصر والبنك الدولى فى مختلف المجالات بما فى ذلك مجال الحوكمة ومكافحة الفساد.

وعقب ذلك، التقى السيد رئيس هيئة الرقابة الإدارية والوزيرة، مع الدكتور حافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولى لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا، حيث اتفق الجانبان على الاستفادة من خبرة البنك الدولي مجال الحوكمة، ومساندته لعدد من الدول في بناء مؤسسات منفتحة وفعالة وخاضعة للمساءلة لتحقيق تنمية تشمل الجميع.

وتطرق الجانبان، إلى الاسراع فى تقرير ممارسة الأعمال، وقياس خطوات التى ستتخذها كل وزارة فى المجالات التى يقيس على أساسها تقرير ممارسة الأعمال، وهى بدء النشاط التجاري، واستخراج تراخيص البناء، والحصول على الكهرباء، وتسجيل الملكية، والحصول على الائتمان، وحماية المستثمرين، ودفع الضرائب، والتجارة عبر الحدود، وإنفاذ العقود، وتنظيم سوق العمل.

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 10 مايو 2017 بواسطة luxlord2009

كتبت  ملكة اكجيل

عودة المغرب للاتحاد الافريقي، دفعت بالجزائر لتقوم بمناورات جديدة من خلال لجنة السلم والأمن التابعة للاتحاد الافريقي، في محاولة تبني توصية حول الصحراء، تدعو المغرب و مرتزقة البوليسايو و الانفصاليين إلى الجلوس على مائدة مفاوضات في إطار الاتحاد، لحل مشكل الصحراء المغربية 
كما تدعو  التوصية الاتحاد إلى فتح مكتب للاتحاد الافريقي في العيون، وتحث المغرب على عدم إبرام اتفاقيات تجارية مع أوروبا تهم مناطق الصحراء، فضلا عن دعوة مجلس الأمن لتوسيع مهام المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان في الصحراء المغربية الخاضعة للامن المغربي
لكن رفض المغرب حضور اجتماع مجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد الذي خصص لموضوع جزء من ترابه و تحت سيادته معتبرا أن هذا النزاع معروض على الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، ولا مكان له في اجتماعات الاتحاد و توصيات المتطفلين على وحدته الترابية

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 14 مشاهدة
نشرت فى 26 مارس 2017 بواسطة luxlord2009

 

بقلم الدكتور ..مصطفي فرغلي


تعانى مصر من أزمة حقيقية فى مواردها المائية من لحظة تحويل نهر النيل فى أثيوبيا بسبب تشيد سد النهضة و تشتد أزمة مصر المائية حتى تصل إلى النقطة الحرجة عند رجوع النهر الى مجرها ليخرج الماء من أثنى عشر فتحة بسد النهضة تتحكم فيها شركة كهرباء اسرائليلية الجنسية ، لحظتها نتوقع أن تفقد مصر ما يقرب عن 40 مليار متر مكعب من مياه نهر النيل ، مما يكون له أثر كارثى على حياة المصريين ، الأمر الذى سيدفع بالتأكيد القيادة الساسية فى مصر نحو ضرورة السير فى أحد أتجاهين الأول هو التمسك بحق مصر فى مياه نهر النيل و اللجوء إلى التحكم الدولى فى ضوء أتفاقية مياه النيل سنة 1929م و أتفاقية تقاسم مياه النهر سنة 1959 م ، أو أن تسير فى اتجاه أخر هو مشروع تنمية أفريقيا و ربط نهر الكونغو بنهر النيل بما يوفر لمصر 110 مليار متر مكعب سنويا هو ما يمثل ضعف حصة مصر من مياه النيل فى ظل أتفاقية تقسيم مياه نهر النيل سنة 1959م و ما يوفره أيضا من كهرباء تزيد عن حاجة أفريقيا كلها ، لكن هذا المشروع العملاق تحيط بتنفيذه مجموعة من المعوقات القانونية التى تكمن فى مخالفة الاعراف الدولية المتمثلة فى عدم مشروعية نقل المياه من حوض إلى آخر و مبدأ تسعير المياه بين المنع و الاباحة فى القانون الدولى هذا مع ضرورة الحصول على موافقة الدول المشتركة فى حوض نهر الكونغو على اقامة هذا المشروع ، و أيضا معوقات جيولوحية تتمثل فى وعورة منطقة تحويل نهر الكونغو و ربطه بالنيل الابيض فى السودان و الاعراف القبلية لسكان منطقة تحويل نهر الكونغو الى السودان التى قد تتوافق أو ترفض إقامة المشروع .
لكن للاسف هذا المشروع لم يمر بدورة حياة المشروعات المتعارف عليها عالميا و التى تبدأ بالمرحلة الاستكشافية ثم مرحلة ما قبل الجدوى الاقتصادية ثم مرحلة الجدوى الاقتصادية ثم مرحلة إعداد و تقديم المستندات النهائية لطرح المشروع للتنفيذ ، و بالأخير علينا نحن المصريون قيادة و شعبا أن نمضى قدما فى أقصر فترة زمنية ممكنة لانجاز هذه المراحل ، كما أن على القيادة السياسية أن تسلك الطريقين معا ليتحقق لنا هدفنا الاستراتيجى المنشود هو الامان المائى الذى يترتب عليه الامن القومى لمصر التاريخ و الحضارة ..... تحيا مصر التى بها الاخبار القرانى للاعجاز الالهى " مرج البحرين يلتقيان " بهذا الدليل النقلى لن يجف النيل أبدا و تختفى معالم هذا الاعجاز الالهى .

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 128 مشاهدة
نشرت فى 26 مارس 2017 بواسطة luxlord2009

 

كتب - توفيق محمد الحاج

اشعلت التصريحات التي اطلقها وزير الخارجية الامريكي من سلطنة عمان مختلف جبهات القتال في اليمن. .. والتي قال فيها ان هناك اتفاق لوقف اطلاق النار سيتم خلال هذا الشهر وان هناك حل الازمة اليمنية سيتم قريبا وسيتم تشكيل حكومة شراكة بين الاطراف المتصارعة قبل نهاية العام وهذا مانفته الحكومة اليمنية على للسان وزير الخارجية جملة وتفصيلا وقال ان ذلك لا يعنيهم.
تدور في جبهات القتال اليمنية معارك شرسة منذ يومين فحسب ما افادته المصادر فقد تمكنت قوات ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﺍﻟﺸﻌﺒﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻓﻲ
ﺍﻟﺠﻬﺔ ﺍﻟﺸﺮﻗﻴﺔ ﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺗﻌﺰ ﻭﺳﻂ ﺍﻟﺒﻼﺩ.
ﺣﻴﺚ ﺩﺍﺭﺕ ﺍﺷﺘﺒﺎﻛﺎﺕ ﻋﻨﻴﻔﺔ ﺑﻴﻦ وحدات المقاومة وقوات ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ وصالح ﻓﻲ
ﺣﻲ ﺍﻟﺠﺤﻤﻠﻴﺔ ﺗﻤﻜﻨﺖ ﺧﻼﻟﻬﺎ ﻗﻮﺍﺕ المقاومة ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺭﺳﺔ
ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻭﺗﻄﻬﻴﺮ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺒﺎﻧﻲ ﺍﻟﻤﺠﺎﻭﺭﺓ بحسب المصادر .
كما ﺗﻤﻜﻨﺖ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ
ﺍﻟﻜﺎﻣﻠﺔ ﻋﻠﻰ ﺣﻲ ﻗﺮﻳﺶ ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ ﻭﻣﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ ﻭﻣﺪﺭﺳﺔ ﺍﺳﻤﺎﺀ
ﻭﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ، ﺇﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻣﻘﺮ ﻗﻨﺎﺓ ﺍﻟﺴﻌﻴﺪﺓ .
ﻭﻓﻲ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺴﻴﺎﻕ، ﺩﺍﺭﺍﺕ ﻣﻮﺍﺟﻬﺎﺕ ﻋﻨﻴﻔﺔ ﻏﺮﺏ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﺗﻤﻜﻨﺖ
ﺧﻼﻟﻬﺎ ﻗﻮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻣﺔ ﻣﻦ ﺗﻄﻬﻴﺮ ﻗﺮﻥ ﻏﺮﺍﺏ ﻋﻘﺐ ﻫﺠﻮﻡ ﺷﻨﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ.
ﻫﺬﺍ ﻭﺗﺘﻮﺍﺻﻞ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺒﻬﺎﺕ في محافظة تعز هي الاعنف منذ اشهر.
كما يتم التحظير بحسب المصادر لمعركة كبيرة يشارك فيها اكثر من خمسة الوية وبقوات تقارب عشرة الاف مقاتل لاستعادة مديرية ميدي الحدودية بين اليمن والسعودية وقالت مصادر ان المعركة قد بدات يوم امس وسقط خلال اول هجمة عدد من قوات الحوثي بينهم قيادات .

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 21 مشاهدة
نشرت فى 16 نوفمبر 2016 بواسطة luxlord2009

كتب/ناصر محمد ميسر

قالت مصادر دبلوماسية أن الرئيس الأمريكى الجديد ترامب طلب من مساعديه بحث مدى شرعية إقامة الإعلامى الساخر باسم يوسف فى أمريكا و تحضير قرار طرده فى أقرب وقت .و قالت المصادر أن ترامب قال لمساعديه لا أريد أن أرى هذا ” الأحمق فى بلادى

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة
نشرت فى 12 نوفمبر 2016 بواسطة luxlord2009


متابعة/احمدالمعداوى.
اعلنت السلطات في ولاية كاليفورنيا انها تحقق في تعرض طالبتين مسلمتين محجبتين لاعتداءين وقعا اثر الاعلان عن فوز دونالد ترامب بالرئاسة مشيرة الى ان الشرطة تعتقد ان احدهما على الاقل قد يكون دافعه العداء للاسلام.
وقالت الشرطة المسئولة عن امن جامعة سان دييجو ان طالبة محجبة افادت انها تعرضت داخل الحرم الجامعي لهجوم من قبل شخصين وجها اليها تعليقات بشان الرئيس المنتخب ترامب والمسلمين قبل ان يسرقا منها اغراضها.
واوضح المتحدث باسم الشرطة رونالد بروسارد ان المحققين يعتقدون ان الدافع وراء هذا الاعتداء قد يكون العداء للمسلمين.
من جهته قال رئيس الجامعة جوش مايس في بيان ان التعابير التي استهدفت الطالبة تشير الى ان استهدافها تم بسبب معتقدها الاسلامي وبسبب ارتدائها لباسا تقليديا وحجابا.
وبحسب بروسارد فان الطالبة سارعت اثر تعرضها للهجوم الى طلب المساعدة من شرطة الحرم الجامعي وعندما عادت بصحبة عناصر الشرطة وجدت ان سيارتها ايضا تمت سرقتها.
وفي جامعة سان خوسيه في شمال كارولاينا تحقق شرطة الحرم الجامعي في اعتداء طا ل طالبة مسلمة محجبة. وفي بيان وزعته على الطلاب قالت ادارة الجامعة ان رجلا اقترب من الطالبة المحجبة وشد حجابها من الخلف كما لو كان يريد خنقها مما تسبب بانقطاع نفسها وفقدانها توازنها.
من ناحيتها اوضحت بات هاريس المتحدثة باسم الجامعة انه لم يتم اعتقال احد حتى الآن بشبهة التورط في هذا الهجوم.
واضافت بالطبع نحن قلقون للغاية بسبب حصول هذه الواقعة داخل حرمنا. لا ينبغي لاحد ان يواجه سلوكا مماثلا في جامعة سان خوسيه.
وفي جامعة نيويورك ندد اتحاد الطلبة المسلمين الاربعاء بكتابة اسم .ترامب. على باب قاعة الصلاة الخاصة بهم.

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 20 مشاهدة
نشرت فى 11 نوفمبر 2016 بواسطة luxlord2009

كتب - محمد عبد الوهاب

تبدو السينما الإيطالية هي الأقرب للسينما المصرية بانتهاجها للواقعية الجديدة، حيث الأفلام التي منغمسة في القضايا الوجودية وما يحدث ويؤهل للحروب مثل أغلب أفلام السينما الألمانية، أو في السحرية والتعمق في النفس البشرية كحال السينما الفرنسية، لكن أغلب أفلامها تركز على تطور الحال الاجتماعي ورصد كيف يعيش أفراد المجتمع في ظروفهم المختلفة.

وصل مصر وفد من التليفزيون الإيطالى قادما من روما فى زيارة للأقصر لتصوير فيلم تليفزيونى عن الحاجة " صيصة

 بدأت " قصة كفاح الحاجة "صيصة" منذ نحو 45 عاما، حيث توفى زوجها وتركها وهى حامل فى ستة أشهر فقررت العمل بعد أن أصبحت لا تجد قوت يومها لكنها لم تستطع ذلك بسبب العادات والتقاليد التى تمنع عمل السيدات بمهن الرجال فقامت بقص شعرها، وإرتدت ملابسهم وبدأت تخرج للعمل بعد ان أنجبت مولودتها الوحيدة '' هدى'' حيث بدأت فى العمل بمصانع الطوب اللبن، وبعد سنوات من التعب عملت بمهنة ماسح أحذية بشارع المحطة بالأقصر حتى تم زواج نجلتها هدى والتى تعول 6 أفراد بعد أن اصبح زوجها غير قادر على العمل بسب مرضه فلم تجد '' صيصة'' أمامها إلا الكفاح من أجل ابنتها وأحفادها.

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة
نشرت فى 10 نوفمبر 2016 بواسطة luxlord2009

كتب محمد الجوجري 
فاز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالأصوات اللازمة لإعلانه رئيسا للولايات المتحدة، الأربعاء، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين خلفا للديمقراطي باراك أوباما.

وخالف ترامب كل التوقعات وحصل ترامب حصل على أكثر من 270 من الأصوات الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية.

وفاز ترامب في ولايات ميشيغان وأريزونا وجورجيا ويسكنسن وأيوا وفلوريدا ونورث كارولينا ويوتاه وأيداهو وأوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا.

بينما فازت كلينتون في ولاية فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت وكاليفورنيا

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 18 مشاهدة
نشرت فى 9 نوفمبر 2016 بواسطة luxlord2009

 

كتب: محمد على

تعقيبا على ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول إلقاء القبض على مواطنين مصريين اثنين في إثيوبيا، صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن وزارة الخارجية علمت من خلال السفارة المصرية في أديس أبابا بإلقاء القبض على كل من المواطنين هاني العقاد وطه منصور منذ بضعة أيام دون توضيح أسباب القبض عليهما أو التهمة الموجهة لهما. وقد قامت السفارة المصرية في أديس أبابا منذ اللحظة الأولى لإلقاء القبض على المواطنين المصريين بمتابعة الحادث مع المسئولين الإثيوبيين على أعلى المستويات، للاستفسار عن أسباب القبض عليهما، ومطالبة الجانب الإثيوبي بالإفراج عنهما وتمكين السفارة من التواصل معهما، فضلا عن ضمان كافة حقوقهما المنصوص عليها في اتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن وزير الخارجية سامح شكري ألتقى اليوم 8 الجاري على هامش زيارته الحالية لأديس أبابا للمشاركة في الاجتماع الرئاسي حول ليبيا مع رئيس الوزراء الإثيوبي، حيث آثار الأمر معه وطلب الإفراج عن المواطنين المصريين ومعرفة طبيعة الاتهامات الموجهة اليهما، وقد وعد رئيس الوزراء الإثيوبي ببحث الأمر والرد علي السفارة المصرية في أسرع وقت، مؤكدا علي ضرورة ان ينال المواطنان كافة حقوقهم القنصلية.
وفي ختام تصريحاته، أكد المتحدث باسم الخارجية على أن وزارة الخارجية تتابع مع الجانب الإثيوبي على أعلى المستويات هذا الأمر ولن تتوانى عن بذل كافة الجهود للإفراج عن المواطنين، بما في ذلك توكيل محام لمتابعة القضية والدفاع عنهما.

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 8 نوفمبر 2016 بواسطة luxlord2009

 

كتب أحمد الحاوي

حضر الرئيس.. عبد الفتاح السيسي الجلسة الختامية للمؤتمر العام للحوار الوطني السوداني في الخرطوم، والتي شارك فيها أيضاً رؤساء تشاد وأوغندا وموريتانيا، بالاضافة إلى أمين عام جامعة الدول العربية وعدد من ممثلي الدول والمنظمات الإقليمية والدولية

وقد ألقى السيد الرئيس كلمة بهذه المناسبة فيما يلى نصها:

أود في البداية أن أعرب عن بالغ سعادتي لوجودي اليوم بين أهلنا من أبناء السودان لأكون شاهداً علي هذه المحطة الهامة في تاريخ السودان الحديث.. والتي جاءت بمبادرة كريمة من فخامة الرئيس البشير، وبعد جهدٍ كبير بذله كافة الأخوة الأشقاء في السودان لإجراء حوار وطني يجمع مختلف أطياف وكيانات المجتمع السوداني.. ملتفين حول زعامةٍ قوية.. ورؤية ثاقبة.. وهدف مشترك ..لإعلاء مصلحة السودان وتحقيق السلام والاستقرار في ربوعه..

لقد أولت مصر دوماً أهمية كبرى لعلاقاتها بالسودان الشقيق، وهي الدولة الشقيقة والجارة التي تجمعنا بها حدود مشتركة، وترابط ثقافي واندماج بشرى فريد من نوعه يضرب بجذوره في أعماق التاريخ..

في هذا الإطار، تحرص مصر كل الحرص على تكثيف التعاون مع السودان والعمل على ترسيخ المصلحة المشتركة في شتى المجالات، بما يسهم في تعزيز مساعينا نحو التنمية والرخاء، وبما يحقق الأمن والاستقرار لشعبينا وشعوب المنطقتين العربية والإفريقية. وأود أن أعرب في هذا السياق عن سعادتي وارتياحي لما انتهت إليه من نجاح أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي عُقدت للمرة الأولى على المستوى الرئاسي في القاهرة خلال الأسبوع الماضي، وصولاً إلي التوقيع علي “وثيقة الشراكة الاستراتيجية” بين البلدين، وأثق في أننا سنبنى على ذلك النجاح سوياً صوب مزيد من تعميق هذا التعاون الوثيق وتوسيع حجم المصالح المشتركة بين بلدينا.

لقد دعمت مصر كافة الجهود التي بذلتموها لإرساء الاستقرار والسلام في أرجاء بلدكم العزيز. وكانت مصر من أولى الدول التي رحبت بدعوتكم لإقامة حوار وطني مجتمعي شامل يجمع كافة الأحزاب والحركات والكيانات السياسية والمجتمعية في السودان، ويعمل علي ترسيخ بنية الدولة السودانية الحديثة القائمة علي مبادئ المشاركة والديمقراطية، بما يكفل الاستمرار فى حماية الحقوق والحريات، ويسهم في تحقيق الأمن والرخاء لكافة المواطنين السودانيين…

كما رحبت مصر بمبادرتكم الكريمة بالتوقيع علي خارطة الطريق المقدمة من آلية الوساطة الأفريقية في مارس الماضي، وحرصكم علي الاستجابة للمساعي الإقليمية والدولية الهادفة لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في كافة أنحاء السودان، وتأكيدكم علي الترحيب بفتح باب الحوار لكافة القوى والفصائل السودانية.

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 426 مشاهدة
نشرت فى 11 أكتوبر 2016 بواسطة luxlord2009

متابعة - بكرى دردير

شبه رئيس الفلبين رودريجو دوتيرتي نفسه على ما يبدو بالزعيم النازي أدولف هتلر وقال إنه يسعده القضاء على ثلاثة ملايين من مدمني وباعة المخدرات في البلاد.

وفي خطاب ألقاه لدى وصوله إلى مدينة دافاو عقب زيارة لفيتنام قال دوتيرتي للصحفيين إن منتقديه يصورونه كما لو أن بينه وبين هتلر صلة قرابة.

وقال مشيرا إلى قتل هتلر لملايين اليهود "هناك ثلاثة ملايين مدمن للمخدرات (في الفلبين) يسعدني ذبحهم".

وأضاف "إذا كانت ألمانيا لديها هتلر فالفلبين سيكون لديها..." وتوقف وأشار إلى نفسه.

وتابع قائلا "تعرفون ضحاياي. أود لو كانوا جميعا مجرمين للقضاء على مشكلة بلادي وإنقاذ الجيل القادم من الهلاك".

وانتخب دوتيرتي في أيار إثر برنامج انتخابي تعهد فيه بالقضاء على المخدرات والفساد في الدولة ذات المئة مليون نسمة.

وتسلم دوتيرتي في 30 حزيران ومنذ ذلك الحين قتل أكثر من 3100 شخص غالبيتهم من مدمني وباعة المخدرات في عمليات للشرطة وحالات قتل على أيدي أفراد لجان أمن أهلية.

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 24 مشاهدة
نشرت فى 30 سبتمبر 2016 بواسطة luxlord2009

كتب / احمد نافع 
بسم الله الرحمن الرحيم 
" أهنئكم على تولي رئاسة الجمعية العامة في دورتها 71 متمنيا لكم التوفيق في إداراتها ، كما أعرب عن التقدير للسيد/ موغنز ليكيتوفت رئيس الدورة السابقة على جهوده وإسهاماته.

السيد الرئيس نعقد الدورة الحالية للجمعية العامة بعد أن أطلقنا مرحلة جديدة لتحقيق التنمية المستدامة بأبعادها البيئية والاقتصادية والإجتماعية باعتمادنا لأجندة التنمية 2030 ووثيقة أديس ابابا لتمويل التنمية العام الماضي"

ومما لاشك فيه أن تتطلع الشعوب خاصة النامية لمستوي حياة لائق ونمو مضطرب لهو المسئولية الرئيسية التى نتحمل كقادة وضعت الشعوب ثقتها فينا ، وحملتنا هذه المسئولية وفاء للمبادىء الانسانية التى تقود مساعينا .
ولكن التحديات والإمكانات المتاحة للدول النامية تحول دون الوفاء بمستوي الطموح الوارد في أجندة التنمية حيث تفتقر الدول النامية لفرص كافية لتحقيق التنمية المستدامة اذ تحتاج إلى مناخ دولي مناسب يتمثل فى نصيب أكبر من التجارة الدولية وآليات لتمويل ونقل للتكنولوجيا 
وتدفق الاستثمارات ومعالجة المديونية بالاضافة إلى ضرورة إيجاد المناخ المواتي للتنمية وطنيا ، 
وتطالب مصر بدعم دور الدولة لضمان التوازن بين أبعاد التنمية المستدامة خاصة فيما يتصل بفاعلية شبكات الحماية الاجتماعية وتعزيز الملكية الوطنية للتنمية .

كما تنوه مصر لاهمية تسخير المنظومة المالية العالمية من أجل نظام اقتصادي عالمي عادل يوفر فرص متكافئة للتنمية ويساعد على تقليل الفجوة بين الدول المتقدمة والنامية حيث تعد الامم المتحدة المحفل المناسب لتناول هذه المسائل

وإنطلاقا من ذلك كانت مصر ضمن أول 22 دولة تتقدم بمراجعة طوعية لخطتها التنموية في يوليو الماضي ، ولقد توصلنا العام الماضي لإتفاق قائم على مبادىء اتفاقية الامم المتحدة لتغير المناخ .

وباعتباري منسق مجموعة رؤساء الافارقة لتغير المناخ أؤكد إلتزام افريقيا بمواجهة تغير المناخ وفقا لقدراتها وتطلعها لتفعيل آليات لتنفيذ الاتفاق الخاصة بنقل التكنولوجيا والتمويل المستدام ولذا أنشأت مصر المسار الخاص بمبادرة الطاقة المتجددة وطرحتها في إطار رئاستها للجنة القادة الافارقة المعنية بتغير المناخ وتنفيذا لقرارات الاتحاد الافريقي ذات الصلة .

وتؤكد مصر على أهميتها لتوجيه الدعم لأفريقيا وعلى أن مواجهة تغير المناخ يجب أن تراعي الانصاف والحق في التنمية والالتزام بمبادىء القانون الدولي وأهمها عدم الاضرار وتعزيز التعاون ومشاركة مختلف الدول في المشروعات المطروحة وفقا للقواعد المنظمة لمؤسسات التمويل الدولية وعلي رأسها البنك الدولي .

السيد الرئيس بعد ما أضحي العالم قرية كونية بفعل الاثار الإيجابية لثورة التكنولوجيا والاتصالات وحرية تدفق رؤوس الاموال والاستثمارات والتجارة الدولية مازلنا نرصد وجها أخر للعولمة بما أفرزته بعض التحديات الاجتماعية والاقتصادية ، حيث ارتبطت بها زيادة الفقر وإتساع فجوة عدم المساواة واهتزاز العقد الاجتماعي بالعديد من الدول النامية .

وقد وضع تضافر تلك العوامل ضغوطا على تماسك الكيان الاساسي لتلك الدول ولعل تلك التحديات والضغوط تمثل أكبر حافز للمجتمع الدولي ليعمل بجدية على توفير أفضل السبل للمؤسسات فى كل دوله للاضطلاع بواجباتها والوفاء باحتياجات وطموحات شعوبها .

وفي وسط تلك التحديات التى يمر بها النظام الدولي استطاع شعب مصر أن يفرض إرادته لتحقيق الاستقرار وحماية الدولة ومؤسساتها بل وتحصين المجتمع من التشرذم والانزلاق نحو الفوضي .. فأقر دستورا جديدا يحمل الحقوق والحريات التى شملها الاعلان العالمي لحقوق الانسان حيث كفل الدستور المساواة في الحقوق على اساس المواطنة ورسخ الحماية للفئات التى تحتاج رعاية الامر الذي سمح للمرأة بالفوز بعدد غير مسبوق من مقاعد مجلس النواب . ووسع التمثيل للشباب فى المجلس .
وبدأ مجلس النواب بالفعل في ممارسة سلطته التشريعية ومراقبة السلطة التنفيذية .
وعلي الصعيد الاقتصادي... تمضي مصر بثبات فى تنفيذ خطة طموحة للاصلاح الاقتصادي تراعي البعد الاجتماعي ومتطلبات الحياة الكريمة للشعب المصري كما تم تنفيذ مشروعات قومية عملاقة لتوسيع شبكة الطرق وإنشاء محطات الطاقة الكهربائية والمتجددة وتطوير البنية التحتية والقدرات التصنيعية

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 35 مشاهدة
نشرت فى 21 سبتمبر 2016 بواسطة luxlord2009

كتبت - رنا رمضان

بدر حسون اسم امتزج بالطبيعه فحافظ على بيئتها حينما الحياه قاسته الا انه تحدى الصعاب وكسر كل القيود هو الرجل الحق الذي يتمتع بأخلاق حميده وتغمر المحبه قلبه الدافىء حيث فاض بها على اولاده واحفاده فصمم قريه بيئيه لينعموا بها لكن حلمه فاق وتخطى حدود الخيال فدخل كتاب غينيس وأصبحت القريه البيئيه العالميه هكذا العظماء في لبنان يحولون الاراده الى طاقه انه فخر لبنان الذي رفع راس بلده عاليا حيث طرابلس العريقه فخان الصابون الذي ضج أرجاء المدينه الاصيله فكانت قريه بدر حسون البيئيه التي دخلت الخارطه السياحه الديبلوماسيه العالميه . 
حول الاعشاب الى زيوت وصابون وعطر ومستحضرات تجميل يستخرجها البدر قبل بزوغ الفجر 
هو الذي يتمتع بالصدق والمصداقيه عنوانه حاول بعد سنوات عده من العناء ليلاقي حلول لجميع الحالات المستعصيه خاصه الجلديه 
انتشر صابون بدر حسون ولاقى شهره واسعه واصبح يباع عالميا ومعتمد من قبل افخم الفنادق عبر العالم .

نظمت الزميله ريتا منصور صاحبه شركه Orchidea لتنظيم المناسبات التي تمتاز بالمصداقيه والدقه وتصنف من الأوائل على الساحه اللبنانيه ، وبالتعاون مع قريه بدر حسون البيئيه يوما أطلق عليه "وصلنا للعالميه" ، ريتا منصور أحبت أن تحتفل بهذا النهار مع الصحافه اللبنانيه حيث بيتها ضمن الزملاء من كافه الوسائل اللبنانيه والعربيه ، فكانت فكرتها المميزه حيث الابداع أن يكون نهارا طويلا صديقا للبيئه . تخلل هذا النهار جوله في القريه البيئيه للدكتور بدر حسون وورشه عمل للزوار لصناعه أشكال الصابون ، وجوله في أكبر متحف للصابون في العالم الذي يتضمن أكثر من ١٤٠٠ صنف من الصابون والزيوت والكريمات ، وجلسات للتدليك ورسم الحنه وذلك على أيدي أهم الاخصائيين في قريه بدر حسون البيئيه. وتميز هذا اليوم بعرس قروي وغذاء على شرف الحضور في مطعم القريه الصحي الذي يمتاز بالطعام الصحي والطبيعي . 
وقدم آل حسون تذكارات للحضور وكرم الزميله ريتا منصور بساعه مرصعه بالالماس على جهودها التي بذلتها في تنظيم يوم عالمي سطر بتاريخ لبنان. 
نتقدم من الزميله ريتا منصور بالشكر والتقدير والاحترام الذي يكنه الجميع لها ونتمنى لها دوام النجاح في كل ما تقدمه من أعمال مميزه تشبهها قلبا وقالباً.

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 14 مشاهدة
نشرت فى 20 سبتمبر 2016 بواسطة luxlord2009

ذكرت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" الرسمية أن مصر والسودان وإثيوبيا وقعت، اليوم الثلاثاء، في الخرطوم عقود الدراسات الفنية الخاصة بسد النهضة الإثيوبي الذي تخشى القاهرة أن يؤثر على حصتها الحالية من مياه النيل.

ومن شأن الدراسات الفنية للسد ضمان أن يتم بناؤه وتشغيله دون إضرار بالمصالح المائية لمصر والسودان باعتبارهما دولتي المصب.

ويتولى الدراسات الفنية مكتبان استشاريان فرنسيان هما "بي.آر.إل" و"أرتيليا". ووقع المكتبان الاستشاريان العقود بجانب ممثلي مصر والسودان وإثيوبيا في حضور الوزراء المختصين في الدول الثلاث وهم محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري المصري ومعتز موسى وزير الموارد المائية والري والكهرباء السوداني وماتوما ميكسا وزير المياه والري والكهرباء الإثيوبي.

وقالت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" إن كل نسخة من العقود بلغ عدد صفحاتها نحو 200 صفحة.

وقال جيل روكولان مدير شركة "بي.آر.إل": "ستستغرق الدراسات 11 شهرا وسنبدأ الدراسات العملية بعد شهرين من التوقيع".

وأضاف: "نأمل أن نجد الدعم والتشجيع من جميع الأطراف لإنجاز هذا العمل".

ووصف وزير الموارد المائية والري المصري توقيع العقود بأنه حدث "تاريخي". وأضاف أنه "ثمرة جهود استمرت عامين. ولكن حلمنا أكبر من ذلك... التوصل للتعاون الكامل وأن تستفيد الدول الثلاث من موارد نهر النيل".

وشدد على أهمية "العمل معاً لبناء الثقة وأن يشعر كل طرف بالرضا، وأن يعمل الجميع على أن يحقق هذا التوقيع الأهداف المرجوة وفي الزمن المحدد".

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 22 مشاهدة
نشرت فى 20 سبتمبر 2016 بواسطة luxlord2009

كتب / احمد نافع 
الرئس : اسمحوا لى فى البداية ان أحيي السيد السكرتير العام على عقد هذه الجلسة وأن اثني على الجهد المتميز الذي بذل خلال الفترة الماضية لمعالجة قضية التدفقات الكبيرة للهجرة واللجوء

والحكومة المصرية وضعت تطوير تشريعات اللاجئين فى مقدمة أولويتها 
مصر عززت التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية ووضعت قوانين تجرم ذلك .

والقوات المسلحة تبذل جهوداً كبيرة لمكافحة الهجرة غير الشرعية
نتفق جميعاً أن مكافحة الهجرة غير الشرعية على رأس أولويتنا الدولية
نرصد بمزيد من القلق ظاهرة كراهية الأجانب والتمييز العنصري ضد اللاجئين والمهاجرين والتى تتصاعد وتيرتها فى العديد من مناطق العالم

مصر استقبلت 5 ملايين لاجئ ونعمل على توفير سبل المعيشة لهم دون عزلهم فى معسكرات او ملاجئ إيواء ويتمتع العديد من اللاجئين بمعاملة متساوية للمواطنين المصريين في خدمات التعليم والصحة والسكن والاستفادة من منظومة الدعم السلعي
حيث عززت مصر من جهود التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية للشباب وإعادة تأهيل راغبي الهجرة والتعامل مع التحديات التي يواجهونها

وأؤكد التزام مصر بدعم جهود التعامل مع قضايا اللجوء والهجرة، وأدعوكم جميعاً لتعزيز التعاون لدعم جهود التنمية والتوصل إلى حل للصراعات السياسية في المنطقة

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 14 مشاهدة
نشرت فى 19 سبتمبر 2016 بواسطة luxlord2009

كتب - بكرى دردير

أطلق جيش الاحتلال التركي النار على موقع لوحدات حماية الشعب بين مديني عامودا ودرباسية في مقاطعة الجزيرة.

وقالت مصادر من وحدات حماية الشعب ان إطلاق النار  من الجانب التركي ، جرى في حوالي الساعة الـ 18:30 من مساء اليوم، بعد ساعات فقط من إقدام الجيش التركي على  إطلاق النار على مظاهرة منددة بالعزلة على قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان والتي فقد بنتيجتها شاب لحياته .
واوضح المصادر ذاتها أن الوحدات ردت على إطلاق النار التركي الذي جرى في الساعة الـ 18:30، ما ادى لمصرع جندي تركي تم نقله بواسطات مدرعات تركية.

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 33 مشاهدة
نشرت فى 6 سبتمبر 2016 بواسطة luxlord2009

تصر الحكومة الفرنسية برئاسة مانويل فالس على حظر المايوه البوركيني، والتمسك بالزي "البكيني" وما شابهه، وبلغ إصرارها مؤخرا، حد تحدي قرار أعلى هيئة قضائية فرنسية، بإلغاء حظره، وإعلان العديد من نواب البرلمان تمسكهم بسريانه، عن طريق تمرير تشريع بهذا الشأن.



ولأن الحظر يتعلق بأمر مظهري تافه، كان البحث عن السبب الحقيقي وراء التصميم عليه، موضوع مقالة رأي نشرتها وكالة بلومبرج، حيث قال صاحبها توبن هارشو إن فرنسا تعاني حاليا من تدعيات الفشل الجزئي لغزوها الثقافي والحضاري الذي تزامن مع استعمارها لبلدان شمال افريقيا وأنها تحاول بهذا الحظر ضمان اندماج المسلمين الذين قدموا اليها من المغرب والجزائر وتونس داخل المجتمع الفرنسي وفرض هيمنتها الحضارية عليهم.

وتعهد نيقولاس ساركوزي الرئيس الفرنسي السابق والمرشح الحالي لمنصب رئيس الجمهورية  في 2017 بفرض حظر على البوركيني، في جميع أنحاء اليلاد حال إعادة انتخابه، وتعهد كذلك سياسيون فرنسيون لهم توجهات يمينية بمواصلة تطبيق الحظر، حتى بعد صدور حكم بإلغائه من اعلى هيئة قضائية فرنسية، وإعلان الأمم المتحدة تأييدها لهذا الحكم القضائي.



ويرجع بداية استقبال فرنسا للمهاجرين المسلمين إلى العقود التي تلت الحرب العالمية الثانية، حيث كانت تعتمد خلال تلك الفترة على العمال الأجانب، لتأدية الأعمال التي لا تتطلب مهارات خاصة، لكن الموقف تجاههم تبدل في تسعينات القرن الماضي عندما أعلنت الحكومة ذات التوجهات المحافظة استهدافها وقف استقبال المزيد منهم، وقامت لذلك باستصدار قوانين تشمل عدم منح الإقامة لأزواج وزوجات المهاجرين ممن لديهم تأشيرات إقامة قانونية، وهو ما زاد من صعوبة حصول الطلاب من بلدان أخرى على وظائف بعد التخرج، بجانب توسيع صلاحيات ترحيل الأجانب غير المقيمين بشكل قانوني، وتعطيل طلبات اللجوء السياسي.



وقال هارشو، إن التضييق على المهاجرين، تحرك في البداية، بدافع توفير الوظائف للمواطنين المقيمين في فرنسا، لكنه تطور في الوقت الراهن، ليستهدف المحافظة على الهوية العلمانية للدولة، التي ترسخت منذ اندلاع الثورة الفرنسية في سبعينيات القرن الثامن عشر، وذلك خصوصا بعد صعود أعداد المهاجرين القادمين من المغرب والجزائر وتونس ليشكلوا حاليا نسبة 7ّ.8٪ من إجمالي عدد السكان الذين تقدر اعدادهم بنحو 60 مليون نسمة.

وعلى الرغم من تبني دول أوربية مجاورة لسياسات اكثر تساهلا مع المهاجرين، لكن مسح أجرته شركة بيو جلوبال ريسرتش في فصل الربيع من العام الحاري بعد أشهر من حادث إرهابية تسببت في مقتل 130 شخصا في باريس، توصل الى أن 29٪ من الفرنسيين، يحتفظون بنظرة سلبية عن الإسلام، وفي كل من هولندا والسويد اللتان لم تتعرضان لأعمال إرهابية واسعة النطاق قالت نسبة 35٪  من المشاركين في المسح، إنهم يحتفظون بنظرة سلبية عن المسلمين، كما اعتبرت نسبة مماثلة منهم أن المسلمين يرغبون في تمييز أنفسهم، بدلا من الإندماج داخل المجتمات التي يعيشون فيها.



وأشار المسح كذلك، إلى تخلف المسلمين الذين يعيشون في جميع البلدان الأوربية من ناحية التوظيف والتعليم والثروة والتعرض لعقوبة الحبس، ففي هولندا التي يشكل المسلمون فيها نسبة 5٪ من عدد السكان بلغت أعداد  المسلمين نسبة 20٪ من إجمالي السجناء البالغين. 

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 33 مشاهدة
نشرت فى 27 أغسطس 2016 بواسطة luxlord2009

 


كتب أحمد زكى

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري مستجدات الأوضاع في المنطقة والتعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات. 
وشهدت جدة، سلسلة اجتماعات خليجية - أميركية - بريطانية، أثمرت إعلان مبادرة حل سياسي جديدة في اليمن من شقين سياسي وأمني، أعلنها كيري في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره السعودي، عادل الجبير

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 23 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2016 بواسطة luxlord2009

كتب - هاني توفيق

استقبل صباح اليوم الاربعاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي شقيقه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين في مراسم استقبال رسمية بقصر الاتحادية بمصر الجديدة.
حيث تأتي الزيارة الرسمية للعاهل الأردني في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وحرصت القيادتين على دفع العلاقات الثنائية كما يطمحان لها ولعمل مايلزم لمنحها الزخم اللازم في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين الاردني والمصري فضلا عن اهتمامهما بتبادل وجهات النظر المشتركة إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتي يضج العالم العربي بها وبتبعاتها وتأثيراتها المباشرة والغير مباشرة على المشهد العربي عامة الأردني المصري 
خاصة.

luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 11 مشاهدة
نشرت فى 24 أغسطس 2016 بواسطة luxlord2009

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى الأخبار العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

257,831

صدى الأخبار العربية

 شارك في نقل الحـدث