صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

رئيس مجلس الإدارة : ملكة محمد

 

أكد مدير منظمة العدل والتنمية لحقوق الانسان التجاوزات وصلت الى أطلاق النار وأستخدام الاسلحة البيضاء والجنازيروالرشاوى وصناديق غير مختومه وغياب أمنى فى بعض اللجان حث أنصار احد المرشحين الناخبين على أبطال التصويت

•        الوادى الجديد  الناشطة رشا

1-تأخر فتح بعض اللجان بمعدل يتراوح ما بين 10 إلى 20 دقيقة، وذلك بسبب تأخر التجهيزات

 

2-.شهدت لجان الخارجة بالوادي الجديد إقبالاً جيدًا في أغلب اللجان؛ حيث امتدت الطوابير أمام مدارس التربية الفكرية والزهور بالخارجة ومعهد ناصر، فيما شهدت لجان نقابة المعلمين إقبالاً متوسطًا.

 

3-استمرار أعمال الدعاية الانتخابية من أحزاب الحرية والعدالة والنور والكتلة المصرية من خلال توجيه الأصوات بالقرب من اللجان ونقل الركاب فى سيارات تحمل شعارات تلك الأحزاب

 

4-بدأت أغلب اللجان التصويت بعد الثامنة والنصف، فيما لم يبدأ التصويت حتى الآن في لجنة رقم 43 بمعهد ناصر لتأخر القاضي والمندوبين في تجهيز الأوراق وعدها.

 

5-شهدت لجان الفرافرة إقبالاً جيدًا، وفي مدينة الداخلة بدأ التصويت في أغلب اللجان عدا قرية الشيخ وادي؛ لتأخر وصول المندوبين، وكان الهدوء السمة البارزة للتصويت في مركز باريس.

•        قنا

•        الناشط السياسى زيدان القنائى

1-أصيب أحمد ابن المرشح محمد عطا الله البرشاوى، المرشح الفردى بالدائرة الثالثة على مقعد العمال والتى مقرها نجع حمادى، بعدة طلقات نارية من مجهولين أثناء مروره امام لجنة مدرسة منشية المراشدة بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف .

 

وارجع اهل المصاب الحادث الى خلفية خلاف قديم على قطعة أرض زراعية بين المصاب و بين مجموعة افراد من قرية السمطا بمدينة دشنا ،نافين ان يكون للانتخابات اى علاقة بهذا الحادث .

وتم نقل المصاب الى مستشفى قنا العام لعمل الاسعافات الاولية .

 

2-من ناحية اخرى نشبت مشاجرة بين عائلتي السعداب والطحاوى بقرية حجازة قبلى التابعة لمركز قوص مما تسبب بإصابة عبير مصطفى أحمد (26 سنة) بطلق نارى، أثناء مرورها وسط الاشتباكات.

و تسبب الحادث الذى يرجع لخصومات ثأرية فى احجام الكثير من المواطنين عن الذهاب الى لجان الانتخابات خوفاً من تجدد الاشتباكات

 .

3- شهدت الدائرة الثانية قوص مركز اقتراع مدرسة الجمالية الابتدائية وجود دعاية انتخابية لصالح مرشحي الحرية والعدالة وجود تأثير على الناخبين لصالح المرشح عبد الستار خلف حسن عمال.

المنيا

4-حدوث مشادات بين أنصار المرشحين وبعضهم بسبب الدعاية الانتخابية أمام اللجان وتحرير محاضر وكان من أبرزها المحضرين الذى حررهما حزب الوسط لحزب الحرية والعدالة والنور.

 

5-كما تأخر عدد كبير من اللجان عن الفتح فى مواعيدها بسبب تأخر القضاة أو المندوبين.

6- رصد مراقبو التحالف بلجنة مركز شباب الشرقي بهجورة حدوث اشتباكات بين أنصار اثنين من المرشحين المستقلين، أحدهم من فلول الوطني؛ بالأسلحة البيضاء والجنازير.

•        المنيا

•        الناشط السياسى نادى عاطف

رصدت منظمة العدل والتنمية لمراقبة الانتخابات في اليوم الثاني من الاقتراع انتهاكات وتجاوزات كبيرة، في مقدمتها

1-      ظهور رشاوى مادية للناخبين، ووصل الصوت لـ50 جنيهًا ووجبات غذائية،

2-      وصناديق بلا ختم، -

3-      ومنع المراقبين،

4-      وتأخر فتح اللجان،

5-      ومنع بعض مراقبي منظمات المجتمع المدني،

6-      وأخطاء داخل اللجان،

7-      ونقل جماعي،

8-      وتواجد أمني في بعض اللجان.

9- تأخر فتح باب اللجان في محافظة المنيا بلجان " 709-711 " بمدرسة أمهات المستقبل الإعدادية بمركز ملوي، والتي لم تفتح أبوابها إلا في تمام الساعة التاسعة إلا ربع. ولجان " 746: 753 " بمدرسة اليوسفي الابتدائية مركز ملوي، والتي لم تفتح أبوابها إلا في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وفي لجنة مدرسة الجوادية والتي لم تفتح أبوابها إلا في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

10وتم منع مراقبي منظمات المجتمع المدني من دخول لجان " 599: 604 " بمدرسة ساقية موسى الابتدائية مركز أبو قرقاص، ولجان " 738-739 " بمدرسة التحرير الابتدائية بملوي بمحافظة المنيا.

11- كما تم منع مراقبي منظمات المجتمع المدني ووكلاء المرشحين من دخول لجنة -

12وكشف مراقبو التحالف بمدرسة اليوسفي الابتدائية مركز ملوي عن وجود صندوق غير مختوم ورقمه (71).

13كما أكد المراقبون بلجان " 709: 711 " بمدرسة أمهات المستقبل الإعدادية بمركز ملوي بمحافظة المنيا وجود قوات من الجيش داخل اللجان.

وأشار تقرير مراقبي التحالف بمدرسة أبو بكر الصديق الابتدائية بمحافظة المنيا قيام إحدى المرشحين - المستقلين " فئات "- بحث الناخبين على إبطال أصواتهم بترك الورقة الانتخابية دون تصويت.

وفي محافظة المنيا؛ تم رصد قيام أنصار مرشحي الحرية والعدالة والنور والكتلة؛ برسم الرمز الانتخابي على أيدي الناخبين بلجان " 83: 85 " بمدرسة بني سلطان الابتدائية.

 

المصدر: منظمة العدل والتنمية
luxlord2009

صدى الأخبار العربية Sada Arabic News

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 220 مشاهدة

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى الأخبار العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

298,661

صدى الأخبار العربية

 شارك في نقل الحـدث