صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

 

الأبنية التعليمية بالاقصرتحاول قتل تلاميذ مدرسة الحبيل (البغدادى) وغياب الحكومة عن القرية

مدرسة قرية الحبيل( البغدادى) بمحافظة الأقصر، تعد نموذجًا لإسقاط الريف  من دائرة اهتمام الحكومة وغياب المسئولين ، فرغم تصريحات المسئولين الوردية وعدم اكتراث المسئولين بها ،

مازالت قرية الحبيل التي لا تبعد عن الأقصر سوي 10 كيلو مترات، تعاني نقصًا شديدًا في الخدمات الأساسية، صرف صحي، مياه الشرب، مدارس .

افاد السيد/ على محمد قاسم احد ابناء القرية ان الحبيل من كبري قري مركز الاقصر حيث  تضم ما يقرب من 14 نجعا ويبلغ تعدادها اكثر من 18 الف نسمة حسب آخر تعداد سكاني،وان المرسة تجمع عدد من النجوع عبد العزيز والفحاحرة و الالفخارنية واحمد سليم و الشراب و لوانس ونحن نطالب المسئولين بسرعة ازالة المبنى الايل للسقوط خشية من انهيار المبنى فى اى وقت على اولادنا وفمنا باخطار المسئولين بالابنية التعليمية ولم يكترثوا نطالب السيد المحافظ السفير عزت بالتدخل السريع بازالة المبنى واقامة مبنى جديد حرصا على مستقبل اولادنا اللذين تم تهجيرهم الى مدارس اخرى وتكون مدرسة للتعليم الاساسى( ابتدائى- اعدادى )والمبنى ما زال خطرا على اولادنا.

وافاد ان الحبيل حظها قليل جدا من الخدمات فهي في حاجة ماسة لمشروع الصرف الصحي بالرغم من وجود محطة الصرف بها( فاقد الشىء لا يعطيه) بعد تزايد مشكلة ارتفاع المياه الجوفية وزيادة نسبة التلوث البيئي من طفح في البيارات الخاصة بالمنازل.

أكد السيد/ على ان الاهالي كان يراودهم امل كبير في تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقرية خاصة بعدما سمعوا ان هناك ميزانية تم رصدها لهذا المشروع وتم عقد اجتماعات وتوصيات واجراء الدراسات لكن اكتشفوا في النهاية ان كلام الحكومة ما هو الا استهلاك ودعاية انتخابية فقط لا غير. اما عبد الله فهد أكد ان ابناء القرية فوجئوا بان الارض المخصصة لانشاء مدرسة الحبيل الابتدائية منذ عام 2002 تم ادراجها ضمن ممتلكات شركة القابضة مياه الشرب. لافتا الي ان هناك قطعة ارض مساحتها 1146.3 متر مربع بحوض الحبيل البحري نمرة 7 ضمن القطعة 55 والتي كانت تملكها مديرية الاسكان والمرافق بالاقصر في ذلك الوقت،

ولعدم صلاحية الآبار الاتوازية التي كانت موجودة في هذه القطعة وبعد اقرار جميع جهات الاختصاص بعد تحليل المياه تأكد عدم صلاحيتها للشرب، فتم وقفها عن العمل، بل واغلاقها ورفع المواتير والماكينة التي كانت تغذي القرية، الي ان تم توصيل مياه الشرب نقية للقرية من محطة مياه الاقصر في 1997/7/23 ولان القرية تحتاج لقطعة الارض هذه من اجل انشاء مدرسة ابتدائية عليها، بعد اغلاق مدرسة الحبيل الابتدائية والحاق تلاميذها بمدرسة اخري بعيدة جدا.
اصدر قرار رقم 1887 لسنة 2002 بتخصيص هذه المساحة لانشاء المدرسة بعد استغناء مديرية الاسكان والمرافق عنها، وبعد ذلك فوجئنا ان هذه المساحة ضمن الاصول الثابتة للشركة القابضة.
المساحة خاصة انها مخصصة منذ عام 2002 اي قبل انشاء الشركة القابضة باربع سنوات ولحاجة القرية اليها كمدرسة.
 
واكد فهد ا ان الترعة الموجودة بجوار نجوع ابو عربي والحمزية ونجع عبد النبي اصبحت مصدر رعب للاهالي حيث تنبعث منها روائح كريهة بجانب انها مصدر للحشرات الضارة والسامة. واضاف:فهد وقد تقدمنا بطلبات نناشد فيها المسئولين الا ان كل نداءاتنا ذهبت ادراج الريح ..

مشيرا الي ان هناك خطرا قادما من كوبري النشاشقي الذي يربط جنوب الحبيل بشمالها بعدما اصبح يشكل خطرا جسيما علي الاهالي ونحن نسمع ان هناك ميزانيات من هيئة الطرق والكباري لاصلاحه. اما الطامة الكبري فتتمثل في الكهرباء وهي ـ بحسب قول على محمد قاسم  تعتبر من اقدم المشاكل ولم يتم حلها لقيام المسئولين باجراء عمليات احلال وتجديد منذ بداية دخول الكهرباء في اوائل السبعينيات ومناطق اخري تم الاحلال بها اكثر من مرة.

واضاف ان مشكلة الكهرباء من اهم المشاكل داخل القرية حيث تتساقط الاسلاك القديمة وتحدث كوارث جراء سقوطها علي الارض. وحصل رئيس الوحدة المحلية علي موافقة الجهات المعنية بتحويل مبلغ تم رصده من مشروعات مختلفة خاصة برصف الطرق والمداخل بقرية الحبيل ولاهمية الاحلال والتجديد تم تحويل المبلغ لهذا الغرض ولكن هناك نجوعا باكملها لم تحظ باي منها.  المنطقة الصناعية بالقرية تعاني العديد من المشاكل حيث أقام بعض المستثمرين عددا من الدعاوي القضائية بمحكمة القضاء الاداري بمحافظة قنا ضد محافظة الاقصر بسبب رفع سعر توصيل متر الكهرباء من 12 جنيها الي 21 جنيها في الوقت الذي حصل فيه المستثمرون علي متر الارض بجنيه واحد

تقرير نضعة على مكتب السيد/ محافظ الاقصر بالتدخل السريع

 

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 350 مشاهدة
نشرت فى 1 أكتوبر 2011 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

410,559

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث