صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

authentication required

<!--<!--<!--

الاقصريون يحملون وزير التعليم مسئولية الاضرار المتوقعة

كتب / بكرى دردير

حمل الاقصريون وزير التربية والتعليم أحمد جمال الدين موسى، مسئولية الأضرار المترتبة فى حالة قيام المعلمين بإضرابهم عن العمل.

كما دعا أولياء الأمور بمحافظة الأقصر لمقاطعة المدارس في أول أيام الدراسة وذلك بعد إعلان اتحاد معلمي الأقصر الإضراب عن العمل في اليوم الأول، وقد سادت حالة من القلق بين الأهالي خوفا من انتهاز البلطجية والعصابات هذه الإضرابات واختطاف التلاميذ.


، حيث اكدأحمد
عبادى المنسق العام للاتحاد، أن تجاهل وزير التربية والتعليم لمطالب المعلمين أو حتى مجرد مناقشتها سوف يؤدى لتصعيد الأمور، ومن ناحية أخرى تسود الأقصر حالة من القلق بعد إعلان اتحاد معلمى الأقصر نيتهم الإضراب عن العمل فى أول يومين للدراسة.


حيث أعلن الاتحاد مقاطعته لأول أيام الدراسة 17 و18 سبتمبر الجارى، بأن يمكث الطلاب والمعلمين فى أفنية المدارس وعدم الصعود للفصول، وأن ينظم الجميع مسيرة حاشدة يوم الاثنين 19 سبتمبر من ميدان أبو الحجاج وحتى مبنى المحافظة رداً على عدم اهتمام وزير التعليم بمسيرتهم السلمية الأولى فى 10 سبتمبر الجارى، فيما سادت حالة من الخوف بين أولياء الأمور فى الأقصر من انتهاز البلطجية والعصابات هذه الإضرابات واختطاف أطفالهم، ودعا العديد منهم لمقاطعة المدارس أول يوم.

كما استنكر ائتلاف الأقصر تجاهل مسئولى وزارة التربية والتعليم ومسئولى محافظة الأقصر تلبية مطالب معلمى الأقصر، وأعلن دعمه الكامل لمطالب اتحاد المعلمين، كما سيشارك المعلمين وبقوة فى مسيرة يوم الاثنين القادم التى سوف تتحرك من ميدان أبو الحجاج، إلى مبنى محافظة الأقصر، واعتبر الائتلاف أى إجراء تعسفى ضد المعلمين كأنه إجراء تعسفى ضد الائتلاف

وطالب الائتلاف اتحاد معلمى الأقصر باتخاذ خطوات سريعة من أجل تطهير مدارس مديرية التربية والتعليم بالاقصر من ذيول النظام السابق وكذلك مديرى الادارارات التعليمية، من خلال نشر قائمة بأسمائهم من أجل المطالبة بأبعادهم من مناصبهم وإعطاء الفرصة للشباب.

وفى نفس السياق الجبهة الفومية والعداله الديمقراطية تحمل  وزير التربية والتعليم مسئولية الاضرار التى تقع على معلموا الاقصر ويعد  ذلك انتهاكا للحقوق الانسانية  وتقييدا للحريات  تحقيقا لمطابهم المشروعة .

المصدر: الاقصريون
luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 108 مشاهدة
نشرت فى 16 سبتمبر 2011 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

432,027

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث