صحيفة الامواج

صاحبة الامتياز ورئيسة التحرير: أم مهند

  
  

اعتمدت وزارة التربية والتعليم صرف مكافأة شهرية لطلاب التربية الفكرية الملتحقين بالبرنامج التربوي التأهيلي للتربية الفكرية بعد المرحلة المتوسطة الذي يعد بديلاً عن المرحلة الثانوية للتربية الفكرية.

ووجه نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن معمر في تعميم وزع على جميع إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات  باعتماد صرف مكافأة شهرية للطلاب في المعاهد النهارية والبرامج النهارية مقدارها 450 ريالاً.

واعتمد ابن معمر في التعميم صرف مكافأة شهرية قدرها 300 ريال للطلاب المقيمين في السكن الداخلي على أن يستمر الصرف لمدة 12 شهراً، وذلك عملاً بأحكام المادة الثانية من دليل مكافآت وإعانات الطــلاب الصادر بقرار وزير التربية والتعليـــم رقـــم 19/1966 وتاريخ 27/4/1421هـ.

وكانت الوزارة أعلنت أخيراً أنها تعكف على تنفيذ مشروع تدريبي يستهدف معلمي طلاب التربية الفكرية «البرنامج التأهيلي» ما بعد المرحلة المتوسطة على ثقافة المصطلحات المهنية، فيما اعتمدت مشروعاً ضخماً يختص بتأمين وسائل ومستلزمات طلاب معاهد وبرامج التربية الفكرية فقط بكلفة 44 مليون ريال.

وذكرت أن المشروع يعد في مراحله الأخيرة من الفحص والتدقيق لدعم مسيرة أداء تلك البرامج والعاملين فيها، والملتحقين بها من طلاب وطالبات.

من جهة أخرى، كرم مدير مكتب التربية والتعليم في غرب الرياض فهد الصقية المعلمين المتقاعدين والطلاب المتفوقين بمعهد النور للمكفوفين في منطقة الرياض البالغ عددهم 42 معلماً وطالباً.

وألقى مدير المعهد وليد الحيدر كلمة أشار فيها إلى مكانة المعهد ودوره الرائد في تعليم المكفوفين منذ عهد الراحل الملك سعود بن عبدالعزيز وحتى العصر الحاضر، مشيداً بالمعلمين المتقاعدين وما كان لهم من ايجابية على طلابهم أثناء فتــرة عملهـــم طـــوال السنــوات الماضيــة.

المصدر: الرياض - المستقبل
  • Currently 17/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 91 مشاهدة
نشرت فى 4 إبريل 2011 بواسطة khdija

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

30,681