صحيفة الامواج

صاحبة الامتياز ورئيسة التحرير: أم مهند

authentication required

يعقد وزراء الخارجية في دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعاً استثنائياً اليوم في مقر الأمانة، «للبحث في التطورات التي تشهدها الساحة العربية». ويتوقع أن يبحث الوزراء في تطورات في البحرين ومستجدات الكويت.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد الصباح   امس، ورداً عن سؤال تناول ما اذا كان الاجتماع سيناقش ما كُشف عن شبكات التجسس الايرانية، ان «اجتماع الرياض اليوم سيناقش كل الأمور والملفات من دون استثناء، ومن خلاله ستتضح الرؤية بوضوح في شأن هذه الأحداث».

وبعدما قال «أن السعودية هي القلب النابض لدول مجلس التعاون الخليجي، وهي البعد الاستراتيجي لكل الدول العربية والإسلامية»، اشار الى انه «ليس غريباً عليها أن تنتصر لقضايا أبناء جلدتها وأبناء دينها في ردها أول من أمس على التصريحات الإيرانية الأخيرة».

وشدد على «إن مبدأ التدخل في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون مرفوض، ولا يمكن أحداً أن يسكت عليه، والتآمر على أمن الخليج والاستقرار يجب التصدي له بكل قوة».

وكان مصدر رسمي سعودي أعرب ليل الجمعة عن «بالغ الاستنكار والاستهجان للتصريح غير المسؤول الصادر عن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية لمجلس الشورى الإسلامي الإيراني». وقال»إن بيان اللجنة تجاهل عن سابق إرادة وتصميم حقائق التدخلات الإيرانية في شؤون دول المنطقة وانتهاك سيادتها واستقلالها، ومحاولات إثارة الفتن والقلاقل على أراضيها».

المصدر: المستقبل ـ الرياض
  • Currently 16/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 79 مشاهدة
نشرت فى 4 إبريل 2011 بواسطة khdija

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

30,652