الإذاعة العامة الإسرائيلية 
محلل عسكرى إسرائيلى يطالب بإعادة احتلال سيناء للسيطرة على الإرهابيين 

نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن المحلل العسكرى الإسرائيلى رونى دانيال، أن الجيش الإسرائيلى قد يكون مضطرا فى الوقت القريب لاحتلال صحراء سيناء المصرية، وذلك بزعم الحفاظ على أمنه وتخوفه من سيطرة الجهاديين عليها.

وقال المحلل العسكرى إن الجيش سيكون مضطرا لإعادة احتلال سيناء وذلك فى حال تردى الأوضاع الأمنية فيها.

وقال إن سيناء تشهد هجمات دموية يومية تستهدف الجيش والشرطة المصرية أودت بحياة ما يزيد عن 30 جنديا منذ عزل الرئيس محمد مرسى بداية الشهر الحالى.

كما أطلقت عناصر جهادية عدة صواريخ على مدينة إيلات الإسرائيلية لم تسفر عن إصابات خلال نفس الفترة.


يديعوت أحرونوت 
تل أبيب تعتزم بناء جدار على الحدود السورية بطول 60 كلم 

أكد قائد قوات الجيش الإسرائيلى فى الجولان تامير هايمان، أن إسرائيل لا ترغب إقحامها بالمعارك الدائرة فى سوريا.

ونقلت الصحيفة عن هايمان إن قوات الجيش الإسرائيلى اتخذت سلسلة من الترتيبات الأمنية لضبط الحدود مع سوريا، مشيرا إلى أن معظم هذه الترتيبات تنطوى على السرية.

ونوه القائد العسكرى إلى إقامة سياج أمنى طوله 60 كم على امتداد الحدود فى الجولان، وإجراء تدريبات خاصة للقوات المرابطة فى هذه المنطقة بغية رفع جاهزيتها.

وحذر قائد قوات الجيش الإسرائيلى طرفى النزاع فى سوريا ألا يفسران ذلك تفسيرا خاطئا وإلا يختبران عزيمة الجيش الإسرائيلى على الدفاع عن الأراضى والمواطنين الإسرائيليين، داعيا الطرفين إلى تجنب اللعب فى النار.


معاريف
مرسى يعانى من اكتئاب شديد وطالب آشتون بإعادته إلى الحكم 

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية النقاب عن أن الرئيس المعزول محمد مرسى طلب من كاترين آشتون مسئولة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوربى خلال لقائها به أمس أن يقوم الاتحاد باستنكار عزله رسميا، وإعادته للحكم مرة أخرى.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين مقربين من آشتون أنها تحدثت معه فى عديد من القضايا منها المجهودات التى يبذلها الاتحاد، للعب دور الوساطة للتوصل إلى محادثات بين الأحزاب المختلفة فى الدولة. 

وأوضحت الصحيفة أن طائرة عسكرية نقلت آشتون لمكان اللقاء، مشيرة الصحيفة إلى أن مرسى يعانى من حالة نفسية قاسية، وأنه يعانى من اكتئاب شديد ومن الوحدة، ويسمح له بقراءات الصحف والمجالات ومتابعة القنوات الفضائية. 


هاآرتس
انتهاء إضراب الدبلوماسيين الإسرائيليين بعد ستة أشهر 

أعلن موظفو وزارة الخارجية الإسرائيلية الذين كانوا مضربين منذ نحو ستة أشهر، الأربعاء إنهاء إضرابهم، وذكرت الصحيفة أن نقابتهم أعلنت أنه اعتبارا من اليوم الخميس سيستأنف الموظفون المضربون العمل فى إسرائيل والخارج بشكل طبيعى.

ويطالب الموظفون بزيادة رواتبهم المجمدة منذ سنوات، وبأن تستعيد وزارة الخارجية بريقها بعدما فقدت قسما من صلاحياتها.

ومن جانبه أشاد نائب وزير الخارجية زئيف الكن بانتهاء الإضراب "الذى عطل عمل الوزارة، وأعرب عن الأمل فى أن يؤدى الحوار مع الوزارة إلى نتائج لمصلحة الموظفين.

kevok

kevok

Yasser kevok

kevok
موقعنا بيقدم كل حاجه انت عايزه واخر الاخبار الطازه »

ابحث عندنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

215,306

عندنا فى احلى موقع

هتلاقى فى موقعنا كل اللى انت عايزه ولو ملقتش شوف انت عايز ايه واحنا نجبهولك لغاية نتك