هو ياسر محمد عبد الجليل العشماوى مصرى الجنسية ولد فى مدينة دمياط محافظة دمياط فى جمهورية مصر العربية فى يوم الثلاثاء الموافق 21مايو 1996م .

حياته

هو من مواليد برج الجوزاء ، توفيت والدته وهو فى الشهر الثانى من العمر ، قامت بتربية جدته فى بيت أبيه ، عنده أخت أكبر منه فى السن ب 8 سنين ، تزوج ابيه وأنجب ولد ثم حدث خلاف فطلق أم الطفل ثم تزوج بعدها بثلاث سنوات وأنجب بنتين .

إلتحق ياسر بالروضة والإبتدائية والإعدادية وحالياً يدرس بالثانوية ، ومعه أكثر من لغة مثل : اللغة العربية وهى اللغة الأم واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية واللغة العبرية واللغة الإسبانية واللغة الكورية ، وليس هذا كل مايملكه من مواهب ولكنه بارع  أيضاً فى الرسم والشعر والتمثيل والتأليف والبحث العلمى والكثير من الفنون اليدوية ، وأيضاً التنمية البشرية ومهارات الحاسب الآلى .

أعماله

قصائد

ألف حوالى من 40 قصيدة باللغة العامية المصرية والفلسطينية  والعربية الفصحى ، وهم :

<!--أنا مصرى

<!--رسولنا

<!--أشعار ورا أشعار

<!--صاحبة الستر الرفيع

<!--الوطن العربى

<!--مصر وشعبها

<!--حرية ابن مصر

<!--نداء ابن

<!--عار إسرائيل

<!--الخوف من اللى جاى

<!--الحب الرماد

<!--ثورة وطن

<!--السفينة

<!--شمس فلسطين

<!--الطفل اللى كان

<!--الماضى اللعين

<!--الطفل

<!--العمر ضاع

<!--تفاءل لكى تعيش

<!--أحب العلم ولكن

<!--الأجازة خلصت

<!--روح ذاكر

<!--فى الإمتحان

<!--حبيب الله

<!--الحياة حلوة

<!--نكة تهييس

<!--دنيا  

<!--لماذا لم أجد صديق

<!--أمى

<!--ياترى أختار إيه

<!--سهر الأيام

<!--قال على رأى المثل

<!--أجمل حكاية

<!--الوشوش

<!--الإبتسامة

<!--الفجر شقشق

<!--الحزن

<!--نجمة

<!--الجنون

<!--النفاق

وتختلف من حيث الهدف والمبدأ  والنوع ، فتتنوع بين الثورية والوطنية والإجتماعية والشبابية والسلوكية.

<!--مثال من قصيدته بالعامية بعنوان نداء ابن :

يامصر قومى ابنك بيناديكى

حطيه فى قلبك وفى عنيكى

لساكى يامصر معجزتيش

ولسه الكحل فى عنيكى

<!--مثال من قصيدته بالفصحى بعنوان الحب الرماد:

هل كان حبى لكِ كالرماد ؟

هل كان هذا فى زمنٍ لا يعاد ؟

يامصر يا أمى ويا أم البلاد

فأنتِ حبى وأنتِ الفؤاد

<!--مثال لقصيده بالفلسطينية بإسم شمس فلسطين :

راح تطلع شمسك يافلسطين فى الصباح

وراح يدوى صوت السلام المباح

يا أرض يوسف وموسى والمسيح

نحنا بنعيش متل الألب الجريح

 

تأليفاته

ألف العديد من المينودراما والمقالات وله مجلة علمية هو مؤلفها باللغة الإنجليزية تتكلم عن إختراعه ،وأيضاً الكثير من الأقوال المأثورة والحكم ، ومن أهم تأليفاته :

<!--مين أنا

<!--الفشل

<!--إعمل الصح

<!--حبيبتى المفترية

<!--عشانك يافلسطين

وكل هذه الأعمال يقوم بتأليفها وإخراجها وتمثيلها

 

أعمالة الفنية

ياسر محمد فنان أكثر من رائع وله من العديد من اللوحات الفنية التى تدل على تميزه وهذا ما يدل عليه شهادات التقدير التى حصل عليها من المدارس أو المنظمات وأيضاً من دول أخرى مثل بنغلاديش ، وهو بارع أيضاً فى الأشغال الفنية من خشب وخامات بيئية طبيعية ومن اكسسورات .

 

إختراعاته

بالإضافة لما سبق من فن وأدب ولغة ،  فإن ياسر محمد يهتم بالبحث العلمى والإختراعات والعلوم والتكنولوجيا .ومن إختراعاته:

<!--آلة حل المعادلات الكيميائية

<!--البساط الطائر

 

kevok

kevok

Yasser kevok

kevok
موقعنا بيقدم كل حاجه انت عايزه واخر الاخبار الطازه »

ابحث عندنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

177,576

عندنا فى احلى موقع

هتلاقى فى موقعنا كل اللى انت عايزه ولو ملقتش شوف انت عايز ايه واحنا نجبهولك لغاية نتك