العلاج الطبيعي عنصر هام في عملية التأهيل ويمكن أن يحقق نتائج في إعادة قدرة الطفل على الاعتماد علي الذات والاستقلالية عن الآخرين . فاستعادة القوة للجسد, والقدرة على الحركة, والقدرة على التحمل العضلي والتوازن, والتي تحدث في إطار العلاج الطبيعي, تترجم نفسها مباشرة بشكل من أشكال الاستقلالية الذاتية. وتترجم هذه الاستقلالية الذاتية بدورها نفسها في شعور متجدد بالثقة في النفس, وفى الاعتماد على الذات, والذي يساعد سائر الجوانب الأخرى عند الطفل.
وبالرغم من أن العلاج الطبيعي مثله مثل باقي طرق العلاج لا يقدم الشفاء الكامل لطفل الشلل الدماغي إلا انه يحسن بدرجة هائلة قدرات الطفل مما يتيح له أفاق جديدة في التعليم والتواصل والاندماج مع بيئته ليصبح فردا معتمدا علي ذاته و منتجا في المجتمع وتشير الدراسات والأبحاث الحديثة المجراه داخل وخارج مصر إلي أن أهمية العلاج الطبيعي تتعدي كونه يوفر القدرات والمهارات الحركية للطفل ويمنع ويقلل من الآثار الجانبية للإعاقة الحركية حيث أنه يساعد علي تحسين القدرات العقلية والتطور النفسي و الاجتماعي للطفل من خلال زيادة احتكاكه مع المجتمع كنتيجة مباشرة لزيادة المدى الحركي له.

المصدر: www.kayanegypt.com
kayanegypt

جمعية كيان

  • Currently 19/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 1239 مشاهدة

ساحة النقاش

جمعية كيان لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة

kayanegypt
جمعية أهلية , لا تهدف للربح . تعمل في مجال رعاية و تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقديم الخدمات التأهيلية لهم بشكل متكامل , بواسطة فريق من المتخصصين. تهدف إلى تقديم نموذج رائد للتأهيل في مصر و الوطن العربي, و تنمية و تاهيل الكوادر المتخصصة و تكوين توجه إيجابي »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

1,184,507

مركز كيـــان للتدريب

 

" إن التدريب بمثابة إستثمار للموارد البشرية المتاحة في مختلف مستوياتهم و تعود عوائده على كل من المؤسسة والموارد البشرية التي تعمل بها "

- بدأت فكرة إنشاء مركز كيان للتدريب والتنمية والاستشارات في بداية عام 2007 حيث عقد مجموعة من الدورات التدريبية التمهيدية في جمعية كيان للوقوف علي مدي احتياج مجال التربية الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة للتدريبات.
- بدأ تجهيز قاعة مخصصة لمركز التدريب في بداية عام 2008 و بدأ النشاط الفعلي للمركز في شهر مارس 2008.

لقراءة المزيد...