كتب:  أحمد محمود


أكد الدكتور عماد عبدالغفور رئيس حزب النور السلفى أنه سيتم التغلب على إشكالية حل البرلمان القادم عن طريق دعم الدستور بمواد انتقالية تتيح استمرار البرلمان دون حل.

 

وأضاف أنه لا يمكن مقارنة هذه الانتخابات بأى انتخابات سابقة، ولا نريد أن نهدر هذا الإنجاز رغم تحفظاتى عليها بأنها شهدت بعض التجاوزات؛ لكن يجب أن نسعى لإرساء الطرق المتطورة والمتقدمة فى التصويت فى الانتخابات.

 

وأضاف فى تصريح خاص لمحيط  أن اللجنة التأسيسية للدستور ستشكل من مختلف أطياف الشعب من النقابات المهنية والرجال والنساء والأقباط والقضاة وأساتذة الجامعات، أما عن انتخابهم فسيكونون من أعضاء مجلسى الشعب والشورى.

 

وأشار الى ان البرلمان سيرتب أولويات القضايا وسيكون على قمتها الاستقرار السياسى وإعادة بناء مؤسسات الدولة مثل القضاء والدستور وترسيخ الديمقراطية وإعادة انتخاب المحافظين والسيطرة على الناحية الأمنية وهذا سيستغرق وقتا، ثم النظر على القضايا الاقتصادية التى تحتاج إلى تضافر كل الجهود وبعد ذلك تأتى الأولوية للقضايا الخارجية ولن تكون فى السنة الأولى، ولن يتم وضع معاهدة كامب ديفيد على الخريطة السياسية فى السنوات الأولى؛ ولكن سيتم الاهتمام بترتب البيت من الداخل

المصدر: محيط
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 31 ديسمبر 2011 بواسطة kalamtha2er

عدد زيارات الموقع

398,435

تسجيل الدخول

ابحث