كتب/ أيمن بحر 



قام اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بتسيلم أهالى منطقة قرية القلعان بمدينة مرسي علم عدد من الوحدات السكنية الخشبية البدوية التي تم إنشائها لتتماشى مع طبيعة المنطقة التى تحتوى على العديد من أشجار المانجروف، جاء ذلك خلال زيارته للمدينة لافتتاح وتفقد بعض المشروعات الخدمية بها احتفالا بالعيد القومي. 
وقال المحافظ ، أن هذا المشروع يعد أحد ثمار التعاون بين محافظة البحر الأحمر والتنمية السياحية وجمعية المحافظة على البيئة "بيرسيكا" لتنمية المحميات الطبيعية وخليج عدن ، مشيراً إلى أن منطقة القلعان تتمتع بصفات بيئية فريدة ، وتضم خليج شاطئ بحرى يتخلله أشجار المانجروف ، وتعد منطقة جاذبة للسياح يتردد عليها السائحون من كل بقاع العالم.
وقال عبد الله أنه عند تصميم المنازل الخشبية تم مراعاة الخصائص التراثية والبيئية والسياحية والاجتماعية لمنطقة القلعان ، مشيرًا إلى أن أعمال التطوير بمشروع القلعان تتضمن إنشاء ١٨ منزلا خشبيا يتكون من 2 غرفة ، وأيضاً إنشاء محطة تنقية للمياه، بالإضافة إلى شبكة صرف صحى .
هذا وقد قام المحافظ بتفقد الوحدات السكنية بعد تسليم العقود للأهالي، رافقه أثناء الجولة اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة مرسي علم وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

المصدر: عزة
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 74 مشاهدة
نشرت فى 28 يناير 2019 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

303,241
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية