البحيرة / محمود جنيدى


تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر أول ملتقى ثقافى لذوى القدرات الخاصة بعنوان " ذاكرة الثقافة " بمحافظة البحيرة ، وذلك على مسرح أوبرا دمنهوريوم السبت الموافق 19 يناير الساعه الثانيه عشر ظهرا 
تحت رعايه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة .
يدير الملتقي الدكتورة غادة الوكيل وتسضيف الدكتورة راندا البسطويسى مؤسس ورئيس " جمعية وسيلة " بالإسكندرية ، إضافة إلى مجموعة من الفنانين الشباب من
ذوى القدرات الخاصة ، الذين تحدوا الإعاقة ، وتمكنوا من إظهار إبداعات فنية متنوعة ، وذلك بعد أن تلقوا الرعاية اللازمة ، التى منحتهم الفرصة لإظهار مواهبهم، ، بما يمثل إشارة قوية إلى أن الإعاقة لا تتعارض أبدا مع الإبداع. 
هذا وسوف يعرض متحدى الإعاقة من ذوى القدرات الخاصة فى هذا الملتقى الثقافى فقرات مختلفة من إبداعاتهم الفنية ، والتى تشتمل على الأداء الحركى والسمعى والبصرى .
يقدم هؤلاء النبدعون فقرات باليه ، وفنون شعبية ، وجمباز إيقاعي ، بالإضافة إلى أغنية بلغة الإشارة للصم والبكم ، وفقرة غنائية يؤديها فريق المكفوفين ى.
شدد اللواء آمنة علي ضرورة أن تعمل المحافظة بكافة أجهزتها علي توفير كافة الدعم والرعاية لذوى الاحتياجات الخاصة ، وتذليل كافة العقبات التى تواجههم ، والعمل علي دمجهم في المجتمع وضمان حقوقهم الرياضيه والفنيه والثقافيه .

 

 

 

 

المصدر: عزة
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 78 مشاهدة
نشرت فى 14 يناير 2019 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

322,374
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية