بقلم: غادة فاروق

_ برنامج يتسبب فى إثارة غضب المستأجرين ويُشعل الفتنة بين الملاك والمستأجرين على صفحات التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، والتى وصلت للسباب لمقدم البرنامج.

من المؤسف أن يصبح إعلامنا مصدر للفتن بين الشعب لينقسم لفريقين، للأسف أفتقد إعلامنا المهنية وأصبحت المادة هى التى تتحكم فيما يُعرض على المشاهد أيًا كانت المادة المقدمة وما ستتركه من أثر على المشاهد، وما ستثيره من بلبلة بين أفراد المجتمع، طالما تم تحقيق نسبة مشاهدة للبرنامج التى ستؤدى إلى نجاح مادى.
بالأمس أُذيعت حلقة على قناة الحدث اليوم، ببرنامج "حضرة المواطن"، للأسف لا تمط للمهنية بشئ، ومن المؤسف أنها أشعلت نيران الفتنة بين الملاك والمستأجرين، حيث دارت مشادة عنيفة بين النائب اسماعيل نصر الدين _ عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، والمستشار ميشيل إبراهيم حليم _ المستشار القانونى لرابطة المستأجرين، حيث أتهم المستشار القانونى النائب بأنه ينحاز للملاك رغم أنه من المفترض أنه يُمثل كافة فئات الشعب وليس فئة معينة، وهاجمه أيضا بأنه يجتمع بالملاك ويلتقط معاهم الصور ولن يحدث هذا مع المستأجرين رغم انه يُمثل الشعب كله، ويرد عليه النائب أنا أمُثل الشعب كله ويتدخل مقدم البرنامج لينحاز هو الآخر للملاك بل يرد على ضيفه المستشار القانونى (أنا بعترف انه يوجد خطأ مهنى فى الحلقة كان لازم أجيب حد يمثل الملاك أنا دلوقتى أمثل الملاك) هل هذه الحيادية التى درسناها فى كليتنا الموقرة كلية الإعلام .. 
هل يُعقل أن نُهين ضيفًا على الهواء ؟؟؟ ونقوله له (ده برنامج محترم) لمجرد أن الضيف يُوضح وجهة النظر من الناحية القانونية.
ويرد النائب أن مشروع القانون المقدم ليس بيه كلمة طرد وينشب جدل بين الضيفين لأن المستشار القانونى يُريد أن يُوضح الخلل القانونى بالمشروع المقدم لمجلس النواب الذى ضرب بعرض الحائط أحكام المحكمة الدستورية، ونجد فى النهاية حلقة منحازة لطرف على حساب طرف آخر .. حلقة إفتقدت كل معايير المهنية.
إلى متى ستظل المادة هى التى تتحكم فى المادة المقدمة ؟! .
إلى متى سنظل نبحث عن نجاح من خلال نسب مشاهدة تتحقق على القنوات الفضائية ؟! .
أطالب الهيئة الوطنية للإعلام بمتابعة ما يُعرض على القنوات الفضائية من برامج تفتقد للمهنية ومحاسبة كل من يُخطئ حتى يظل إعلامنا يتمتع بمعايير المهنية التى نفتقدها يومًا بعد يوم .
وفى نهاية مقالى أتقدم بخالص الأسف للمستأجرين على ما تعرضوا إليه من حالة البلبلة التى أصابتهم بإحباط .
وأوجه كلمة لزملائى الأكثر خبرة منى .. تمتعوا بالمهنية لأنكم ستحاسبون .

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 489 مشاهدة
نشرت فى 16 إبريل 2018 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

303,275
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية