ساحه القضاء و ساحه الامسيات الثقافيه المحامى لابد ان يكون له قبول وهيبه والقائه امام القضاء يكون مقنع بدون حركات تمثيليه وابضا الشاعر المفترض ان تتوفر فيه هذه الصفات لان الالقاء السليم وتعبيرات الوجه وجسم الشاعر عموما يجعل المتلقى يدخل معه فى احساسه ويندمج الشاعر والمستمع فى احاسيس القصيده وهذه الصفات متوفره فى ضيفى الذى التقيت معه فى امسيه ثقافيه فى صالون جمعيه سهير سليم للابداع شاعر يكتب باللغه العربيه الفصحى من حوارى معه تيقنت من ثقافته العاليه وقراءته للشعر من مراحله الاولى شاعر لغته العربيه السليمه تجعلك منبهر من حواره لثقافته فى مختلف مجالات الحياه شاعر باللغه الدارجه ابن بلد وكان حوارى معه من احدى الحوارات التى استمتعت بها ولما لا وهى تحوى على كم هائل من المعلومات فى مجال الشعر الاستاذ الشاعر ايهاب فاروق المحامى خريج جامعه القاهره شاعر يتمتع بكريزما خاصه يجعل كل نن يتكلم معه يحبه وفى بدايه حوارى مع الشاعر ايهاب فاروق قال لى الشعر باللغه العربيه الفصحى لابد من مستمعه يكون من المتخصص ووضح لى بانه يكون مهتم بالشعر وقاريء كثير للشعر وله تجارب فى قراء الدواوين الشعريه ام الشعر العامى اقرب للناس بكونو متفرغين للسماع اكثر من القراءه ♥استفسرت من شاعرنا استاذ ابهاب عن الشعر والخاطره قالى لى الخاطره ليست شعر لان الشعر يعتمد على الوزن والكافيه والخاطره تعبر عن حاله لحظيه مرت بكاتبها فكتبها بدون وزن او كافيه فمثلا الشيخ الشعراوى كان يقول خواطر وكانت جميله وتحمل فكر وتعلم ولكن ليست شعرا ♥واستفسرت عن المسابقات التى تقيمها القصور الثقافيه والجمعيات الابداعبه هل تفيد الشعراء قال لى الاستاذ ايهاب بان الاحتكاك مطلوب والشعراء مثل السمك الذى يحتاج للماء الشعراء الماء هو الامسيات والندوات كثره الندوات تفيد الشاعر وبيفجر طاقات الشاعر وايضا ممكن تتطرح له فكره قصيده وايضا معرفه بالاخرين ونعرف ايضا تتطورات الشعر والشعراء ♥سألت الاستاذ ابهاب الشاعر المعروف عن مدارس الشعر قال لى بان الشعر له مدارس معروفه كلاسيكى _ورومانسى _وحر كلاسيكى بمثله ابراهيم ناجى -واليا ابو ماضى -وعلى محمود طه والرومانسى يمثله امل دنقل والحر. يمثله عبد المعطى حجازى ♥ الفرق بين المدارس الشعريه كلاسيكى تغلق نفسها على المدرسه العموديه القديمه تلتزم التزام تام بالوزن والكافيه بكل بيت فممكن تنقل بيت مكان اخر اما الرومانسيه ققل من القافيه والوزن فممكن كل 3 بيوت يغير من القافيه ام الشعر الحر فهو لا يلتزم بوزن او كافيه ♥الشاعر وكيفيه اندماجه مع قضايا المجتمع ليس الشاعر فقط الذى يندمج مع قضابا مجتمعه ولكن كل المبدعين فى كافه الفنون لان عدم اندماج المبدعين مع قضايا المجتمع يعلن موت المبدع لابد من المبدع ان يحتك بقضايا مجتمعه لانه هو الاقدر على التعبير وتوصبل صوته للمسؤلين ولان المبدع لديه الامكانيات عكس المواطن العادى ♥كيفيه الاهتمام بالنشىء من المبدعين قال لى الشاعر ايهاب فاروق للاسف سرعه الحباه ابطاء المسؤاين على القيام بواجبهم من جه النشىء فمثلا فى المدارس لم يهتمو بالانشطه التربويه وايضا الاذاعه المدرسيه ليست بها ابداع بقت ماده مكتوبه يكتبها الاستاذ المسؤل عن الاذاعه يقولها الطالب كان زمان الطالب يختار الماده التى يود ام يقولها تحت اشراف المدرس المختص لابد من النشىء الاعتماد على نفسه لظهار موهبته ولا يعتمد على التلبفزيون انما يثقل موهبته بالذهاب الى الندوات والامسيات الشعريه ♥شبكات التواصل الاجتماعى هل افادت المبدع قال لى على المستوى الخاص غير مفيده لانها سوق يدخلها كل من يفهم والغير فاهم وللحديث بقيه حمدى احمد