الإتجار بالبشر في ورشة عمل تدريبية تنظمها هيئة بلان الدولية باسيوط

كتبت : حنان فتح الباب

نظمت هيئة بلان الدولية مكتب أسيوط، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية باسيوط، صباح اليوم،  ورشة عمل تدريبية، ضمن مشروع  الإلتزام من أجل الحماية (ختان الإناث) بقاعة بهو الرواد بجامعة أسيوط، من الفترة 18/11- إلي الفترة 21/11.

وتتضمن اليوم الأول موضوع "الإتجار بالبشر"

بحضور الأستاذ الدكتور/أحمد محمد عباس، محاضرا، وا. ممدوح فتحي، مشرف المشروع من هيئة بلان الدولية، وا.مايبل ظريف ، منسق المشروع من جمعية الطفولة والتنمية .المنفذة للمشروع.، ومن الجمعيات المشاركة في ورشة العمل، جمعية تنمية المجتمع بكوم يوها (مركز منفلوط)، وجمعية الرسالة الإنسانية بأبوتيج، كما حضر ورشة العمل عدد من الإعلاميين، بوسائل الإعلام المختلفة بمحافظة اسيوط، وعدد من المتطوعين بالعمل بالجمعيات الأهلية،.

وأكد أ.د. أحمد محمد عباس، إستاد النساء والتوليد بجامعة أسيوط ، أن الإتجار بالبشر،  وتجارة الأعضاء البشرية، التي أكثر ما يميزها العنف والإكراه،  جاءت نتيجة الظروف إقتصادية، وتعليمية،  التي تعاني منها دول كثيرة في العالم، وخاصة دول العالم الثالث، وأضاف أنه يجب التفريق بين 3مصطلحات هامة هي زراعة الأعضاء، ونقل الأعضاء، وتجارة الأعضاء. 

وأوضح أستاذ النساء والتوليد بكلية الطب، جامعة أسيوط، أن زراعة الأعضاء تكون، ذاتية أو عن طريق نقل الأعضاء، أو عن طريق الهندسة الطبية الوراثية.

وأكد أن القانون لا يحرم زراعة الأعضاء ذاتياً، وكذلك الدين، مثل زراعة الجلد والشرايين والأوردة، وزراعة القدمين، كما يسمح القانون أيضاً بنقل الأعضاء بين الأقارب مثل الكلي،  عن طريق التبرع فقط،

المصدر: كتبت:حنان فتح الباب
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 18 نوفمبر 2017 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

300,332
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية